الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 26 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
تضييقات أمنية على باحث فرنسي متهم بـ"حب الإسلام"

تضييقات أمنية على باحث فرنسي متهم بـ"حب الإسلام"
أفادت صحيفة لوموند الفرنسية بأن باحثًا فرنسيًا تعرض للمراقبة من قبل أجهزة الأمن الفرنسية التي اتهمته بـ"حب الإسلام" بسبب تأليفه كتابًا عن الإسلاموفوبيا.

وتعرضت الصحيفة لقضية فانسون غيسار الباحث بالمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي الذي اتهم بـ"خرق قوانين العمل"، ودليل إثبات التهمة كتابه "الإسلاموفوبيا (كره الإسلام) الجديدة".

وتحدثت لوموند عن شخص يدعى جوزيف إيلون يشغل منصبًا يسمى "موظف أمن الدفاع"، وتتمثل وظيفته في مراقبة أعمال الباحثين بهدف تشخيص أي شيء يمكن أن يكون خطرا على أمن فرنسا ودفاعها.

واستندت الصحيفة إلى تصريحات الباحثة فرنسواز لوسري بأن إيلون يتمتع بنفوذ حقيقي, وقالت: "إننا (الباحثين) إذا ما سافرنا في مهمات للخارج إلى بلدان حساسة نكون مجبرين على إطلاعه على برنامج عملنا، ومن هم الأشخاص الذين سنلتقيهم، وأين سنسكن، وعلينا انتظار تفويضه بالسفر".

هجمة منظمة تتعدى "غيسار":

وأشارت الصحيفة إلى أن فانسون غيسار الذي يعمل على تحقيق كبير بشأن علاقة الجامعات المغاربية بإشعاع البحث الفرنسي في العالم وخاصة في العلوم الصحيحة، كان ممتعضا مما أسماه المضايقات المعنوية التي يتعرض لها منذ خمس سنوات من قبل هذا المفتش تحت مبرر الأمن.

ومن هذا المنطلق قالت لوموند: إن عددًا كبيرًا من زملائه يساندونه ومن بينهم المؤرخة أستار بن بسة، التي تعتبر أن هذه القضية تتعدى غيسار ـ وهو أيضًا باحث سياسي بمعهد البحوث والدراسات حول العالم العربي والإسلامي ـ "وتترجم تدخلاً مقلقًا للأنظمة البوليسية والأمنية داخل الأوساط العلمية والجامعية بهدف مراقبة إنتاج ونشر العلوم".

وبدوره ذهب الباحث السياسي كلود روا - المختص هو الآخر في العالم الإسلامي والعربي - إلى أبعد من رأي بن بسة قائلاً: إن "هذه المراقبة عبارة عن هجمة منظمة تشن ضد الباحثين الذين يرفضون الآراء المسبقة عن الإسلام".

وتحدث روا عن حادثة وقعت معه عام 2007 و2008 عندما "تلقى رسالة إلكترونية من كبير موظفي الدفاع يلومه فيها على معاملة الإسلام بطريقة أرقى من المسيحية"، مشيرًا إلى أنه "تعامل بلامبالاة مع هذه الرسالة، لكنه أصبح اليوم يعتبر هذا الأمر استفزازًا مرفوضًا".

مسلمو فرنسا يطالبون بقانون ضد "الإسلاموفوبيا":

وكان رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا قد طالب منذ عدة أشهر الحكومة الفرنسية بتقديم مشروع قانون ضد معاداة الإسلام (الإسلاموفوبيا) على غرار القوانين ضد معاداة السامية.

وقال بريز بعد إضرام النار في مسجد قرب مدينة ليون الفرنسية: "أمام الاعتداءات المتتالية ضد المسلمين لابد أن تجرؤ الدولة ليس فقط على إدانة هذه الأعمال بل على اقتراح قانون يعاقب معاداة الإسلام".

الإسلام يأخذ مكانته في فرنسا:

ورأى أن الاعتداءات على المسلمين تعبر عن "مرارة مرتكبيها من أن الإسلام يأخذ مكانته في فرنسا ويحظى بقبول رسمي وشعبي"، وأضاف "لا يمر يوم دون أن نشهد تدشين مسجد ودور عبادة في مختلف المدن الفرنسية".

وشدد رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية التي تمثل عدداً كبيراً من أفراد الجالية الإسلامية في فرنسا على أن المسلمين "يلتزمون بنظام الدولة"، وقال "نطبق ديننا وفقاً للقوانين الفرنسية، ونقول للمسلمين هنا إن قيم الجمهورية يجب تنطبق على الجميع ومن لا يعجبه فليغادر فرنسا لكن رغم ذلك تتكرر الاعتداءات على المسلمين".

وكانت ضاحية "سان بريست" قرب ليون شهدت في ديسمبر الماضي تظاهرة ضمت أكثر من ألف شخص للتنديد بـ"العنصرية والعداء للإسلام" في فرنسا بعد تعرض مسجد البلدة لحريق متعمد.

وجاء حريق المسجد بعد تعرض 500 من مدافن المسلمين في مقبرة "نوتردام دولا لوريت" العسكرية للتدنيس ، وهي المقبرة التي تضم رفات الجنود الذين حاربوا تحت لواء الجيش الفرنسي في الحرب العالمية الأولى.

نريد تحركات من قبل الدولة:

وأشاد بريز بموقف الرئيس نيكولا ساركوزي الذي أدان حريق المسجد ووصفه بـ"العمل العنصري"، وقال "لكننا نطلب المزيد فقد انتظرنا من الرئيس أن يزور المقبرة العسكرية بعد الاعتداء على مدافن المسلمين ولكنه اكتفى بالإدانة"، وأضاف "نريد تحركات ذات رمزية من قبل الدولة كما يحصل في حال الاعتداء على الجاليات الأخرى مثل اليهودية".

وقال "يجب الانطلاق من قاعدة المساواة والتوجه لسن قوانين تمنع الاعتداء على المسلمين على غرار قوانين معادة السامية".
تم إضافته يوم الخميس 11/06/2009 م - الموافق 18-6-1430 هـ الساعة 8:18 صباحاً
شوهد 182 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.09/10 (155 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب