الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 19 مارس 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي

استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي
استطلاع: \"جورج بوش\" أسوأ رئيس أمريكي
أظهر استطلاع نشرت نتائجه مؤخرًا في نيويورك أن الرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش" هو أسوأ رئيس أمريكي، متفوقًا على "ريتشارد نيكسون" الذي اضطر إلى الاستقالة من منصبه بسبب فضيحة "ووترجيبت" في السبعينيات من القرن الماضي.
وبحسب الاستطلاع الذي نظمه معهد "سيينا" للأبحاث في نيويورك على عينة من الخبراء السياسيين، ونشرت نتائجَه صحيفةُ الجارديان البريطانية؛ فقد تصدر الرئيس الأمريكي الأسبق "فرانكلين روزفلت" كأفضل رئيس بعد حصوله على علامات عالية جدًا؛ لتميزه في السياسة الخارجية والداخلية على حد سواء، ولتجنبه ارتكاب أخطاء فادحة.
وتؤكد نتائج الاستطلاع ما كشفته استطلاعات سابقة من أن بوش يحتل مكانة أسوأ رئيس للولايات المتحدة. فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة كينيبياك الأمريكية ونشرت نتائجه في يونيو عام 2006 أن جورج بوش يتصدر قائمة أسوأ رئيس للولايات المتحدة بينما جاء رونالد ريجان وبيل كلينتون كأفضل رؤساء للبلاد في 61 عامًا.
وفي أبريل من العام 2008، كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "جالوب" أن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش احتل منصب "أسوأ رئيس" في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تصدر بوش قائمة أسوأ الروساء في نسبة الرضا عن آدائه في التاريخ الحديث منذ 56 عاما.
أوباما وبوش .. وجهان لعملة واحدة:
وكانت مجلة تايم الأمريكية قد قالت في يناير الماضي إن أوباما وسلفه بوش مجرد وجهين لعملة واحدة، مشيرةً إلى عدم وفاء أوباما بتعهداته التي أطلقها في حملته الانتخابية بالنأي عن سياسات سلفه بوش.

وقالت المجلة: إنه بعد عام من تولي أوباما منصبه فإن أي مراقب سيصل إلى نتيجة مؤداها أن الرئاسة أشبه بالاستيلاء على القطار بدلاً من الجلوس خلف مقود القيادة بالسيارة، "لأنك لا تستطيع توجيه القطار، بل تستطيع التحكم بسرعته".

وأشارت إلى أن قائمة تحديات السياسة الخارجية الأمريكية في نهاية عام 2009 لا تختلف عنها في نهاية 2008.

وأوضحت "تايم" أن المواقف السياسية الجوهرية التي تبناها أوباما أثبتت أنها شبيهة بتلك التي كانت في الفترة الثانية من ولاية سلفه، وذلك بالرغم من وعود أوباما بإزالة الأجواء السلبية التي خلفتها إدارة بوش ومد اليد للأعداء والاستشارة والتنسيق مع الحلفاء.
كما خلص تقرير لمراسل صحيفة ذي إندبندنت في واشنطن روبرت كورنويل، نشر في مايو الماضي، إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يختلف عن سلفه جورج بوش عندما يتعلق الأمر بما يسمى "الإرهاب".

وقال كورنويل: إن توسيع الجيش الأمريكي لنطاق عملياته السرية بالشرق الأوسط والقرن الأفريقي قد أفضى إلى الكثير من التذمر الذي قد يعقد العلاقات مع الحلفاء التقليديين في الشرق الأوسط، وربما يحرم الجنود الأمريكيين المعتقلين من الحماية بموجب مواثيق جنيف.
ولفت إلى أن هذا التوجه (توسيع المشاركة الأمريكية) يؤكد أن أوباما يسير على خطى سلفه بوش عندما يتعلق الأمر "بالإرهاب".

تم إضافته يوم الجمعة 02/07/2010 م - الموافق 20-7-1431 هـ الساعة 12:59 مساءً
شوهد 1775 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (1985 صوت)





التقويــم
مارس 2024
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب