الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأحد 16 ديسمبر 2018م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة

إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة
إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة
كشفت النتائج الرسمية التي أعلنتها اللجنة الانتخابية المركزية الجمعة أن الدستور الجديد الذي يمكن أن تبنى عليه ديمقراطية برلمانية في قرغيزستان، قد تم إقراره بأغلبية ساحقة في الاستفتاء الذي نظم الأحد.
وبحسب رئيس اللجنة عقيل بك سارييف أن 90,55% من الناخبين في قرغيزستان أيدوا الدستور، وعارضه 8,07%، فيما بلغت نسبة المشاركة 72,24%.
وقد أجري الاستفتاء بعد أسابيع فقط على اندلاع أعمال عنف إتنية في جنوب البلاد أسفرت عن مئات القتلى ونزوح أكثر من 400 ألف شخص.
ووصفت الرئيسة بالوكالة روزا اوتونباييفا الاستفتاء بأنه انتصار، وأبدت أملها في أن تعيد الإصلاحات الاستقرار إلى هذه الجمهورية السوفيتية السابقة.
وينص الدستور الجديد بشكل خاص على إقامة ديمقراطية برلمانية لتفادي تركز السلطة بيد شخص واحد وتثبيت اوتونباييفا في منصب الرئاسة حتى موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر 2011.
ومن المقرر ان تقسم اوتونباييفا اليمين الدستورية السبت، وذلك بعدما تولت الحكومة الانتقالية السلطة في مطلع أبريل بعد تمرد دام أسفر عن 87 قتيلاً وأدى إلى فرار الرئيس السابق كرمان بن باكييف إلى الخارج.
العنف في قرغيزستان جريمة ضد الإنسانية
يشار إلى أن السفير الفرنسي لحقوق الإنسان فرنسوا زيميري كان قد صرح بأن أعمال العنف الإتنية التي وقعت في جنوب قرغيزستان مطلع يونيو تشكل جريمة ضد الإنسانية وينبغي الاعتراف بها على هذا الأساس.
وقال زيميري في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "لا يتعلق الأمر بأعمال شغب بسيطة، وإنما نحن أمام جريمة كبرى ضد الإنسانية، تستحق من المجتمع الدولي إجراء إعادة تقييم لمستوى التزامه".
وأضاف زيميري غداة لقائه مسئولين في الحكومة الانتقالية في قرغيزستان: "علي أن أشير بالإصبع إلى مدى قساوة بعض الجرائم التي ارتكبت، ولست واثقًا بأن العالم يفهم عما نتكلم".
وأسفرت المواجهات بين الغالبية الإتنية القرغيزية والأقلية الإتنية الأوزبكية مطلع يونيو جنوب البلاد عن سقوط 294 قتيلاً، بحسب آخر حصيلة رسمية.
وتحذر السلطات الانتقالية من أن عدد القتلى قد يكون أكبر بـ10 أضعاف، كما نزح مئات الآلاف من الأشخاص جراء أعمال العنف بينما لا يزال مئات منهم دون مأوى في أوش وجلال آباد.
تم إضافته يوم الجمعة 02/07/2010 م - الموافق 20-7-1431 هـ الساعة 1:05 مساءً
شوهد 951 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.51/10 (377 صوت)





التقويــم
ديسمبر 2018
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب