الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 18 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
بدء إعادة فرز أصوات بغداد

بدء إعادة فرز أصوات بغداد
بدء إعادة فرز أصوات بغداد
بدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق صباح اليوم الاثنين عملية إعادة فرز وعد أصوات الناخبين في بغداد ، وذلك في ظل ترقب سياسي وتفاؤل من جانب قائمة "ائتلاف دولة القانون" بزعامة نوري المالكي على أمل تغيير نتائج الانتخابات لصالحها.
وجاءت عملية إعادة فرز أصوات الناخبين في بغداد استجابة لقرار محكمة التمييز العراقية التي قضت بإعادة عملية العد والفرز يدويًا في كل محطات الاقتراع في بغداد، بينما ردت الطعون المتعلقة ببقية المحافظات.
ومن المنتظر أن تجري إعادة فرز وعد نحو مليونين و 500 ألف بطاقة اقتراع في 11 ألف محطة انتخابية في بغداد ، وسط توقعات بأن تستغرق العملية حوالي ثلاثة أسابيع.
وقال كريم التميمي عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات إن المجلس استكمل كافة الإجراءات الخاصة بعملية العد والفرز.
وأخبر التميمي صحيفة الشرق الأوسط: "كافة المعنيين بعملية العد والفرز موجودون في فندق الرشيد القريب من المنطقة الخضراء المحصنة، حيث تم حجز قاعتين لهذا الغرض".
تفاصيل إجرائية لعمليات إعادة الفرز
وأضاف: "عملية العدّ ستستغرق أكثر من عشر ساعات في اليوم وقد تم إبلاغ كل الكيانات السياسية بضرورة إرسال ممثليهم إلى القاعة الرئيسة".
وأعلنت مفوضية الانتخابات أنها أنجزت جميع الاستعدادات ووجهت الدعوات لأكثر من مئتي مراقب للكتل السياسية وأعداد أخرى من المراقبين الدوليين والمحليين فضلاً عن حضور مكثف لوسائل الإعلام .
وقال التميمي: "جميع أعضاء الكادر الذي سيشرف على العملية موجودون الآن في فندق الرشيد، وتم تخصيص قاعتين لهذا الهدف، وستستغرق العملية 12ساعة يوميًا، وتقرر ألا يزيد عدد الممثلين للكتل السياسية عن 220 وكيلاً للحفاظ على استمرارية عملية العد والفرز".
وأشار إلى أن العملية سيحضره خبراء دوليون ومنظمات دولية ومراقبي الكيانات ومؤسسات المجتمع المدني.
وقرر الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إرسال وفد من الجامعة لمراقبة إعادة الفرز اليدوي برئاسة السفير محمد الخمليشي الأمين المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة.
من جهته قال رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري: "إجراءات العد والفرز اليدوي لنتائج محافظة بغداد الانتخابية لن تغير من نتائج الانتخابات المعلنة".
وأضاف: "عملية إعادة العد والفرز يدويًا لم تشمل نتائج انتخابات الخارج الذين صوتوا لمحافظة بغداد بحسب تفسير الهيئة القضائية في المفوضية العليا للانتخابات".
تم إضافته يوم الإثنين 03/05/2010 م - الموافق 19-5-1431 هـ الساعة 11:33 صباحاً
شوهد 224 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.00/10 (137 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب