الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الإثنين 30 يناير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مقتل 4 فلسطينيين وحماس تتهم مصر

مقتل 4 فلسطينيين وحماس تتهم مصر
قال مسؤولون فلسطينيون: إن أربعة فلسطينيين لقوا حتفهم في أحد الأنفاق تحت الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس: إنه تم ضخ الغاز الخانق في النفق من جانب السلطات المصرية ما أدى إلى مقتل الفلسطينيين الأربعة.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب المصري على تلك الادعاءات. إلا أن مسئولين أمنيين مصريين أكدوا تدمير أربعة أنفاق فى شمال رفح، من دون الإشارة إلى وقوع ضحايا فى الجانب المصري.

وأفادت تقارير صحفية نقلاً عن مصادر طبية في غزة أن الضحايا اختنقوا بعد أن تداعى النفق.

واتهمت الشرطة الفلسطينية قوات الأمن المصرية بقتل أربعة أشخاص من قطاع غزة وإصابة ثلاثة آخرين بتفجيرها نفقًا يمر تحت الحدود.

وقال مسؤول في الشرطة الفلسطينية إن قوات الأمن المصرية فجرت قنبلة تحت الأرض، ما دمر نفقًا كان يعمل فيه سبعة من المهربين الأربعاء.

وتوفي ثلاثة منهم جراء استنشاق الدخان وتوفي رابع بسبب الأنقاض المتطايرة.

ونقل ثلاثة آخرون إلى مستشفى في رفح الفلسطينية مصابين بجراح.

وتسعى القاهرة لإغلاق شبكة الأنفاق التي يحاول من خلالها سكان قطاع غزة التغلب على الحصار "الإسرائيلي".

وتقيم مصر جدارًا ضخمًا تحت الأرض على طول الحدود مع غزة لوقف التهريب بعد أن تعرضت لضغوط شديدة من جانب الولايات المتحدة و"إسرائيل" لإغلاق مئات الأنفاق.

وسيبلغ طول الجدار المشيد من الصلب والمضاد للقنابل من 10 إلى 11 كيلومترًا، ويمتد إلى عمق 18 مترًا تحت سطح الأرض.

حماس تحمل مصر المسئولية:

من جانبها حملت حركة حماس السلطات المصرية مسئولية مقتل الفلسطينيين الأربعة، وطالبت مصر بالتحقيق في الحادث وتقديم المسئولين عنه للمحاكمة.

وقال سامى أبو زهرى المتحدث باسم حماس: "تحمل حماس الجانب المصرى المسئولية عن مقتل 4 عمال أبرياء بعد قيام أجهزة الأمن المصرية بضخ غاز سام فى أحد الأنفاق.. ونطالب بالتحقيق فى الحادث وتقديم المسئولين للمحاكمة"، مضيفًا: "نستنكر تكرار حوادث القتل (فى الأنفاق) حيث بلغ عدد الضحايا 105، منهم 40 قتلوا بسبب الغاز السام والمياه فى الأنفاق والتى تتسبب فى المعاناة".

وشدد أبو زهرى على أن "الاعتماد على الأنفاق هو خطوة اضطرارية لجأ إليها شعبنا.. والبديل للأنفاق ليس قتل المواطنين الأبرياء بل فتح المعابر"، مضيفًا "هذه الأنفاق تمثل شريان الحياة بالنسبة لغزة، ولو كان معبر رفح مفتوحًا لما حدث هذا الحادث المؤسف".

استشهاد فلسطيني خلال تظاهرة قرب الحدود:

وفي حادث منفصل، قتل فلسطيني بعد إطلاق النار عليه خلال مظاهرة بالقرب من حدود غزة مع "إسرائيل".

وقال مسعفون فلسطينيون: إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على الرجل البالغ من العمر (20 عامًا)، إلا أن كل ما قالته "إسرائيل" إنها ستجري تحقيقًا في الحادث.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس: إن الجنود أطلقوا طلقات تحذيرية على متظاهرين حاولوا إضرام النار بالقرب من الجدار الأمني، دون أن يحدد ما إذا كان أي فلسطيني قد أصيب.

تم إضافته يوم الخميس 29/04/2010 م - الموافق 15-5-1431 هـ الساعة 12:16 مساءً
شوهد 201 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 1.65/10 (152 صوت)





التقويــم
يناير 2023
سحنثرخج
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب