الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
"كديما": حكومة نتنياهو تلعب بالنار بتهديد ليبرمان للأسد

"كديما": حكومة نتنياهو تلعب بالنار بتهديد ليبرمان للأسد
قال حزب "كديما" "الإسرائيلي" المعارض: إن حكومة بنيامين نتنياهو تلعب بالنار بتهديد وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان للرئيس السوري بشار الأسد بخسارة الحكم إذا استفز "إسرائيل".
وأضاف "كديما"، في بيان له، أنه "في ظل غياب قيادة سياسية واضحة فإن أي وزير سيزايد بعدم مسؤولية بإطلاق تهديدات حول حرب شاملة".
وتابع "بدلًا من تهدئة الخواطر تعمل "إسرائيل" الرسمية على تصعيدها، وأنه على نتنياهو أن يترفع عن مشاكله السياسية داخل التحالف وإظهار مسؤولية تجاه مستقبل الدولة التي يتولى مسؤوليتها، و"إسرائيل" أقوى من التصريحات المنفلتة وغير المسؤولة لقادتها".
وقال القيادي في "كديما"، عضو الكنيست، شاؤل موفاز "إن أقوال ليبرمان غير مسؤولة"، ودعا إلى العمل من أجل استئناف المفاوضات مع سوريا.
واعتبر عضو الكنيست عن "كديما"، نحمان شاي، الناطق العسكري سابقًا، أن تصريح ليبرمان بأن الأسد سيخسر الحكم في سوريا خلال مواجهة عسكرية هو دعوة لتدهور الوضع ومن المناسب أن يتصل رئيس الحكومة برقم 102 ويستدعي قوات الإطفاء من أجل إخماد النار التي يشعلها وزير الخارجية في الشمال.
وقال عضو الكنيست عن "كديما"، شلومو مولا إنه يفضل أن يسمى وزير الخارجية وزير الحرب "وهذا تصريح بائس وغير مسؤول وليبرمان يتصرف بزعرنة سياسية ويستفز جيراننا باسمنا جميعا وأنا أدعو إلى التوقف عن ذلك فورًا".
ورأى عضو الكنيست من الحزب نفسه، مجلي وهبي أن المهووس بإشعال الحرائق افيجدور ليبرمان يواصل جهوده في إشعال الشرق الأوسط وليبرمان هو أكثر وزير خارجية غير دبلوماسي في تاريخ دولة "إسرائيل" وهو يواصل في إثبات ذلك بواسطة استفزازاته غير المتوقفة لجميع دول المنطقة والآن امتحان رئيس الحكومة الذي يتوجب عليه لجم وزير خارجيته قبل أن يصبح الوقت متأخرًا.
"العمل": ليبرمان ثرثار وقد يورط المنطقة في حرب شاملة:
وعلى صعيدٍ آخر، كذلك هاجم حزب "العمل"، الشريك في الحكومة "الإسرائيلية"، أقوال ليبرمان، وقال عضو الكنيست، ايتان كابل إن على رئيس الحكومة أن يوقف المحرض على الحرب ليبرمان ولا يمكن أن يتولى منصب بالغ الحساسية (أي وزير خارجية) شخص يفتقر للتفكير ولا يفهم أهمية السلام مع سورية وأخطار الحرب معها.
وقال عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة، طلب الصانع إن ليبرمان ثرثار وخطير وقد يورط المنطقة في حرب شاملة لا حاجة لها وعلى رئيس الحكومة كبحه ولجمه وإذا لم يكن قادرًا على ذلك فليستقل.
تهديدات ليبرمان:
وهدد ليبرمان، اليوم الخميس، الرئيس الأسد بخسارة الحكم في سوريا هو وعائلته إذا استفز "إسرائيل".
ونقلت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن ليبرمان قوله، أمام المنتدى التجاري في جامعة بار إيلان، "إن على الأسد أن يعرف بأنه إذا استفز "إسرائيل" فإنه سيفقد الحكم وآمل أن يتم استيعاب هذه الرسالة جيدًا في دمشق".
ومضى ليبرمان موجهًا كلامه للرئيس السوري، "ليس فقط أنكم ستخسرون وإنما ستخسرون الحرب والحكم، أنت وعائلتك".
وأردف "لأن هذه هي القيمة الوحيدة التي يفهمها وهو ملزم بأن يعرف بأنه إذا استفز فإنه الأمر ستنتهي ليس بجرد الخسارة فقط".
وكان الرئيس السوري، بشار الأسد قد قال، أمس، "إن "إسرائيل" غير جادة في تحقيق السلام"، وأضاف "كل الوقائع تشير إلى أن "إسرائيل" تدفع المنطقة باتجاه الحرب وليس باتجاه السلام".
وحذر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، الأربعاء، "إسرائيل" من مغبة شن أي حرب على جنوب لبنان أو سوريا، ملوحًا بـ "حرب شاملة" لا تسلم منها المدن "الإسرائيلية"، وقال "لا تختبروا أيها "الإسرائيليون" عزم سوريا، تعلمون أن الحرب في هذا الوقت سوف تنتقل إلى مدنكم. عودوا إلى رشدكم وانتهجوا طريق السلام، هذا الطريق واضح والتزموا بمتطلبات السلام العادل والشامل".
وكان المعلم يرد على سؤال حول التصريحات التي أدلى بها وزير الحرب "الإسرائيلي"، ايهود باراك، مساء الاثنين أمام مسئولين عسكريين كبار، وقال فيها "في ظل عدم التوصل إلى اتفاق سلام مع سوريا، قد نجد أنفسنا في مواجهة عسكرية يمكن أن تؤدي إلى حرب شاملة".
وقال المعلم: إن "إسرائيل تسرع مناخ الحرب في المنطقة وأقول لهم كفى لعبًا لدور الزعران في هذه المنطقة، مرة يهددون غزة وتارة جنوب لبنان ثم إيران والآن سوريا".
وأضاف "إذا افترضنا أن مثل هذه الحرب اندلعت ويجب ألا نستبعد كل الاحتمالات من كيان يقوم أساسًا على العدوان والتوسع، أقول ستكون شاملة (الحرب) سواء أصابت جنوب لبنان أو سوريا، ستكون شاملة"،
وتابع وزير الخارجية السوري "استبعد كثيرًا أن يشهد جيلنا بعدها محادثات سلام".
وكان الاحتلال "الإسرائيلي" قد أجرى، مؤخرًا، مناورات عسكرية في صحراء النقب تحاكي حربًا على سوريا.

تم إضافته يوم الخميس 04/02/2010 م - الموافق 20-2-1431 هـ الساعة 3:54 مساءً
شوهد 335 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.47/10 (206 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب