الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الاتحاد الأوروبي سيرفع حظر الأسلحة عن أوزبكستان

الاتحاد الأوروبي سيرفع حظر الأسلحة عن أوزبكستان
أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه على رفع الحظر على الأسلحة الذي يفرضه على أوزبكستان منذ 2005، وذلك على الرغم من الانتقادات بشأن وضع حقوق الإنسان في ذلك البلد.
وقال مصدر دبلوماسي أوروبي: "سفراء الاتحاد الأوروبي اتخذوا قرارًا في هذا الصدد في بروكسل على أن تتم المصادقة عليه الثلاثاء خلال اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في لوكسمبروج".
وكان الاتحاد الأوروبي رفع نهائيًا قبل سنة قرار منع منح المسئولين الأوزبكيين تأشيرات الدخول إلى أراضيه.
وكان ثمانية مسئولين أوزبكيين كبار اتهموا بقمع انتفاضة أنديجان سنة 2005 التي سقط خلالها ما بين 500 إلى ألف قتيل، وذلك بحسب المنظمات غير الحكومية، مدرجين على لائحة الممنوعين من التأشيرة.
وقال مشروع بيان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: "إلغاء الحظر على الأسلحة يهدف إلى مكافأة أوزبكستان على التزامها بتحسين دولة القانون ووضع حقوق الأنسان وتشجيع السلطات الأوزبكية على اتخاذ إجراءات إضافية ملموسة في هذا المجال".
مذبحة أنديجان
وكانت السلطات الأوزبكية قد رفضت الدعوات الدولية لإجراء تحقيق مستقل في أحداث أنديجان, وادعت أن 187 شخصًا فقط قتلوا عندما دخلت القوات الحكومية أنديجان لقمع ما أسمته 'تمردًا مسلحًا'.
وقالت جماعات حقوقية: إن عدد الضحايا أكبر بكثير من الرقم الرسمي، وإن أغلبهم من المدنيين العزل الذين تجمعوا للمشاركة في تظاهرة سلمية.
وكانت السياسة الخارجية لطشقند قد غيرت اتجاهها نحو موسكو، بعيدًا عن الغرب منذ أدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة دور حكومة الرئيس الأوزبكي إسلام كريموف في مجزرة أنديجان.
تم إضافته يوم السبت 24/10/2009 م - الموافق 6-11-1430 هـ الساعة 9:46 صباحاً
شوهد 190 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.97/10 (124 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب