الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
التليفزيون الإيراني: "جند الله" تتبنى هجوم سيسيتان

التليفزيون الإيراني: "جند الله" تتبنى هجوم سيسيتان
قال التليفزيون الإيراني اليوم الأحد إن جماعة سنية أعلنت مسئوليتها عن الهجوم التفجيري الذي استهدف قادة من الحرس الثوري الإيراني في ولاية سيستان بلوشستان (جنوب شرق إيران).
ونقل التليفزيون الحكومي الإيراني عن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن "جماعة ريجي الإرهابية أعلنت المسئولية عن الهجوم" في إشارة إلى "عبد الملك ريجي" زعيم جماعة "جند الله" السنية.
وأضاف المجلس أن 29 قُتلوا في الهجوم كما أصيب 28 شخصًا آخرين.
وفي وقت سابق، أشار التليفزيون الحكومي الإيراني إلى قناعة السلطات المحلية بأن جماعة جند الله السنية الناشطة في إقليم بلوشستان مسئولة عن تنفيذ الهجوم.
وذكرت قناة (برس.تي.في) التلفزيونية الإيرانية أنه يُرجَّح وقوف هذه الجماعة وراء الهجوم على الحرس الثوري الإيراني في جنوب شرق البلاد.
ونقل مذيع بالقناة الناطقة بالإنجليزية عن سلطات وخبراء قولهم إن أصابع الاتهام تشير بشكل مباشر إلى جماعة جند الله التي كان ألقي باللوم عليها في هجمات سابقة بالمنطقة.
وتعتبر جماعة جند الله حركة مقاومة قومية بلوشية سنية إيرانية مسلحة تطالب بالحرية وبحقوق وحريات الشعب البلوشي في بلوشستان التي تم احتلالها منذ 80 عاما وفيها تم إعدام ملك بلوشستان الغربية على يد القوات الإيرانية في عهد رضا بهلوي.
ويعتبر معظم عناصر "جند الله" الحركة الإسلامية المسلحة من أبناء الأقلية (البلوشية) السنية المتدينة التي تسكن مناطق إقليم (سستان ـ بلوشستان) الواقع جنوب شرق إيران على المثلث الحدودي مع أفغانستان وباكستان، وتأسست عام 2002 على يد الشيخ عبد المالك ريغي وهو أحد طلبة العلوم الدينية، للعمل على الدفاع عن حقوق السنة عامة والشعب البلوشي خاصة، والمطالبة باستقلال أكبر للأقاليم السنية، أو إجبار النظام الإيراني على التعاطي معها كحزب سياسي رسمي.
اتهام عناصر أجنبية:
من جانب آخر، وجهت مصادر بارزة في قيادة قوات الحرس الثوري الإيراني اتهامات لعناصر أجنبية على صلة بالولايات المتحدة الأمريكية بالضلوع في الهجوم الذي وقع على مقر الحرس الثوري في محافظة سيستان- بالوشستان الواقعة بجنوب شرق ايران.
وبحسب المصادر الأمنية، فإن الهجوم الذي وقع اليوم أسفر عن مقتل الجنرال نور- علي شوشتاري نائب قائد سلاح البر في الحرس الثوري الإيراني والجنرال محمد زاده قائد الحرس الثوري في محافظة سيستان-بالوشستان.
وأضافت المصادر أن قائد الحرس الثوري في مدينة ايرانشهر قتل وكذلك لقي قائد وحدة امير المؤمنين مصرعه في الهجوم.
تم إضافته يوم الأحد 18/10/2009 م - الموافق 29-10-1430 هـ الساعة 3:52 مساءً
شوهد 206 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.68/10 (316 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب