الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأربعاء 29 مايو 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
حماس تسلم مصر تفاصيل تحفظاتها السبت

حماس تسلم مصر تفاصيل تحفظاتها السبت
صرّح موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس بأن الحركة ستسلم المسئولين المصريين يوم غد السبت أهم تحفظاتها على بعض النقاط الواردة في الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.
وأخبر أبو مرزوق قناة "الأقصى" اليوم: "حماس تعتقد أن هذه النقاط تحتاج إلى المزيد من الحوارات والنقاشات كي يتم توضيحها والاتفاق بشأنها".
أهم تحفظات حماس:
وتناول أبو مرزوق أبرز هذه التحفظات ومن بينها تفسير حول وجود ضمانات يتم بمقتضاها احترام نتائج الانتخابات التي من المقرر أن تجري وفق الورقة المصرية في النصف الثاني من العام المقبل.
وتساءل أبو مرزوق عما سيكون عليه الحال لو فازت حماس مثلاً في هذه الانتخابات وهل ستتشكل الحكومة وتحظى باعتراف عربي ودولي.
وقال: "نحن نريد أن نستوضح عن مستقبل الحصار المفروض على قطاع غزة وآلية العمل في معبر وهل ستظل المعابر الأخرى التي تسيطر عليها قوات الاحتلال مغلقة أم أنها ستفتح جزئيًا".
وفيما يتعلق بالمعتقلين من حركة حماس في السجون المصرية قال أبو مرزوق: "الإفراج عن هؤلاء هو مطلب أساسي لا بد من تحقيقه في أسرع وقت ممكن".
مصر تؤجل اتفاق المصالحة
وكانت السلطات المصرية قد أعلنت اليوم الجمعة تأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي كان مقررا في 26 أكتوبر حتى يكون هناك المناخ الملائم داخل البيت الفلسطيني للقيام بهذه الخطوة.
وقال مصدر حكومي مصري: "نتيجة للتداعيات التي حدثت بين كل من السلطة الفلسطينية وحركة حماس بسبب الاختلاف على تناول تقرير جولدستون والالتزام المصري بإنهاء حالة الانقسام فقد رأت مصر تأجيل التوقيع على هذا الاتفاق في الوقت الحالي".
وأضاف المسئول المصري: "سوف تقوم مصر بالجهد اللازم لإنهاء الحالة التي نتجت عن تداعيات تقرير جولسدتون وتوفير المناخ المناسب لتوقيع وتنفيذ هذا الاتفاق في أقرب فرصة ممكنة".
حماس تطلب مهلة إضافية
جاء ذلك بعدما أعلن مسئول في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الحركة طلبت رسميًا من مصر إعطائها مهلة يومين أو ثلاثة أيام أخرى للرد على الورقة التي قدمتها القاهرة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.
وقال صلاح البردويل، القيادي البارز في حماس في تصريحات للصحافيين في غزة إن حركته بحاجة لوقت إضافي لدراسة الورقة المصرية من أجل ضمان تطبيق المصالحة الفلسطينية على الأرض بشكل أفضل ودائم.
وأضاف البردويل أن الجانب المصري وافق على طلب حماس، ونفى ما تناقلته وسائل الإعلام حول أن مصر أمهلت حركة حماس 48 ساعة للتوقيع على المصالحة قائلاً: "هذه مجرد أقاويل إعلامية".
تم إضافته يوم السبت 17/10/2009 م - الموافق 28-10-1430 هـ الساعة 11:39 صباحاً
شوهد 189 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.49/10 (288 صوت)





التقويــم
مايو 2024
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب