الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 18 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الأمير نايف يؤكد أهمية التنسيق الأمني الخليجي لمواجهة التحديات الإقليمية

الأمير نايف يؤكد أهمية التنسيق الأمني الخليجي لمواجهة التحديات الإقليمية
أكد الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، وزير الداخلية، ضرورة التنسيق الأمني الخليجي لمواجهة التحديات الإقليمية.
جاء ذلك، خلال تسلم الأمير نايف رسالة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وسلم الرسالة سفير دولة الكويت لدى السعودية، الشيخ حمد جابر العلي، وحضر اللقاء من الجانب الكويتي المستشار ناصر العنزي، والمستشار صالح الصعقبي، والقائم بالأعمال في القنصلية الكويتية في جدة، سلطان السبيعي، ومدير مكتب وكالة الأنباء الكويتية في الرياض، عبد الرزاق الحزامي.
وشدد الأمير نايف على أهمية التعرف على الحقائق وتبادل المعلومات التي تخدم البلدين الشقيقين وبقية دول مجلس التعاون أمنيًا، وعلى جميع الأطر الاجتماعية والسياسية من خلال التشاور الثنائي ومؤتمرات دول المجلس في سبيل خدمة أمن المنطقة واستقرارها والحد من المشكلات المتعلقة بـ"الإرهاب".
وزير الداخلية الكويتي يقطع أجازته:
وفي غضون ذلك، قطع وزير الداخلية الكويتي، الشيخ جابر الخالد إجازته، حيث سيعود اليوم (الخميس) لمتابعة التحقيقات حول الشبكة التي كانت تخطط لتفجير قاعدة "عريفجان" العسكرية الأمريكية، وأكبر مصفاة نفط في الكويت، ومنشآت أمنية أخرى.
ومن جانبه، أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد الرحمن العطية بجهود الأجهزة الأمنية الكويتية، منوهًا بالجهود المتميزة، التي تبذلها لحماية المنجزات الوطنية وأرواح المواطنين والمقيمين على أرض الكويت من عبث العابثين وخطر "الإرهاب".
وأكد العطية على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تنبذ "الإرهاب" بمختلف أشكاله وصوره وأيًا كان مصدره وشدد على التعاون المثمر بين الأجهزة الامنية الخليجية للتنسيق وتبادل المعلومات لخدمة أمن واستقرار المنطقة.
تشديد الإجراءات الأمنية في الكويت:
وعلى صعيدٍ آخر، أكدت مصادر كويتية أنه تم فرض تشديد أمني على الدخول والخروج في مطار الكويت، على خلفية الكشف عن الخلية "الإرهابية".
وأشارت المصادر إلى أن المتهمين الستة في الخلية "الإرهابية" قدموا اعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة التي أحيلوا إليها من جهاز أمن الدولة، واقروا بأنهم اعتمدوا على التمويل الذاتي وخططوا لعملياتهم بدافع شخصي.
وكشفت مصادر مطلعة أن من بين المتهمين الستة في القضية، متهمين سبق اتهامهما في "قضية فيلكا" التي قاد عملياتها آنذاك المواطنان أنس الكندري وجاسم الهاجري، اللذان قتلا برصاص القوات الأمريكية أثناء الهجوم عليها.
وأضافت أن أحد المتهمين المضبوطين في القضية طبيب كويتي سبق اتهامه في "قضية فيلكا" فيما الباقون يمتون إليه بصلة قرابة، وأحدهم شقيق عضو سابق في مجلس الأمة (البرلمان).
وفي سياقٍ متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جيف موريل أنه لا يعلم "ما إذا كان المتآمرون يسعون لاستهداف معسكر عريفجان على وجه التحديد أو المرافق في الكويت بشكل عام".
وأضاف أنه "استنادًا إلى تقييم أولي، فمن الواضح أن القوات الأمريكية كانت من بين الأهداف التي كانوا يريدون ضربها".
تم إضافته يوم الخميس 13/08/2009 م - الموافق 22-8-1430 هـ الساعة 12:47 مساءً
شوهد 224 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.00/10 (178 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب