الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 26 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
محللون: رفض جماهيري كبير لحرب أفغانستان بعد تزايد الخسائر

محللون: رفض جماهيري كبير لحرب أفغانستان بعد تزايد الخسائر
رصد المحللون حالة تضاؤل في التأييد الجماهيري لاستمرار احتلال أفغانستان على جانبي الأطلسي بسبب ارتفاع الخسائر البشرية، لاسيما بعد افتضاح الآثار المدمرة للحرب في العراق.
ويشعر الناخبون في الدول الغربية بالقلق إزاء تطورات الأوضاع في أفغانستان وتتفاقم حالة السخط على نطاق واسع بسبب عدم تحقيق قوات الاحتلال الأجنبية لأي تقدم ملحوظ على صعيد الحرب الدائرة مع حركة طالبان الإسلامية.
صعوبة تحقيق النصر في حرب أفغانستان
وقال كيث هيكيتس وهو ضابط متقاعد بالشرطة من منطقة بالقرب من بلدة ايمزبيري على مشارف سهل سالسبري في انجلترا: "الأمريكيون موجودون هناك بقوة لكن الدول الأخرى تبدو محجمة عن التواجد هناك، وليس هناك سوى نحن والأمريكيين ولا أظن أنهم يستطيعون الفوز حقًا".
أما لويس هوكينز وهو قس في مدينة كليفلاند بوسط أمريكا فقد قال: "لماذا نخوض حربًا يفصلنا عنها نصف العالم في حين أن الحرب الحقيقية هنا في أمريكا ويجب أن نحارب التشرد والبطالة وليس عدوا ما في دولة أجنبية".
ويزداد الخوف الغربي من ارتفاع الخسائر البشرية في أفغانستان وإصرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما على مواصلة الحرب ضد حركة طالبان من خلال زيادة أعداد القوات إلى 68 الف فرد بحلول نهاية العام مع الانسحاب تدريجيًا من العراق.
وشهد شهر يوليو أكبر عدد من القتلى في أفغانستان لقوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية على حد سواء منذ غزو عام 2001 حيث يتجاوز عدد القتلى من الجنود البريطانيين هناك الآن عددهم في العراق.
وفيما يتعلق بتوجهات الناخبين في الولايات المتحدة قالت رويترز إنه في أوهايو التي هي تقليديا ولاية حاسمة في الانتخابات الأمريكية تتزايد المخاوف من أن أفغانستان يمكن أن تصبح فيتنام التالية.
أفغانستان ستكون نقطة ضعف أوباما
ويقول كارتي فينكباينر رئيس بلدية توليدو "لا نسمع الكثير عن أفغانستان لكننا لم نكن نسمع الكثير عن فيتنام في وقت مبكر، ويساورني القلق من أن هذه ستكون نقطة ضعف أوباما، ويساورني القلق من أن هذه حرب لا يمكن كسبها وفي نهاية المطاف سيعاقب الناخبون أوباما عليها". من جهته قال جون كيرتيس أستاذ السياسة بجامعة ستراتكلايد في جلاسجو: "بالنسبة لأفغانستان فقد أصبحت حربًا حقيقية في عيون الجماهير منذ وقت بسيط، ولو كان ينظر إليها على أنها حرب ثم ينظر إليها على أنها حرب لا نستطيع الانتصار فيها فمن الواضح أن هذا لن يكون جيدًا للحكومة وتستطيعون أن تروا الآن حتى كيف تحاول الحكومة تجنب أن يؤول الوضع إلى هذا".
أما في بريطانيا فيشغل حزب العمال الحاكم بزعامة رئيس الوزراء جوردون براون الذي يجب أن يدعو إلى إجراء انتخابات في غضون عام مرتبة متأخرة عن حزب المحافظين المعارض في استطلاعات الرأي بسبب الكساد وفضائح الحزب والانتقادات بشأن كيفية شن الحرب.
تم إضافته يوم الخميس 30/07/2009 م - الموافق 8-8-1430 هـ الساعة 5:36 مساءً
شوهد 175 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.78/10 (105 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب