الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 26 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الصومال يوافق على تدخل القوات الخاصة الفرنسية لتحرير الرهينتين

الصومال يوافق على تدخل القوات الخاصة الفرنسية لتحرير الرهينتين
أعلن رئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد شرمركي اليوم الأحد أن حكومته لن تغلق أي باب أمام محاولة إطلاق سراح الرهينتين الفرنسيين المحتجزين لدى الفصائل الإسلامية المسلحة، مشيرًا إلى أنه يوافق على أن ترسل باريس قوات خاصة إلى بلاده للقيام بتلك المهمة.
وكان الفرنسيان وهما من رجال الاستخبارات قد اختطفا الأسبوع الماضي في مقديشو ثم اختطف ثلاثة من موظفي الإغاثة الأجانب يوم السبت في غارة عبر الحدود استهدفت بلدة كينية.
تفاؤل حذر بشأن فرص تحرير الرهينتين
وسئل شرمركي عما إذا كانت الحكومة ستوافق على عملية إنقاذ تقوم بها قوات فرنسية، فأجاب: "كل الخيارات مطروحة ولن أستبعد شيء، ولكن لم نتلق حتى الآن أي طلب فدية ونحن نعمل على إطلاق سراح المخطوفين مهما كلف الأمر".
وأردف: "نحن نستخدم قنوات غير مباشرة لتجنب وقوع ضحايا وإفساد المحادثات، ومع ذلك فنحن نتابع تطورات هذه المسألة يوما بيوم، ونسعى جهدنا لتأمين تحرير هذين الرجلين دون أي خسائر في الأرواح".
وقال رئيس الوزراء الصومالي: "أنا متفائل بشأن إطلاق سراح الفرنسيين اللذين خطفا من فندق فيمقديشو يوم الثلاثاء ثم تناقلتهما جماعات مسلحة حتى سلمتهما جماعة حزب الإسلام إلى مقاتلي حركة الشباب".
من جهته أخبر كلود جينت مدير مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا رساكوزي راديو اوروبا 1 الفرنسي: "باريس تنتظر لبدء مفاوضات مع الخاطفين".
وقال "المفاوضات لم تبدأ بعد بشكل حقيقي، ولدينا أنباء مطمئنة بعض الشيء، فنحن نعلم أنهما على قيد الحياة ونعتقد أنهما يلقيان معاملة طيبة، وقد أبلغنا الجماعة التي نعتقد أنها تحتجز مواطنينا بأننا مستعدون للتناقش معها".
الحكومة تنفي ضلوع عناصر أمنية في عملية الخطف
وكان مسئول بالشرطة وبعض السكان قد أكدوا أن الاثنين اللذين كانا في الصومال لتدريب قوات الأمن الصومالية خطفهما فصيل من داخل الحكومة ثم سلما إلى المسلحين.
ونفى شرمركي ذلك قائلاً: "الأمر لا علاقة له بقوات الأمن، لأن الذين خطفوا رجلي الأمن الفرنسيين مجرمون من حزب الإسلام وحركة الشباب وقد قاموا بدور رئيس في نطاق عمليات الخطف في شتى انحاء البلاد."
واتهم شرمركي دولاً أجنبية بالمسئولية عن خطف الفرنسيين وموظفي الإغاثة الثلاثة الأجانب من بلدة مانديرا الكينية الواقعة على الحدود.
تم إضافته يوم الأحد 19/07/2009 م - الموافق 27-7-1430 هـ الساعة 11:45 مساءً
شوهد 184 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.42/10 (112 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب