الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع السبت 27 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
السودان يؤكد تمسكه بالسلام مع "تشاد" ويهدد بالرد على غاراتها

السودان يؤكد تمسكه بالسلام مع "تشاد" ويهدد بالرد على غاراتها
أكد السودان أنه لا يزال متمسكًا بالسلام مع جارته تشاد، محذرًا في الوقت نفسه من أنه لن يقف مكتوفًا إن تعرض للتهديد, وذلك بعد ثلاثة أيام على اتهام تشاد بشن غارات على الأراضي السودانية.

وصرح وزير الدولة السوداني لشؤون الخارجية السماني الوسيلة: "لا مصلحة للسودان في تقويض أمن التشاد". بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وأثارت المعلومات حول أعمال عنف جديدة على الحدود بين تشاد والسودان المخاوف من استئناف المواجهات بين البلدين, لكن الوسيلة أكد أن السودان ما زال متمسكًا "بكل الاتفاقات الموقعة مع تشاد".

لكنه حذر أيضًا من أن السودان لن يبقى مكتوف اليدين "في حال التعرض لمصالحه ومواطنيه".

وأكدت الخرطوم الخميس أن طائرتين تشاديتين قصفتا منطقة أم دخون في غرب دارفور. ونفت نجامينا استهداف الأراضي السودانية مؤكدة أنها قصفت مواقع للمتمردين في تشاد.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحافية، المقرب من دوائر أجهزة الاستخبارات السودانية نقلاً عن ضباط سودانيين أن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا، موضحًا أن الجيش السوداني جاهز ورهن التعليمات للرد.

وأكد والي غرب دارفور أن الهجوم لم يوقع خسائر في الأرواح، فيما قالت قوة حفظ السلام المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور إنها تجري تحقيقًا بشأن أنباء عن غارة جوية في الإقليم، لكنها لم تستطع أن تؤكد بنفسها وقوع الغارة.

وتتهم تشاد منذ سنوات السودان بدعم المسلحين الذين يسعون إلى الإطاحة بالرئيس إدريس ديبي، أما الخرطوم فتتهم تشاد بدعم المتمردين في منطقة دارفور السودانية.

ووقع السودان وتشاد سلسلة من اتفاقات المصالحة في السنوات الأخيرة، ولكنهما اتهما بعضهما بعضا بخرقها أحيانًا بعد أيام من توقيع الاتفاقات.

المعارضة التشادية تؤكد سقوط قتلى مدنيين:

من جانبه، أعلن اتحاد قوى المقاومة التشادي المعارض أن الطيران التشادي هاجم الخميس قريتين في منطقة تيسي في جنوب شرق تشاد على الجانب الآخر للحدود السودانية.

وقال الاتحاد في بيان صدر في الخرطوم حيث للاتحاد مندوبون إن "هذا الهجوم أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين وأصاب كثيرين آخرين بجروح".

وأفادت وكالة فرانس برس بأنه تعذر التأكد من صحة وقوع هذا الهجوم من مصدر مستقل، لكن المعارضين التشاديين يؤكدون أن 50 شخصًا قتلوا وأن 100 آخرين أصيبوا.

يذكر أن المتمردين التشاديين في اتحاد قوى المقاومة شنوا، في مايو الماضي، هجومًا على العاصمة التشادية نجامينا تم صده.
تم إضافته يوم الأحد 19/07/2009 م - الموافق 27-7-1430 هـ الساعة 2:53 مساءً
شوهد 168 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.64/10 (101 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب