الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 26 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الناخبون اللبنانيون يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية

الناخبون اللبنانيون يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية
توجه الناخبون اللبنانيون اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي يعتبرها المراقبون فاصلة في مستقبل الحياة السياسية بلبنان، وذلك وسط تقارب كبير بين الفريقين المتنافسين.
وذكرت مصادر لبنانية مطلعة أن الإجراءات الفنية والأمنية تمت وفقًا للخطط الخاصة بالاستعدادات لفتح مراكز الاقتراع وبدء عمليات التصويت، وتسلم مسئولو الانتخابات صناديق الاقتراع التي نقلت إلى نقاط التصويت.
ويأمل المواطنون اللبنانيون أن تسير عملية التصويت في هذه الانتخابات التي يتنافس فيها نحو 700 مرشح بهدوء ودون حوادث تؤثر على سلامتها، بعدما اختتمت الحملات الانتخابية بسلام.
وأشارت الجزيرة نت إلى أن هناك مراقبين من الخارج سيشرفون على الانتخابات مثل المعهد الوطني الديمقراطي الذي تقوده وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت، ومؤسسة كارتر التي يرأسها الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، وبعثة المجموعة الأوروبية، والهيئة المشرفة على الانتخابات، وهي هيئة جديدة استحدثتها الحكومة اللبنانية وتتبع وزارة الداخلية.
30 مقعدًا في المناطق المسيحية تحسم نتائج التصويت
ويشير المراقبون إلى أن الصراع الانتخابي سيتركز على حوالي 30 مقعدًا غالبيتها في المناطق المسيحية، وذلك نظرًا لوضوح الرؤية فيما يتعلق بغالبية الدوائر الانتخابية، على أساس تقسيمها من جهة والتحالفات بين التيارات السياسية من جهة أخرى.
ويتبادل الفريقان المتنافسان الاتهامات باستعمال المال في هذه الانتخابات وبانتهاك القوانين المنظمة للتنافس فيها، ووصلت المشاحنات إلى حد اتهام قوى مسيحية بالمعارضة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان بالتدخل في الانتخابات ودعم مرشحين في جبيل متحالفين مع قوى 14 آذار، إلا أنه نفى هذه الاتهامات.
الكاردينال صفير يتخذ موقفًا مناهضًا لحزب الله
بطريرك الموارنة في لبنان الكاردينال نصر الله بطرس صفير أنه مقتنع بأن لبنان يواجه تهديدًا وجوديًا، وهو ما اعتبره المراقبون إشارة إلى عدم نية الموارنة في دعم حزب الله وحلفائه عشية الانتخابات البرلمانية.
وقال البطريرك صفير في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام: "نحن اليوم أمام تهديد للكيان اللبناني ولهويتنا العربية وهذا خطر يجب التنبه له، ولهذا فإن الواجب يقتضي علينا أن نكون واعين لما يدبر لنا من مكائد ونحبط المساعي الحثيثة التي ستغير إذا نجحت وجه بلدنا".
وحذر الكاردينال صفير من خطورة فوز حزب الله وحلفائه في الانتخابات وقال: "إذا انتقل الثقل السياسي إلى 8 آذار فإن هناك أخطاء سيكون لها وزنها التاريخي على المصير الوطني".
وتتسم علاقة صفير البالغ من العمر 89 عامًا مع حزب الله بالتوتر، علمًا بأن الحزب هو الحليف الرئيسي للزعيم المسيحي ميشال عون الذي يرأس حاليًا أكبر كتلة مسيحية في البرلمان اللبناني المؤلف من 128 نائبًا.
ومن المنتظر أن تقرر أصوات عون المسيحية نتائج الانتخابات الأحد وستقرر ما إذا كان تحالف "14 آذار" المدعوم من الولايات المتحدة بقيادة السياسي السني سعد الحريري سيحتفظ بالأغلبية أم أنه سيفقدها لصالح حزب الله وحلفائه.
تم إضافته يوم الأحد 07/06/2009 م - الموافق 14-6-1430 هـ الساعة 6:37 صباحاً
شوهد 182 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 1.37/10 (194 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب