الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
  1. الصورة الرمزية عب فل

    عب فل تقول:

    افتراضي موضووووع للنقااااش

    السلام عليكم
    مووووضوع للنقاااش

    رساااله وصلتنى وكتبتهااا لكم



    لاشك ان ضياااع البنااات فى البيوت والمدااارس والجااامعااات قد انتشر فى هذااا الزمااان الا من رحم ربى
    واليكم هذا الراااسااله التى وصلتنى قبل ايااام
    ارجو من الجميع ان يقرئهاا ولا يستعجل فى قراائتهااا والله انهااا مشكله فى كثيراا من المدااارس علمااا بان الأجيال الجديدة أصبحت غريبة في سلوكيتها وتصرفاتها وما تريد الوصول اليه .......
    في العام الماضي كان هناك مجموعة من الفتيات يستخدمن الابرة في حفر اسم المععلمة التي تحبها في يدها بأستخدام الخيط جاعله كفها كأنه قطعة قماش وأخرى من كراهيتها

    لمعلمتها تأتي بالبخاخ وتكتب اسماء المعلمات علىجدران المدرسة مع بعض التعليقات التي توضح مدى تدني مستوى الطالبة التعليمي او تكتب على طاولىة المعلمات
    في حالة عدم وجودهم او عندما تاتي الطالبة للمدرسة مبكراً وتتفاجأ بهذه الكتابات والتعليقاات
    والبعض الاخر من الطالبات فقي السنوات الاخيرة أصبحت تسترجل في لبسا وتقليد الشباب في تفصيلها للمريول المدرسي فتخيط مريولاً كانه ثوب تماماُ والبعض الاخر من الفتيات
    اصبحن يفتحن الازرار الموجودة بالمريول ويتضح اللبس الداخلي لهن بصورة تدل على شذوذهن وللاسف انتشرت هذه الظاهرة بين الفتيات .وفتيات اخرى اذا فتحت هذه الازارير
    قامت برسم بعض الصور مثل الفراشة او بعض الحروق على صدورهن او تضع تلك المادة اللماعة حتى يشاهدنها الاخريات واخريات يضعن نجمه بين حاجبيهن واحدة اواثنتين تضن ذلك يزدهن جمالاً
    اقسى شيء نشاهده احياناً ان ترى فتاة تمشي واضعه يدها على خصر زميلتها وبعدها تضع رأسها على كتف زميلتها ويذهبن للتنزه امام الطالبات في الفسحة
    والبعض من الفتيات يستقل فترة اجتماعات المدرسة مع مديرة المدرسة ويبحثن عن مكان بعيد عن عيون زميلاتهن الطالبات وبدأت للاسف بالتصرف بسلوكيات شاذة تحكم عليهيا كانهما عشيقان مثل النوم علىفخذها او على صدرها ولمس الجسم ومناطق حساسة في الجسم والعبث بالشعر كأنهن
    ولدمع بنت هذا غير انها في اخر اللقاء تقوم بحضنها ( تقول انا احس بحلاوة غير طبيعية مع هذه الفتاة )

    كل هذا يحصل دون علم احد .. واخرى وللاسف لاتستطيع الدفاع عن نفسها مع زميلتها وتشتكي من تصرفاتها الغير لائقه
    معها وتقول ماذا افعل تلك الفتاة كل لقاء بيننا تدخل يديها في صدرها ولا تستطيع ردها ... ماذا تفعل
    البعض الاخر يعيش علاقة حب مع شاب بالهافت الجوال وحبيبها يعطيها جوال كي تعطيها لزميلتها ليحادثها بالجوال يعني تاتي بالجوال الى المدرسة طبعا دون علم اهلها او حتى اللمدرسة ويتم ذلك عن طريق احداهن

    لتعرفه على اكثر من فتاة وظاهرة اخرى لما تخرج الطالبة من المدرسة ذاهبة الى منزلها تطلب من سائق الباص ان يقف في مكان بعيد عن منزلها لتتجه بعد ذلك الى طريق اخر وتركب مع شاب في سيارته بالاتفاق بينهم .
    ظواهر اخرى من سلوكيات الطالبات الشاذة تكون بالصدفة ذاهبين الى دورة المياه الا ونفاجأ بوجود طالبتين مع بعض يقبلان بعضهما بالفم
    واخريات في داخل الفصل الدراسي ذا العدد 40 او 36


    نلاحظ احياناً ونسمع ايضاً من بعض الطالبات ان بعضهن تلمس
    فخذ زميلتها وتتحسسه بين اللحظة والاخرى او يتماسكن بالايدي طوال الحصه او تحتك الطالبة بجسم الاخرى
    واخريات يجلبن الكورة الى المدرسة دون علم ادارة المدرسة ويلعبن بها ويخفينا هذه الكورة في قمامت المدرسة
    احياناً نلاحظ بعض الظواهر الغريبة جداً لما تاتي الفسحة نلاحض بعض الطالبات يذهبن يلعبن عند سور المدرسة ونتفاجأ بحذف بعض الدفاتر والرسائل من الخارج الىسور المدرسة

    وبعد استفسار عن هذه الحركات عرفن ان الشباب يحذفن هذه الرسائل مكتوب فيها قصائد وارقام واسماء اشخاص ولاحظنا في فترة اخرى بوجود فتحه في اسفل صور المدرسة
    علمنا بعد ذلك ان الشباب والبنات استغلوها في صالحهم لارسال ما يريدون

    والبعض الاخر يرسل رسالته عن طريق اخته ليعطها حبيبته ولاحظنا بعض الرسائل مكتوبه بالمنديل حتى لا يشك اهل الفتاة او حتى المدرسة عندما يحصل تفتيش والبعض الاخر يحتفظ بهذه الرساله والدفاتر
    داخل ديكور المدرسة او يخبؤونها في اي مكان بالمدرسة وهناك قصص اخرى تتعلق بالطالبات وسائق الباص
    دون رقيب وحسيب منها ان الطالبة لما تركب الباص تفتح الحجاب واخرى تجعل البرقع وعيونها واضحه حتى عند السائق بالمرآه


    هذا غير تصرفات السائق عندما يكون زحمه يستقلها السائق بكثرة حركة يده وافتعاله اغلاثق الباص حتى تلامس يده جسدالفتاة يحكي بعض الطالابات ان بعض السائقين يقومون بتبخير الباص حتى ان الطالبات لاحظو ذلك واعترضوا على تلك الحركة
    ولكن لا حياة لمن تنادي ولا يستجب احد...




    ودمتم

    وراك وراك ياعلمانى
    [align=center][/align]
     
  2. الصورة الرمزية أبو بدر 1

    أبو بدر 1 تقول:

    افتراضي

    أخي : عب فل

    لقد احسنت الأختيار لهذا الموضوع الهام جداً والذي قد شاع وانتشر بين الفتيات
    واعتقد ان للتربية على الدين وتعاليمة دور كبير للوقوف أمام هذة المستجدات .
    ثم أضف إلى ذلك عملية الرقابه من خلال الأسرة والمدرسة الذي اصبح شبه معدوم
    . وإذا لم يكن هناك وعي ومحاربة مثل هذة الأمور . فإن هذا الأمر راح يتزايد ويشمل
    جميع طبقات المجتمع
    وشكراً لك

    أنا الحجاز أنا نجد أنايمـــــــــــــــــــــــن
    أنا الجنوب بها دمعي وأشجانـــــــــــــــي
    بالشام أهلي وبغداد الهوى وأنــــــــــــــا
    بالرقمتين وبالفسطاط جيرانـــــــــــــــــي
    وفي ربا مكة تاريخ ملحمتـــــــــــــــــــي
    على ثراها بنينا العالم الفانــــــــــــــــــي
    في طيبة المصطفى عمري وولهـــــــــي
    في روضة المصطفى عمري ورضوانـي
    النيل مائي ومن عمان تذكرتـــــــــــــــي
    وفي الجزائر إخواني وتطوانـــــــــــــــي
    فأينما ذكر اسم الله في بلــــــــــــــــــــــد
    عددت ذاك الحمى من صلب أوطانــــــي
     
  3. الصورة الرمزية anaj1981

    anaj1981 تقول:

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خيرا اخي عب فل

    الموضوع فعلا مهم ويحتاج منا الى ان نتدارسه من جميع جوانبه

    وان دل ذلك يدل على غيرتك على بنات المسلمين نسال الله ان يصلحهن وان يصلح الشباب

    الاسباب لمثل هذه الظواهر التي تتزايد مرة بعد مرة

    غفل الاهل عن بناتهم وخاصة الامهات لان عليها المسؤولية الكبرى في تربية الفتاة
    لان الام هي التي تستطيع ان ترى ابنتها عندما تقوم بحركات جديدة وغريبة في المنزل اقتبستها من زميلاتها في المدرسة
    وايضا غفلتهم عن الفتاة في كيفية خروجها الى المدرسة متعطرة ....متمكيجة .....وما الى ذلك...

    ايضا توفير الاشيا التي لا حاجة للفتاة بها ولكن من باب المكابرة وانتي احسن واحدة
    وذلك كتوفي الهواتف الجوالة ....وتوفير السواقين الاجانب ....وطمئنة البنت انه ليس عليك رقيب من احد

    وغي ذلك كثير....

    والمقام يطول بذكر التفاصيل نسال الله صلاح الحال


    مع تحياتي
    اخوكم
    احمد
    ان تسالوا من انتم قلنا لكم
    جند محمد والاسم حماس[align=center]

    [/align]
     
  4. الصورة الرمزية عب فل

    عب فل تقول:

    افتراضي

    ابو بدر

    احمد

    اشكركم حقيقه على طرحكم المفيد

    ماازلنااا ننتظر البقيه من الاخواااان والاخواااات للبحث عن الاسباااب والعلااااج

    وراك وراك ياعلمانى
    [align=center][/align]
     
  5. الصورة الرمزية فراشة المنتدى

    فراشة المنتدى تقول:

    افتراضي

    [align=center]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اثابك الله اخي الكريم عب فل على طرحك للموضع

    ومن المؤكد ان للتربيه دور ولكن ليس علي كل حال فبعض الاسر متمسكه بتعاليم الدين الاسلامي

    وفيها من الخير الكثير ولكن يشذ منها احد ابنائها او بناتها فيشوه صورة العائله باسرها نسأل الله السلامه

    وانك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء .

    واصبحت الان القنوات الفضائيه التى تحتل المركز الاول في التربيه لها دور بالغ في تغيير سلوكيات الفردالمسلم

    ولكن الي الله المشتكي نحن في زمن كما قال صلى الله عليه وسلم (القابض على دينه كا لقابض على الجمر)

    ________________[/align]
     
  6. الصورة الرمزية نسر الجراح

    نسر الجراح تقول:

    افتراضي

    انا اقول ان الرعيه من الراعي ولكن لاحياة لمن تنادي
    (وخير الكلام ماقل ودل)
    [color=red][SIZE=7]<span style=?=*=?اذا المرء لا يرعاك الا تكلفاً**** فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
    ففي الناس أبدال وفي الترك راحة* وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا?=*=? نسر الجراح[FONT=Arial][SIZE=1][COLOR=red]
     
  7. الصورة الرمزية عبيد المبين

    عبيد المبين تقول:

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    بحق موضوع شائك معقد خطير ..في يظهر ما يسلب الإنسان كرامته ، ويجعله عبداً لغيره ..
    في العام الماضي كنت في إحدى ثانويات البنات في مدينة ليست بالكبيرة ، فكانت أكثر الأسئلة حول موضوع الإعجاب ؛ ما بين طرح صريح ، وطرح فيه قلق من العدوى بين الصالحات :
    الفرق بين الإعجاب وبين الحب في الله ، ذهلت جداً أن المسألة تشبه الظاهرة ؛ فكيف الآن ! ..
    وكيف بالمدن الكبيرة ؟
    إليكم هذا الكتيب في الموضوع :
    والله المستعان .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (( يا عقبة ابن عامر ألا أعلمك سوراً ما أنزلت في التوراة ولا في الزبور ولا في الإنجيل ولا في الفرقان مثلهن ؟! لا يأتين عليك ليلة إلا قرأتهن فيها :
    ( قل هو الله أحد )
    و
    ( قل أعوذ برب الفلق )
    و
    ( قل أعوذ برب الناس ) ))
    المصدر : السلسلة الصحيحة
     
  8. الصورة الرمزية عب فل

    عب فل تقول:

    افتراضي

    الاخ ابو بندر

    اشاار الى ان التربيه على الدين اهم شى والرقاابه من الوااالدين فى البيت والمدرسه

    اخى احمد
    اهمال وغغل الام عن ابنتهاا هو السبب والاتكاال على السواااقين
    وتوفير اسياء ماالهااادااعى مثل التلفون والجواال ---)

    فراااشة المنتدى

    اشااارت التربيه والقنوااات

    نسر الجراح عبيد المبين

    اشكركم جميعاااا على مداااخلااااتكم وتعليقاااتكم


    ما زرعناه نحصده، وما قدمنا نلقاه، ماذا تنتظر من جيل
    الفضائيات؟
    والإنترنت؟
    والجوالات؟
    وتربية السائقين و الخادمات؟
    واهمال الأمهات؟
    وانشغال الآباء؟

    وضعف الرقابة؟
    وغياب القدوة الحسنة الصالحة؟
    وانعدام التوجيه السليم؟
    وترك حبال الأبناء على غواربهم؟

    يدخلون ويخرجون يذهبون ويأتون يصادقون من يصادقون ويمشون مع من يمشون لا سؤال ولا رقابة ولا توجيه ولا نصح،

    كيف نلوم الشاة حين يخطفها الذئب والراعي نائم؟
    بل كيف نلوم الحطب على اشتعاله حين نلقيه في النار؟
    مما أدى إلى الضياع هوضعف الوازع الديني والأخلاقي

    وفعلا يا أخي فما خفي أعظم، وما ذكرته ليس سوى غيض من فيض، فما يحصل في مدارس البنات وكلياتهن لمما تشيب منه الولدان وتنهد له الجبال وتجف منه البحار، نسأل الله السلامة والعافية، وأن يهد ضال المسلمين.
    فإلى كل أب وكل أم


    اتقوا الله في أبنائكم فهم أمانة عندكم وإنكم والله ستسألون عنهم وهل حفظتم الأمانة أم ضيعتوها؟ يقول تعالى: "يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون"،

    وقال عليه الصلاة والسلام:
    "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته........." الحديث، فما ستجيبون ربكم يوم لا ينفع مال ولا بنون إن سألكم عن هذه الأمانة؟ وماذا ستقولون حين يتعلق بكم أبناءكم في ذلك اليوم ويشكون إلى الله إهمالكم لهم،
    والحل قريب وسهل جدا وذلك باتباع ما أمر الله واجتناب ما نهى عنه، وذلك يكون بحسن المتابعة من الوالدين وأن يكونا قدوة حسنة للأبناء وأن يسدا في نفوس الأبناء مداخل الشيطان بحسن التربية والتوجيه الديني السليم،،،،
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى



    فعلاااا احبتى فى الله هذى هى الاسباااب التى تكون سبب بانحراااف الفتاااه
    شكر الله لكم جميعااا
    واخص بالشكر كل من ساااهم فى ايجااد الحلول المنااسب للخلااااص من هذى المرض الخطير

    وراك وراك ياعلمانى
    [align=center][/align]
     
  9. الصورة الرمزية anaj1981

    anaj1981 تقول:

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي
    وجعلك ذخرا للاسلام والمسلين


    مع تحياتي
    اخوكم
    احمد
    ان تسالوا من انتم قلنا لكم
    جند محمد والاسم حماس[align=center]

    [/align]
     
  10. الصورة الرمزية عب فل

    عب فل تقول:

    افتراضي

    الله يوفقكم جميعااا

    وراك وراك ياعلمانى
    [align=center][/align]