الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
  1. الصورة الرمزية المناضل..

    المناضل.. تقول:

    افتراضي المناضل يكتب لكم من اندونيسيا لا يفوتكم الموضوع

    من اندونيسيا من جاكرتا
















    اكتب لكم احبتي هذه الكلمات
    مانسيتكم وما نسيت منتدانا الغالي
    بعض الطقوس التي شاهدتها في صلاة الجمعة والصلوات الخمس
    بالنسبة لصلاة الجمعة من الساعة السابعة صباحا تشغيل المسجلات عبر مكبرات الصوت بالقرآن الكريم الى ان قبل الخطبة بنصف ساعة تقريبا
    بعدها وقف شاب واغلق المسجل وبدأ يقرأ الاعلانات واعلان عن وفات شخص وطلب التبرعات له وقراءة الفاتحة على روحه فقرأوا
    انتهى هذا الشخص وقام رجل كبير في السن ومعه كيس وبدأ يمر على المصلين اذا بتتبرع ادفع وهو لا يمكن يسألك او يطلب منك التبرع ثم اعطى الكيس بما فيه لرجل كبير في السن في الروضة( يعني خلف الامام)
    بعد ذلك اخذ اثنين من الشيبان مكرفونين وبدأو يصلون على النبي والناس من خلفهم يصلون على الني صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    بعد ذلك قام الامام الذي كان جالس في الصف الاول ولف على رأسه شاش اخضر وعلى كتفيه انزل شماغ مثل اللي نلبسه
    وقف المؤذن ليؤذن فقرأ إن الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ثم صلى على النبي ثم أذن مثل أذاننا المعتاد
    وبدأ الخطيب خطبته وكانت اركان الخطبة باللغة العربية الفصحى مثل الحمد والصلاة على النبي والأمر بتقوى الله والآيات وباقي الخطبة مثل الأطرش في الزفة هنا بدأت ارحم اللي عندي في خطبة الجمعة ممن لا يعرف العربية لأن حالهم مثل حالي
    انتهى من الخطبة الأولى وبدأ الخطبة الثانية حمد الله واثنى عليه ثم وصاهم بتقوى الله ثم بدأ بالدعاء وأطال الدعاء وكان الدعاء بالعربية يقرأه من كتاب وواضح ان الكتاب قديم جدا
    انتهى من الخطبة وبدأ يقدم شيبان في الروضة ليصلون وكل منهم يمتنع ثم صلى بنا صلاة جميلة ادى اركانها وواجباتها وبخشوع
    انتهى من الصلاة ثم بدأ يذكر الاذكار يسمع صوته عبر مكبرات الصوت ثم استلم المكرفون واحد من الشيبان وبدأ قرأ ادعية والناس يؤمنون انتهى وبعدها وقف الإمام ووقف الشيبان اللي كانوا خلفه وبدأ يقبل اياديهم ثم اتى من اراد ان يسلم على الامام ومن معه من الشيبان سلم ثم انصرف الناس

    صليت العشاء في مسجد الاستقلال وهو من اكبر المساجد في جاكرتا العاصمة
    قابلني احد القائمين على المسجد وسألني من اين انا فقلت من السعودية فقال ماشاء الله والسعودي عندهم كأنه صحابي ( الله يستر من بعض شبابنا اللي يذهبون هناك لتتغير النظره عندهم فيعتبروننا مجرمين الله يصلح حالهم
    استقبلني الرجل وطلب مني اخلع الحذاء أكرمك الله وتركها عنده في مكتبه لأنك لايمكن ان تدخل بالحذاء عندهم مكاتب يأخذون الأحذية اجلكم الله ويضعونها عنهم ويعطونك رقم تعطيهم الرقم وتأخذ الحذاء
    بعدها دخلت فتوضأت ثم دخلت المسجد غاية في الروعة وهدوء وروحانية ودك انك ماتخرج منه ارعة ادوار ومساحته كبيرة جدا
    واضعين امام المصلين يعني في موضع السجود قماش ابيض طويل من اول الصف الى آخره الصف الأول والثاني والثالث
    أذن المؤذن كأذان الحرم تماما قمت وصليت المغرب وبعما انتهيت اقام الصلاة ثم تقدم بنا الامام صوته اقرب الى صوت الشيخ السديس إن لم يكن مثله صلاة في غاية الخشوع
    انتهى من صلاته ثم لف نصف لفه يعني الصف على يمينه ومتجه الى المكرفون ثم بدأ بالإستغفار ثم قال سبحان الله بصوت مرتفع والناس يسبحون سرا وبعدما انتهى هو من 33تسبيحة قال بصوت مرتفع بعض الشيء الحمد لله وبعدما ظن انهم انتهو من 33تحميده قال الله اكبر ثم كبر سرا والجميع سرا حتى انهى 33تكبيرة وبعدها قال لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ثم بدأ بالدعاء ثم بعد ذلك قال الفاتحة على روح حسينة والله مدري منهي حسينة قرأ الناس على روح حسينه وكان صوته مرتفع وحينما انتهى قال آمين يارحمن يارحيم ياغفور يا رحيم
    هذه للفائدة وما اجمل اتباع السنة وترك ما لم يثبت عن حبيب القلوب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    أملى من كل من يدخل ان يضع ملحوظة واحدة فقط خلاف السنة
     
  2. الصورة الرمزية المنذر

    المنذر تقول:

    افتراضي رد: المناضل يكتب لكم من اندونيسيا لا يفوتكم الموضوع

    بدع ما انزل الله من سلطان لم يكن من هدي النبي ما يفعلونه
    f




     
  3. الصورة الرمزية المناضل..

    المناضل.. تقول:

    افتراضي رد: المناضل يكتب لكم من اندونيسيا لا يفوتكم الموضوع

    مشكور اخوي المنذر

    تمنيت مشاركة الجميع لنستفيد جميعا كل يستفيد من الآخر