الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
  1. الصورة الرمزية أملي أن يرضى الله عني

    أملي أن يرضى الله عني تقول:

    سؤال اريد احد يفتيني

    السلام عليكم ورحمة الله
    كنت اريد سؤالكم
    بالنسبة للنوم للضجاع على البطن حرام ام مكروه
    وجزاكم الله كل خير
    يارب انت اعلم بمرارة الحال
    فلا تقسو عليَ بقدر لست اهواه .

     
  2. الصورة الرمزية العزة للاسلام

    العزة للاسلام تقول:

    افتراضي رد : اريد احد يفتيني

    هنا للشيخ المنجد

    http://www.ala7ebah.com/upload/showthread.php?t=15872


    وهنا للعلامة ن عثيمين

    http://www.islamway.com/?fatwa_id=67...ew&iw_s=Fatawa




    وهنا شبكة اسلام اون لاين

    http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528608902




    وهنا اسلام ويب


    http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...atwaId&Id=5439




    وهذا اذا احببتم معرفة تخريج الحديث الوارد وطرقه والحك عليه


    http://www.saaid.net/Doat/Zugail/73.htm




    بالتوفيق
     
  3. الصورة الرمزية مسك الختام

    مسك الختام تقول:

    افتراضي رد: اريد احد يفتيني

    ما حكم النوم على البطن ؟نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن النوم على البطن
    ورد في روايات الحديث الأخرى
    إن هذه ضجعة يبغضها الله
    وفي رواية أخرى
    إن هذه ضجعة أهل النار


    فتوى د. عمر بن عبد الله المقبل
    عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم


    ورد في الباب عدة أحاديث عن جماعة من الصحابة -رضي الله عنهم- وأجود ما وقفت عليه ثلاثة أحاديث .
    الأول : حديث أبي أمامة -رضي الله عنه- وقد أخرجه ابن ماجة (3725) ، والبخاري في الأدب المفرد (1188) من طريق الوليد بن جميل ، عن القاسم بن عبد الرحمن ، عن أبي أمامة . والوليد بن جميل لم يوثقه كبير أحد ، وفي روايته عن القاسم ضعف ، فقد قال أبو حاتم الرازي عنه : (( شيخ يروي عن القاسم أحاديث منكرة)) كما في (الجرح) 9/ترجمة 7 . والقاسم بن عبد الرحمن ليس بالقوي أيضاً ، كما يتبين من ترجمته في تهذيب الكمال للمزي 23/383.
    الثاني: حديث طخفة بن قيس الغفاري ، أخرجه أحمد في مواضع منها 3/9 ، 430 وأبو داود رقم 5040 وابن ماجة رقم 3724 وغيرهم ، وفي الحديث اختلاف على يحيى بن أبي كثير، وهو طويل عريض كما قال المزي في تهذيبه 13/375 وخلاصة القول فيه: أنه ضعيف الإسناد لاضطرابه، ولجهالة ابن طخفة الغفاري الذي اختلف في اسمه كثيراً .
    الثالث: حديث الشريد بن سويد -رضي الله عنه- أخرجه أحمد 4/388 من طريق ابن جريج ، قال أخبرني إبراهيم بن ميسرة ، عن عمرو بن الشريد ، أنه سمعه يخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم ... الحديث .
    والحديث مرسل الإسناد ، فعمرو بن الشريد تابعي كما في التقريب (5049) .
    وخلاصة القول : إن الأحاديث الواردة في الباب لا تخلو من ضعف ، وأحسنها مرسل عمرو بن الشريد ، فإن رواته ثقات عن آخرهم .
    ولحال هذه الأحاديث فلا يمكن القول بثبوت تحريم هذه الهيئة في الاضطجاع ، ولكن إذا كان الإنسان بمرأى من الناس فينبغي مراعاة العرف الذي له اعتباره في مثل هذه الأمور والله أعلم


    منقول

    وتستوطِنُ أحلامُنَـا السّماء
    أعلّل النفسَ بالآمالِ أرقبها .. ما أضيق العيش لولا فُسحَة الأملِ
     
  4. الصورة الرمزية أملي أن يرضى الله عني

    أملي أن يرضى الله عني تقول:

    افتراضي رد : اريد احد يفتيني

    اخي العزة للاسلام
    اختي مسك الختام
    جزاكم الله عني كل خير
    واشكر لكم جهدكم هذا
    ساقوم بالاحتفاظ بنسخة من الروابط
    لاني بحاجتها
    بوركتم وبورك سعيكم
    يارب انت اعلم بمرارة الحال
    فلا تقسو عليَ بقدر لست اهواه .

     
  5. الصورة الرمزية أختكم في الله مها

    أختكم في الله مها تقول:

    افتراضي رد: اريد احد يفتيني

    مشكورة اختي في الله**املي ان يرضي الله عني**
    علي سوالك&& وشكراً علي ردك اختي مسك الختام
    وشكراً لكم جميعاً علي هذا الموضوع الجميل فعلاً لقد استفدت منه كثيراً
     
  6. الصورة الرمزية الدنيا فناء

    الدنيا فناء تقول:

    افتراضي رد: اريد احد يفتيني

    لا اله الا الله جزاكم الله الفردوس
    قال صلى الله عليه وسلم((من لزم الاستغفار ،جعل الله له من كل ضيق مخرجا،ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب)) وراه داود.
     
  7. الصورة الرمزية أملي أن يرضى الله عني

    أملي أن يرضى الله عني تقول:

    افتراضي رد: اريد احد يفتيني

    اختي اكون سعيدة جدا عندما يستفيد الاخرين من طرحي
    تحياتي لك طولاي
    وشكرا للدنيا فناء