النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مراقبة الملتقيات التقنية الصورة الرمزية رونق الامل
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    8,760
    Rep Power
    677

    افتراضي أطعمة تقوي القلب…




    تحظى الأمراض المدرجة في خانة الأمراض القلبية والوعائية بعلاجات ومتابعات أفضل .والان أكد الباحثون أن أهم سلاح وقائي هو التغذية اليومية السليمة، لحماية القلب والاوعية الدمويه. لذى يبدو أن علينا تناول الكثير من الخضار والفواكة والأطعمة الغنية بالدهون النافعة مثل الأحماض الدهنية (الأوميغا 3).
    يقول الباحثون ان اتباع تغذية يومية غنية بأصناف الخضار والفواكة يساهم في الحد من مخاطر الأحتشاء القلبي والحوادث الوعائية الدماغية. وذلك لأن مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الأصناف النباتية المذكورة بما فيها (الليكوبين)،(البيتا كاروتين) وغيره تخفف من عملية تأكيد الدهون المسؤولة بدورها عن وقوع حوادث وعائية .أماالاوميغا 3 فقد تم اثبات منافعها على جهاز القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح الأطباء بإستهلاك الأطعمة الغنيةبها كوسيلة وقائية وتحديدا في حال المعاناة من مرض قلبي وعائي.
    وهنا بعض الأطعمة الرائدة في مكافحة الأمراض القلبية والوعائية :
    اللوز:
    مصدر جيد للكالسيوم فهو لايساهم في اكتساب الوزن بل ويحمي القلب، بفضل دهونه الأحادية غير المشبعة و(ستيرولاته)النباتية .
    الكمية الموصى بها :مايعادل حفنة يد ، أي 56 جرام في اليوم .
    الشوكولاته الداكنة:
    الشوكولاته الداكنة لذيذة ومفيدة للصحة فهي غنية بمضادات الأكسدة. اختر نوعا يحتوي على 70 بالمائة كاكاو بدون حليب.
    الشوفان:
    معروف أكثر برقائق الشوفان أو الشعير وهو مثالي في تخفيض معدل الكلويسترول.
    يوصى بأخذ من 1 إلى 3 ملاعق في اليوم .
    البندق :
    يحتوي على دهون نافعة تساهم في معدل الكوليسترول وفي الوقاية من الأمراض القلبية .
    الكمية الموصى بها حفنة اليد أو ما يعادل 56 جرام يوميا.
    العدس :
    أوضحت احدى الدراسات بأن اصناف العدس ،الصويا وغيرها من البقول تخفض 38% من خطر أحتمال المعاناة من سكري النوع الثاني ، وهذا سبب وجيه للأستهلاك منها هذا بالأضافة إلى احتوائها
    على المغنيسيوم والبوتاسيم والتي تسهم في الوقاية من داء ترقق العظام .
    الخبز الكامل :
    مصدر جيد للألياف اذا تم استهلاكه بإنتظام (من أربع إلى ست قطع يوميا ) فهو يساهم في تراجع احتمال وقوع حوادث احتشاء قلبي. ويعالج أيضا ظاهرة الأمساك، الاضطرابات المعوية، سرطانات المعدة والقولون والحويصلة المريّة .
    الكمية الموصى بها :من3/4 إلى رغيف في اليوم .
    سمك السردين :
    هذا الصنف ينتمى الى الأسماك الست الأغنى بأحماض الأوميغا3 والتي تساهم في تقليص خطر اختلال توازن النظم القلبي. كما وعملية تكون خثارات دموية .
    إذا ما استهلكناه معلباً، زودنا السردين بكمية مهمة من البروتينات ، كما وبالأوميغا 3 والكالسيوم (الموجود بالحسك).
    سمك السلمون :
    يحتوي على نسبة مهمة من البروتينات (كل 100 جرام تزودنا ب20جرام بروتين )ومن الأحماض الدهنية النافعة (الاوميغا 3).
    الأفوكادو :
    هذا النوع الغني جداً بالأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة والتي تسهل عملية تجدد الخلايا وتقي الشرايين وتدعم القلب ليعمل بشكل سليم.
    الكمية الموصى بها :حبة إلى حبة ونصف يوميا .وننصح بإختيار الحبة الخضراء أو السوداء الصلبة والخالية من البقع ،واذا ما حفظت خارج الثلاجة نضجت في غضون 2 إلى 3 أيام .
    الثمار الحمراء :
    مثل الفروالة ، الكرز ، التوت ، العنابية ، كونها تحتوي على متعددات الفينول (مضادات الأكسدة) التي تقي من الهرم المبكر والأمراض القلبية .وتلعب الفرولة دورا مهما إذ أنها تحول دون تكوّن 70% من (النتروزاميات)وهي عبارة عن مركبات مسببة للسرطان وقابلة للتكدس في القناة الهضمية عندما يتناول الشخص تركيبتي طعام غير متناغمتين مثل السمك+السبانخ .
    ملاحظة :يمكن أكل الفروالة طازجة أو مجمدة للأستفادة من مزاياها طوال العام.
    الزيوت النباتية :
    ومنها زيت الزيتون ، الكولزا ، والجوز لانها تحتوي على أحماض اوميغا 3 وأميغا 9 التي تلعب دورا رئيسياً في مكافحة الأمراض القلبية الوعائية.
    الكمية الموصى بها:من 2 إلى 3 ملاعق طعام في اليوم بالتناوب (زيت زيتزن ، كولزا ،جوز .. وهكذا )









    المصدر : تغذية

    ربي آسالك ثلاثه 1 : جْنِھٌ آلفردوس 2 : ۈحُسْنَ آلخآتمِہٌ 3 : ۈرضآ آلوالدين آمَين يارب .. وإياكم

  2. #2
    مراقبة ملتقى الجوال و الإتصالات وملتقى الحياة الزوجية الصورة الرمزية فله المميزة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,165
    Rep Power
    379

    افتراضي رد: أطعمة تقوي القلب…





  3. #3
    مراقبة الشقائق ونائب المراقب العام الصورة الرمزية الدمعة اليتيمة
    تاريخ التسجيل
    Jan 1970
    المشاركات
    3,562
    Rep Power
    53

    افتراضي رد: أطعمة تقوي القلب…

    موضوع مفيد بارك الله فيكم
    (( رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ ))
    دعواتكم لوالدي بالشفاء و ( دعواتكم لعمي بالرحمة و المغفرة)
    (( إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ ))


    ڵنگن ارواح راقية

    نتڛامےُ عن ڛفاڛف اڵامۆر , ۆعن گڵ مايخدش نقائنا،

    نحترم ذاتنا ۆ نحترم اڵغير ، عندما نتحدث نتحدث بعمق

    نطڵب بأدب ، ۆنعتذر بصدق ..

    نترفع عن اڵتفاهات ۆ اڵقيڵ ۆاڵقاڵ
    ۆاذا اردنا اڵرحيــڵ ، نرحـڵ بصمت

  4. #4
    مراقبة الملتقيات الأدبية و الطبية و النصرة و البراعم الصورة الرمزية ام حفصه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    13,460
    Rep Power
    1014

    افتراضي رد: أطعمة تقوي القلب…






    الدمعه- طيف- رضى رزقتم الجنه بلا حساب ----والجميع----

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أفضل 10 أطعمة مفيدة للكليتين
    بواسطة ام حفصه في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22 Feb 2013, 11:57 PM
  2. أطعمة لا غنى عنها في فصل الشتاء
    بواسطة رونق الامل في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19 Feb 2013, 01:24 PM
  3. أطعمة ضرورية للتغلب على النحافة بشكل صحي----
    بواسطة ام حفصه في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20 Jan 2013, 12:57 AM
  4. تعرفي على أفضل 10 أطعمة تخلصك من الصداع
    بواسطة رونق الامل في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12 Dec 2012, 04:45 PM
  5. 10 أطعمة... لا تحذفها من قائمة غذائك!
    بواسطة مسك الختام في المنتدى الملتقى الطبي العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28 Jan 2009, 05:54 PM

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

إجراءات :  (عرض - الذين قرأو الموضوع)

لا يوجد أسماء لعرضها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •