الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو مشارك الصورة الرمزية أعمال متطورة
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    39
    Rep Power
    26

    Talking مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

    من المؤكد ان جميع الشركات واصحاب الأعمال وذوى المواهب والخبرات بل ايضا اصحاب الأفكار العادية او المبتكرة اصبحوا الآن يؤمنون جميعهم بأنه لابد من استخدام الانترنت فى الانتشار والاشهار لتلك الأعمال والأفكار.
    لأنه اصبح وسيلة تواصل بين ملايين من البشر كما يسهل كثيرا الوصول من خلاله الى الشريحة المستهدفة للتسويق لها.
    وقد يمتلك البعض مهارات فى التسويق الالكترونى سواء كان قد تعلمها بالتدريب وبالحصول على الدورات او اكتسبها من الممارسة والاكتشاف.

    ولكن يبقى السؤال الأول والأهم عند التسويق لأى شئ هو :
    من اين ابدأ ؟؟؟ وما هى تلك الأدوات التسويقية التى يجب ان يكون لها الأولوية عن غيرها فى بداية التسويق ؟؟؟
    ومن هنا يجد المسوق نفسه فى حاجة الى خطة معدة مسبقا تشتمل على عدة نقاط هامة وهى:
    ماذا سيسوق ؟ ..
    والمقصود هنا بالمنتج او الفكرة او الخدمة المطلوب التسويق لها.
    ولمن ؟ ..
    والمقصود هنا بالشريحة المستهدفة اى شريحة العملاء المهتمين بالمنتج او الخدمة والتى يجب تحديدها للوصول لها.
    واين ؟ ..
    والمقصود هنا بالمواقع الموجود عليها الشريحة المستهدفة كمواقع الاعلانات والمنتديات والمواقع الاجتماعية .
    وكيف ؟ ..
    ويقصد هنا بالأدوات والفنيات التى تستخدم فى التسويق كالمقالات التسويقية والتصميمات الاعلانية والفيديوهات والاعلانات التوضيحية للمنتج والاعلانات مدفوعة الأجر وكيفية وضع كل ذلك على المواقع التى تم ذكرها من قبل.
    وفى الاجابة على تلك الأسئلة سيجد المسوق نفسه فى نهاية الأمر قد وضع خطته بنفسه واستطاع ان ينظم افكاره وعمله وقام بحصرللأدوات المتاحة لديه وكذلك للشريحة المستهدفة للتسويق لها .
    مما سيؤدى بالضرورة الى زيادة نتائج التسويق الالكترونى بالوصول الى عدد اكبر من الناس وفى وقت وبمجهود اقل ومن ثم الى مبيعات اكثر.

    ومن المهم للغاية فى اى خطة تسويقية مراعاة فيها تحديد وقت للعمل على تلك الخطة وتقسيم ذلك على الأدوات المستخدمة بحيث يتاح للأدوات الأكثر احتواءا على نسبة كبيرة من شريحة العملاء المستهدفة ييتاح لها وقت اكبر عن غيرها الأقل فى عدد العملاء وهكذا .

    بقلم : منى سعيد
    أخصائية تسويق الكترونى
    بأكاديمية التسويق الالكترونى

  2. #2
    مراقب الملتقيات الشرعية الصورة الرمزية عبدالله الكعبي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    Bahrain and Qatar
    المشاركات
    5,482
    Rep Power
    410

    افتراضي رد: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

    بارك الله فيك و جزاك الله خيرا


  3. #3
    مراقبة الملتقيات التقنية الصورة الرمزية رونق الامل
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    8,760
    Rep Power
    677

    افتراضي رد: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

    بارك الله فيكم
    ربي آسالك ثلاثه 1 : جْنِھٌ آلفردوس 2 : ۈحُسْنَ آلخآتمِہٌ 3 : ۈرضآ آلوالدين آمَين يارب .. وإياكم

  4. #4
    وسام الأحبة البرونزي الصورة الرمزية ابو يزن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    فلسطين --- غزة
    المشاركات
    1,670
    Rep Power
    181

    افتراضي رد: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

    بارك الله فيكم





الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التشويق إلى حج البيت العتيق
    بواسطة انا بنت الاسلام في المنتدى الملتقى الشرعي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25 Nov 2008, 11:14 PM
  2. المكتبة الالكتروني ة
    بواسطة أم عمر في المنتدى الملتقى الشرعي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28 Dec 2005, 09:37 PM
  3. التسويق الشبكي .
    بواسطة سهام الليل في المنتدى الملتقى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25 Sep 2004, 12:39 AM

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

إجراءات :  (عرض - الذين قرأو الموضوع)

لا يوجد أسماء لعرضها.

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •