الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
  1. الصورة الرمزية الدمعة اليتيمة

    الدمعة اليتيمة تقول:

    افتراضي الرقابة لمن ياعباد الله

    الرقابة لمن ياعباد الله
    مقطع من محاضرة قيمة للشيخ علي القرني وفقه الله

    قال حفظه الله:
    أخيرا اسمع لهذا الحدث ولم يقع في هذا الزمن وإنما وقع في زمن مضى لتعلم ثمرة مراقبة الله عز وجل، واستشعار ذلك الأمر.
    رجل اسمه نوح ابن مريم كان ذي نعمة ومال وثراء وجاه، وفوق ذلك صاحب دين وخلق، وكان له أبنة غاية في الجمال، ذات منصب وجمال. وفوق ذلك صاحبة دين وخلق.

    وكان معه عبد اسمه مبارك، لا يملك من الدنياء قليلا ولا كثيرا ولكنه يملك الدين والخلق، ومن ملكهما فقد ملك كل شيء.
    أرسلَه سيده إلى بساتين له، وقال له: اذهب إلى تلك البساتين
    وأحفظ ثمرها وكن على خدمتها إلى أن آتيك.
    مضى الرجل وبقي في البساتين لمدة شهرين.
    وجاءه سيده، جاء ليستجم في بساتينه، ليستريح في تلك البساتين.
    جلس تحت شجرة وقال يا مبارك، أتني بقطف من عنب.
    جاءه بقطف فإذا هو حامض.
    فقال اتني بقطف آخر إن هذا حامض.
    فأتاه بآخر فإذا هو حامض.
    قال أتني بآخر، فجأءه بالثالث فإذا هو حامض.


    كاد أن يستولي عليه الغضب
    وقال يا مبارك :
    أطلب منك قطف عنب قد نضج، وتأتني بقطف لم ينضج.
    ألا تعرف حلوه من حامضه ؟
    قال والله ما أرسلتني لأكله وإنما أرسلتني لأحفظه وأقوم على خدمته.
    والذي لا إله إلا هو ما ذقت منه عنبة واحدة.
    والذي لا إله إلا هو ما راقبتك ، ولا راقبت أحدا من الكائنات
    ولكني راقبت الذي لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء.
    أعجب به، وأعجب بورعه وقال الآن أستشيرك، والمؤمنون نصحة، والمنافقون غششة، والمستشار مؤتمن.
    وقد تقدم لابنتي فلان وفلان من أصحاب الثراء والمال والجاه، فمن ترى أن أزوج هذه البنت ؟
    فقال مبارك:
    لقد كان أهل الجاهلية يزوجون للأصل والحسب والنسب.
    واليهود يزوجون للمال.
    والنصارى للجمال.
    وعلى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، يزوجون للدين والخلق.
    وعلى عهدنا هذا للمال والجاه.
    والمرء مع من أحب، ومن تشبه بقوم فهو منهم.
    نظر وقدر وفكر وتملى فما وجد خيرا من مبارك
    قال أنت حر لوجه الله
    ثم قال لقد قلبت النظر فرأيت أنك خير من يتزوج بهذه البنت.
    قال أعرض عليها.
    فذهب وعرض على البنت وقال لها:
    إني قلبت ونظرت وحصل كذا وكذا، ورأيت أن تتزوجي بمبارك.
    قالت أترضاه لي ؟
    قال نعم.
    قالت فإني أرضاه مراقبة للذي لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء.
    فكان الزواج المبارك من مبارك.
    فما الثمرة وما النتيجة ؟
    حملت هذه المرأة وولدت طفلا أسمياه عبد الله، لعل الكل يعرف هذا الرجل.

    .........

    .........

    ........

    إنه
    عبد الله ابن المبارك
    المحدث الزاهد العابد الذي ما من إنسان قلب صفحة
    من كتب التاريخ إلا ووجده حيا بسيرته وذكره الطيب.
    إن ذلك ثمرة مراقبة الله غز وجل في كل شي.
    أما والله لو راقبنا الله حق المراقبة لصلحة الحال، واستقامت الأمور.
    ===
    منقول بتصرف
    ===
    (( رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ ))
    دعواتكم لوالدي بالشفاء و ( دعواتكم لعمي بالرحمة و المغفرة)
    (( إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ ))


    ڵنگن ارواح راقية

    نتڛامےُ عن ڛفاڛف اڵامۆر , ۆعن گڵ مايخدش نقائنا،

    نحترم ذاتنا ۆ نحترم اڵغير ، عندما نتحدث نتحدث بعمق

    نطڵب بأدب ، ۆنعتذر بصدق ..

    نترفع عن اڵتفاهات ۆ اڵقيڵ ۆاڵقاڵ
    ۆاذا اردنا اڵرحيــڵ ، نرحـڵ بصمت
     
  2. الصورة الرمزية ابوسلمه99

    ابوسلمه99 تقول:

    افتراضي رد: الرقابة لمن ياعباد الله

    قصة رآآآآآآآآآئعه
    لعالمن جليل
    وفقك الله لما يحب ويرضى
     
  3. الصورة الرمزية نبراس الدعوه

    نبراس الدعوه تقول:

    افتراضي رد: الرقابة لمن ياعباد الله

    قصه رائعه..
    حفظ الباري غاليتي
     
  4. الصورة الرمزية ام حفصه

    ام حفصه تقول:

    افتراضي رد: الرقابة لمن ياعباد الله

    كم اتوق بين فترة واخري الى تذكر هذه القصه الحقيقيه والرائعه لعل نفوسنا تتادب وتتاسى بمن صلح من هذه الامه لله درهم جميعا --- ودرك اخيتي الفاضله ----





    الدمعه- طيف- رضى رزقتم الجنه بلا حساب ----والجميع----
     
  5. الصورة الرمزية رضى الناس غاية لا تدرك

    رضى الناس غاية لا تدرك تقول:

    افتراضي رد: الرقابة لمن ياعباد الله

    موفقة لكل خير

    رائعة ودوما متألقة


    ساااامحوني بلا استثناء

    يا كل من عرفتهم في الملتقى سامحوني

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    اذكروني بدعواتكم

    اختكم رضوووو