النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مراقبة الملتقيات الأدبية و الطبية و النصرة و البراعم الصورة الرمزية ام حفصه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    13,460
    Rep Power
    1014

    افتراضي بائع الخبز الذي اصبح رئيسا---





    نزل رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان من سيارته واشتري سميطا من البائع ثم أعطاه الثمن و أزاد عليه قليلا، فرد عليه البائع قائلا: " لا داعي لهذا يا خال".
    تحدث إردوغان مع بائع السميط الذي أخبره أنه قدم من كونيا ليعمل في أنقرة و يكتسب لقمة العيش، وهو يعمل في المكان الذي خصصته له بلدية مدينة أنقرة ، و يكسب من عمله هذا 15 دولارا يوميا.
    وبعدما غادر إردوغان بائع السميط علق البائع يافتة مكتوب عليها: "من هنا اشتري أردوغان السميط".
    والحادثة لا جديد فيها؛ فـ"المعروف أن رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ينزل إلي الأسواق ويتسوق الخضار والفاكهة ومستلزمات المنزل ويتحدث مع البائعين و المواطنين و يسأل عن أحوالهم، كما انه يتصل بأرقام الهواتف عشوائيا ويسأل عن أحوال الناس ومعيشتهم ويستمع لشكواهم." [أخبار العالم 26/5/2008].

    الجديد هو في كونها صادرة عن رئيس وزراء، أما من حيث الأصل؛ فمن يعرف إردوغان يدرك أن هذه سجيته المتواضعة وسلوكياته المعروفة كرجل قال يوماً في مناظرة بكل فخر بأنه كان فقيراً في صباه واضطر إلى بيع السميط في شوارع اسطنبول، ولعل البائع الذي افتخر بابتياع إردوغان منه لو شاء لقال من هنا اشترى وباع إردوغان السميط..

    نحو أربعين عاماً ما بين بيع السميط وشرائه لم تخدش أصالة الرجل واحترامه للقيم والمبادئ ولم تجعله ينكر وضعاً ساقه القدر إليه أول مرة، ولا رفع أنفه متكبراً على الناس وقد توج رئيساً لحكومة هي الأبرز في المنطقة، فيما كثيرون من ناقصي الأهلية إذا ما من الله عليهم بنعمة منه ظنوا أنهم قد لمسوا الثريا، وجعلوا يتنكرون لماضيهم وأهليهم، ويترفعون على الكرام!!

    إن وراء كل نجاح لقائد أو زعيم يحترم ذاته، قيمة ومبدأ يعليه، ومن بين تلك التي توافرت للزعيم التركي رجب طيب إردوغان حرصه على الفقراء وشعوره بآلامهم وحاجاتهم، حتى أولئك العصاة التي قد لا يفكر كثيرون من المصلحين في تلبية حاجاتهم الضرورية وهم على معصيتهم قائمين..

    ولعل إطلالة في حياة محافظ اسطنبول السابق (رجب طيب إردوغان) تعطي لمحة واضحة على طريقة تفكيره؛ وكمثال نذكر أن المحافظ المنتخب في الانتخابات البلدية قبل أكثر من عشر سنوات لما كان ملزماً بتنفيذ القوانين التركية التي تبيح البغاء ما دام يجري بترخيص قانوني!! ولما كان الرجل لا يملك سلطة لتغيير ذلك بشكل سلمي؛ فقد عمل على تقليص أعداد المتورطات في هذه الرذيلة عبر إقامة نزل خاصة لمن تريد إنقاذ ذاتها من هذه الرذيلة وإعانتها على تأهيل ذاتها، وإقامة مشاريع للمشاغل النسوية بغرض إتاحة المال الحلال لمن رغبن في التوبة.. (مع العلم بأننا لا نناقش هنا المشروعية بل نتحدث عن التجربة ذاتها للرجل)..

    هذا الرجل الذي يألم هكذا للفقراء، ويتخذ من الإجراءات ما هو كفيل بنهوضهم وبناء ذواتهم ومساعدتهم على بداية حياة كريمة، هو ذاته ذاك الأسد الهصور في دافوس الذي قرع بيريز حتى احمر وجهه وانكمش الصهيوني مذعوراً وسارع إلى استرضائه فيما بعدُ، وقلب الطاولة في وجه الأوروبيين وكشف زيف دعواهم باحترام آدمية الإنسان.

    إن رجب طيب إردوغان الذي تصلب أحياناً أمام كبار الجنرالات، وهدد المحكمة العليا، وزأر كحفيد نجيب للعثمانيين ملطخاً وجه الصهاينة بالسواد، هو ذاك الذي انهمرت الدموع من عينيه وهو يشاهد الجرحى الفلسطينيين ويستمع لأناتهم.. هذه نقطة ضعف الرجل الوحيدة التي لا يفهمها بعض كبار جرذان العرب!!

    السميط هو نوع من انواع الخبز ..

    المقال بتصريف من موقع المسلم ...





    الدمعه- طيف- رضى رزقتم الجنه بلا حساب ----والجميع----

  2. #2
    مشرف الملتقى الشرعي الصورة الرمزية حفيد السلف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    أنا رصاصة من عيار نادر تأكلها الرطوبة في بندقية معلقة إلى الحائط.
    المشاركات
    1,414
    Rep Power
    137

    افتراضي رد: بائع الخبز الذي اصبح رئيسا---

    جزاك الله خيرا .. لكن كل هذا لن يجعلنا نتكتم عن العلمانية المفضوحة التي يدعو إليها الرجل .. و دون أن ننسى عقيدة الولاء و البراء .. فالرجل رغم كل ذلك ظل يتكلم من وراء قناع الإنسانية ولم يجهر في كل بطولاته بالدفاع عن الاسلام .. و بذلك يتساوى مع الرئيس الفينزويلي .. أما في النجاح فقد سبقه الرئيس الإسباني الأسبق الذي كان يبيع اللبن .. ورئيس البرازيل الذي كان ميكانيكيا .. بارك الله فيك .


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أوباما رئيسا للولايات المتحدة وماكين يقر بالهزيمة
    بواسطة محب تراب مسرى نبينا في المنتدى الملتقى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07 Nov 2008, 03:22 AM
  2. صورة بائع القدس
    بواسطة المهاجر الشامي في المنتدى ملتقى الصوتيات و المرئيات والصور
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08 Dec 2007, 08:04 PM
  3. بائع الورد
    بواسطة أسير في المنتدى البستان الأدبي
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 08 Jun 2005, 02:52 PM
  4. مصرع 14 روسيا وتعيين سعيدولاييف رئيسا للمجاهدين
    بواسطة منير 83 في المنتدى الملتقى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11 Mar 2005, 04:11 PM

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

إجراءات :  (عرض - الذين قرأو الموضوع)

لا يوجد أسماء لعرضها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •