الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
  1. الصورة الرمزية ابو ريتاج

    ابو ريتاج تقول:

    افتراضي الترف وكثرة النعم



    الترف وكثرة النعم

    تجد بعض الناس يلبس من الملابس،
    ويسكن من القصور،
    ويركب من المراكب، ويسكن في الأثاث الوثير الذي لا يعقله عاقل ولا يستحسنه إنسان عنده مَسْكَة مِن عقل اسمع كيف يؤدي الترف بكثير من الناس إلى الفجور والعصيان والفسوق،
    حتى إنه لَمَّا يسكن في قصره البهيِّ،
    ويركب مركبه الفاخر؛ ينسى دين الله جل وعلا، وينسى أوامر الله ولا يرضى ولا يقبل أن يُؤمَر بمعروف أو يُنهَى عن منكر.


    قال الله جل وعلا: { وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً } [الإسراء:16] أي: إذا أردت أن تعرف أن هذه القرية أراد الله أن يهلكها فاسمع إلى هذه العلامة: { أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا } [الإسراء:16] أمر الله المترفين بأداء الزكاة، بإقام الصلاة، بالستر والعفاف، أمر الله المترفين بالحكم بكتابه، وبطاعة نبيه عليه الصلاة والسلام { أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا } [الإسراء:16] أي: عارضوا أمر الله، وعاندوا شرع الله جل وعلا لا تنظر إلى الفقراء، لا تنظر إلى المساكين، لا تنظر إلى الضعفاء؛ فهم أتباع الرسل، وهم يتَّبعون أمر الله، وإذا أردت أن تعرف أمر هذه القرية هل هو إلى زوال أو إلى بقاء فانظر إلى المترفَين، وانظر إلى الملأ الأعلى، وانظر إلى الأغنياء هل هم على شرع الله؟ هل يقيمون حدود الله؟ { أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً } [الإسراء:16] أتعرف ما هو القول؟
    إنه قول العذاب وكلمة العذاب والعياذ بالله!

    منقول
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    أخي : تذكر دائماً أن الإستغفار يفتح الأقفال
    يقول ابن تيمية : إن المسألة لتغلق علي فأستغفر الله ألف مرة أو أكثر فيفتحها الله علي
     
  2. الصورة الرمزية همي الدعوه

    همي الدعوه تقول:

    افتراضي رد: الترف وكثرة النعم

    تجد بعض الناس يلبس من الملابس،
    ويسكن من القصور،

    ويركب من المراكب، ويسكن في الأثاث الوثير الذي لا يعقله عاقل ولا يستحسنه إنسان عنده مَسْكَة مِن عقل اسمع كيف يؤدي الترف بكثير من الناس إلى الفجور والعصيان والفسوق،
    حتى إنه لَمَّا يسكن في قصره البهيِّ،
    ويركب مركبه الفاخر؛ ينسى دين الله جل وعلا، وينسى أوامر الله ولا يرضى ولا يقبل أن يُؤمَر بمعروف أو يُنهَى عن منكر.

    صدقت أبوريتاج فعلاً بعضهم ينسون الله وأوامره