النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية سهيل السهلي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    12
    Rep Power
    42

    Post !! نصيحـــــة مشفـــــــق !!

    بسم الله الرحمن الرحيم






    ملاحظه : أحبتي هذلمشاركه من خواطري , ألفتها عندما كنت في المرحله الثانويه , فااستروا على بعض الأخطاء الإملائيه أو التعبيريه أو الأخطاء العابره , فأنا أعطيتكم إياها كما هي لم أحرف منها شيء أبدا , إلاَ اللهم اضفت بلد الرافدين في الدعاء وفي بعض الخواطر .




    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد ابن عبد الله عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأجل التسليم وبعد : اسأل الله سبحانه وتعالى أن يحرم وجهك أخي القارئ عن النار وأن يدخلك الجنة التى فيها مالا عيــن رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر بغير حساب .

    هذه همسات وعبرات وعبارات ودمعات مشوقات إلى الطريق الصحيح وإلى الجنــــات، من شخص يحبك في الله يريد لك ولنفسهِ النجاة من عذاب الله.

    $الجنة أخي:فيها الحور العين التى كما ورد في الأحاديث أنها لو بصقت في بحار الدنيا لحولتها إلى مياه عذبة ولو أن الله لم يكتب لأهل الجنة أنهم لا يموتوا لماتوا من جمالها وجمال صوتها ((الله أكبر))! أين أنتم ياشباب الإسلام يا من ألهتكم نساء الدنيا بجمالهن وجمال صوتهن الفاني.. أين أنتم من الحور العين التي يرى بياض ساقيها من تحت ثوبها وهل يغني ذلك عن ملذات الدنيا ؟!

    $الجنة أخي: فيها لبنة من ذهب ولبنة من فضة ملاطها المسك وحشيشها الزعفران "اى بلاطة من
    ذهب والأخرى من فضه والأسمنت مسك"(الله اكبر)ما أجمل ذاك المنضروما أجمل رآئحته .

    $الجنة أخي: فيها الأنهار الأربعه (نهرمن لبن لم يتغير طعمه؟)(ونهر من عسل مصفى؟)(ونهر من ماءٍ غير آسن؟ (ونهر من خمر لــذة للشاربين)لا.لا ياأخي ليس كخمرالدنيا بل هو اجمل وألذ.

    $الجنة أخي: فيها حوض النبي صلـى الله عليه وسلم التي ماءه ابيض من اللبن وابرد من الثلج وأحلى من العسل والذي هو اعظم من ذلك النبي هوالذي يشربك بيديه الكريمتين (الله اكبر) مااجمله من موقف وما اسعد ذاك الرجل.
    وعلى حافة الحوض الحورالعين تقّبل منهن ما شئت .

    $الجنة أخي: تريد لها مشمرون كما قال النبي فهل انت منهم (....) قل إن شاء الله ؟؟ولكن أخي .......

    العمل..العمل لها تكفى ان كنت تريد الجنة .

    (اولا): المحافظة على الصلوات الخمس في المسجد مع الأمام.

    (ثانيا): بر الوالدين....بر الوالدين.

    (ثالثا): مراقبة الله في الخلوة وعبادته(بالأحسان)ان تعبده كأنك تراه فإلم تكن تراه فانه يراك.
    فهو الذي يرى ويسمع دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماءعلى الصخرة الصماء(سبحانه)فكيف تعصيه وأنت تعلم أنه يراك أما تستحي من الله؟

    هل تستطيع أن تفعل المعصية أمام والديك لا والله.. أمام أقاربك ..أمام أصدقاؤك.. أمام الناس.. لا والله لاتستطيع فكيف بمن خلقك وخلق والديك وخلق السماوات السبع والأراضين السبع خالق الجنه والنار.

    النار التي أوقدها الله ألف عام حتى ابيضت وألف عام حتى احمرت وألف عام حتى اسودت و أصبح يأكل بعضها بعضا، وفيها العقارب والحيات الكبار(انقذني الله واياك منها).
    أخي هل كل بعد هذا تخاف النار ؟؟؟ البدار ,,,,, البدار أخي إلى التوبة والأستغفار حتى ولو كانت أخي ذنوبك كثار، فإن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهارليتوب مسيئ الليل،فاسمع أخي وهو يناديك بأحب الأسماء اليه
    { قل ياعبادي الذين أسرفوا علىأنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }.
    أخي الكريم يامن تريد الجنة إن الهداية لا تأتي من هو في شهواتة.. وملذاتة..وغير محافظ على صلواتة..؟ بل إسعى إليها في المساجد وفي رياض الجنة ((حلق ومجالس الذكر)) وفي كتاب الله.
    أحذرك أخي وأنصحك من التسويف ( سوف) لاتقل سوف أتوب فإنك أخي لاتعلم متى يأتي
    أجلك وتنقطع عن الدنيا فيومئذ{لاتنفع نفس ايمانها إن لم تكن آمنت من قبل}.
    أخي إسمح لي أن أبث إليك هذه القصة التي أسأل الله أن تؤثر في نفسي المقصرة
    وفي نفسك: يقول أحد قادة المجاهدين العرب في البوسنة (أسأل الله أن ينصر المجاهدين في كل
    مكان وزمان) أتى بعض الأخوة بأحد الشباب البوسنويين ممن أشتهر بشرب الخمر ((التي من شربها في الدنيا لم يشربها في الآخرة)) وفعل الزنا والعياذ بالله وطلبوا مني أن أشركه في التدريب فرفضت خوفا من أن يفسد هذا الشاب باقي الأخوة فألحوا علي حتى وافقت وأنى على مضض فكنت أراقبه خوفا منه على الشباب و إذ بي في يوم من الأيام أجده في مشهد ومنظر لم اتوقعة .. أتدري ماهو أخي ..





    فيا أخي الكريم لماذا لم ترجع وتحاسب نفسك وتقف معها بما اقترفت به نفسك وتحاسبها كما كان يزيد الرقاشي يقول لنفسه: ويحك يا يزيد من ذا يصلي عنك بعد الموت؟ من ذا يصوم عنك بعد الموت؟ من ذا يترضى عنك بعد الموت؟ ثم يقول: أيها الناس ألا تبكون وتنوحون على أنفسكم باقي حياتكم ؟! من الموت طالبه والقبر بيته.. والتراب فراشه.. والدود أنيسه..وهو مع هذا ينتظر الفزع الأكبر كيف يكون حالة ؟!! ثم يبكي حتى يسقط مغشياً عليه

    فهل سألت نفسك هذه الأسئلة ؟


    أخي... أوصيك بثلاثة أمور :-
    الصلاة: كم مرة فاتتك تكبيرة الإحرام ، وصلاة الفجر، وكم سنة راتبه لم تصلهاوكم من صلاة وتر لم تصلها وكم .. وكم..؟ قال أحد السلف رحمهم الله إذا رأيت الرجل تفوته تكبيرة الإحرا فاغسل يديك منه... فنحن تفوتنا التكبيرة والتكبيرتان والركعة والركعتان والصلاة والصلاتان بالأيام , أخي ما سمعت قول النبي -صلى الله عليه وسلم- [ من حافظ على تكبيرة الإحرام أربعين ليلة كانت له برآءتان , براءة من النار , وبراءة من النفاق ] إلا وعرفت مدى الإفلاس الذي نعانيه , وما سمعت قول الله سبحانه

    {قد أفلح المؤمنون *الذين هم في صلاتهم خاشعون *}

    إلا وعرفت مدى الإفلاس الذي نعانيه..فكم وهم قليلون الذين عملوا لذلك ‍‍‍؟
    الأذكار: أخي الكريم قال الرسول-صلى الله عليه وسلم- :- [ ألا أدلكم على خير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وخير من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا بلى يا رسول الله : قال ذكر الله ] أو كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم - أخي الكريم ماذا تنتظر بعد ذلك الأجر والفضيلة ألا تطبق حديث المصطفى , أخي ما الذي يعجزك من أن يكون لسانك رطباً من ذكر الله أتعجز عن هذا , ولاتعجز عن الغيبة والنميمة أما تريد أن تزخرف جنتك.... فقل سبحان الله و الحمد لله , ولاإله إلا الله , والله أكبر .أخي أما تعلم أن ( لا حول ولا قوة إلا بالله )كنـز من كنـوز الجنـة أما تستشعر هذه الفضيلة ؟‍ أخي روي عن عبدالله بن عمرو عن النبي -صلى الله عليه وسلم- :
    [ خصلتان أو خلتان لا يحافظ عليها عبد مسلم إلا دخل الجنـة هما يسير ومن يعمل بهما قليل (( يسبح في دبر كل صلاة عشرا ويحمده عشرا ويكبره عشرا فذلك خمسون ومائة باللسان وألف وخمس مائة في الميزان , ويكبر أربع وثلاثين إذا أخذ مضجعه ويحمده ثلاثة وثلاثين ويسبحه ثلاثة وثلاثين فذلك مائة باللسان وألف في الميزان )) فلقد رأيت الرسول -صلى الله عليه وسلم- يعقدها بيده فقالوا يا رسول الله كيف هما يسير ومن يعمل بهما قليل قال: يأتي أحدكم { يعني الشيطان } في منامه فينومه قبل أن يقولها, ويأتيه في صلاته فيذكره فيقول له أذكر كذا وكذا قبل أن يقولهـا ]صححه الترمذي والنسائي وابن ماجة
    والأحاديث في ذلك كثيرة وأنت أعلم بها مني ولكن البدار إلى إستغلال وقتك بالأذكار فوالله لا يضيعك الله ولا يحرمك أجرها .
    الجهاد في سبيل الله: نعم أخي أخبرك وأحدثك عن فريضة من فرائض الإسلام وهو ذروة سنام هذا الدين الذي أخبر عنه المصطفى فقال [ من مات ولم يغزوا ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من شعب النفاق ] نعم أخي والعياذ بالله ,أتريد أن تكون فيك شعبة من شعب المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار ؟ لا والله لا محدثك ولا أنت ولا غيرك يرضى بهذه الخصلة .أسمع أخي يارعاك الله :
    [ روى أبو هريرة قال : قيل يارسول الله مايعدل الجهاد , قال ((ما تستطيعونه )) ثم قال مثل المجاهد في سبيل الله كمثل الصائم القائم القانت بآيات الله لا يفتر من صيام ولا صلاة حتى يرجع المجاهد في سبيل الله ]
    وفي رواية لفظ البخاري [ أن رجلاً قال يارسول الله دلني على عمل يعدل اجهاد قال : لا أجده , ثم قال هل تستطيع إذا خرج المجاهد أن تدخل مسجدك فتقوم ولا تفتر وتصوم ولا تفطر؟ فقال ومن يستطيع ذلك ]
    وبعد كل ذلك الأجر والفضل أخي ماالذي يحول بينك وبين الجهاد والإستشهاد في سبيل الله .وقد ورد عن النبي-صلى الله عليه وسلم-[....لوددت أني أغزوا في سبيل الله فأُقتّل ثم أغزوا فأُقتّل ثم أغزوا فأُقتل ]أخي لقد طلبها النبي -صلى الله عليه وسلم- ثلاث مرات لعظم أجرهـا وهو قد غفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر , وأنا وأنت أخي كثيري الذنوب والمعاصي ولم نطلبها ولو مرة واحدة ؟!! ولو طلبناها.....أخي قد تقول فرض كفاية.. نعم فرض كفاية .. إذا قام به من يكفي سقط عن الباقين , ولكن أخي هل قام به من يكفي ..؟؟!! لا و الله لو قام به من يكفي ما قتّلوا وشرّدوا إخواننا في فلسطـين وَ كشمـير وَ الشيشان وَ في الألبان وَ في الفلبـين وَ أندونيسيا وَبلاد الرافدين _ العراق _ و بلاد الإسـلام , فهناك إخواننا وخواتنا وآبائنا يضربون ويساقون كالأغنام و يغتصبون ويقصفون في السماء طائرات وفي الأرض رشاشات وألغام ودبابات, فمن لهم غيري وغيرك بعد الله ؟؟ فإذ قلت أخي فرض كفاية والآخر قال فرض كفـاية ومحدثك قال ذلك! فمن الذي يرفع راية الجهاد وينفر في سبيل الله لنصرة إخوانه, قال سبحانه : { يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثّاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليـل * إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً والله على كل شيء قدير }
    وصدق القائل عندما قال:

    قلنا الجهـاد فـرض كفـاية *** حتى ذقنا من الذل مافيه الكفايةأخي لا يخفى عليك أجر المرابط في سبيل الله فكل شيء يعمله له به أجر نومه وشربه , ضحكه وأكله مع أحبابه .....إن كانت نيته فقط لإعلاء كلمة الله .أما الشهـيد فإن أجره أعظم وربي, فلا يغرك شكله وجسده المتقطع ودمائه الزكية ؛ والذي نفسي بيده إنه لايحس بالألم إلا بمقدار القرصه {هذا مصداق قول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ} , وقد قـال الله سبحـانه فيهــم{ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياْء عند ربهم يرزقون * فرحين بماءاتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألاً خوفٌ عليهم ولاهم يحزنون *}

    أثبت الله سبحانه وتعالى أن الذين قتلوا في سبيل الله أحياء ليسوا أموات, أرواحهم في حواصل طيور خضر تسرح في الجـنة كما شاءت كما ورد في الحديث.
    وللشهيد أخي عند ربه سبع خصال:
    E يغفر له عند أول قطرة من دمه
    E يزوج إثنتان وسبعون حوريه.
    E يؤمن فتنة وعذاب القبر ويثبت عند السؤال ولايأكل الدود جسده.
    E يلبس تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما عليها.
    E يشفع لسبعين من أهله يدخلهم الجنـة.
    E يرى مقعده في الجنـة من الفردوس الأعلى بعد دفنه ((ويأتيه من نعيمها وريحها.. )). E لايغسًل ولايكفن ولا يصلى عليه "يدفن بملابسه التي مات فيها" يأتي يوم القيامه اللون لون دم والريح ريح مسك ( كما ورد في الحديث ).

    الله أكبر ما أجملها من خصال وكرامات منً الله بها على الشهيد ,,,,,,, .





    أخي الكريم الحذر ثم الحذر..لاتكن فيك خصلة من خصل المنافقين و أعتذر على الإطالة ويعلم الله لولا محبتي لك لما أطلت عليك!!وفي الختام اسأل الله سبحانه وتعالى أن ينفعني وإياك بما قلت ,,

    { دعــــــــــــــــــاء }

    اللهم أنصر إخواننا المجاهدين في كل مكان اللهم أنصرهم في الشيشان وفي فلسطين والفلبين وكشمير وأندونيسيا وكوسوفا وفي العراق اللهم أنصرهم ولا تنصر عليهم اللهم سدد رميهم وثبت الأرض من تحت أقدامهم اللهم تقبل شهدائهم وشافي وعافيجرحاهم ومرضاهم وزدهم من كراماتك , اللهم عليك بأعداءك أعداء الدين , اللهم افضح المنافقين من بين المجاهدين , اللهم عليكباليهود الخائنين والروس الملحدين والهندوس الملاعين اللهم شتت رميهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم اللهم أدخل الرعب في قلوبهم اللهم أجعلهم يضربون بعضهم ببعض رعباً يا قوي يا عزيز , اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء اللهم إن لم تكتب لنا الشهادة فألحقنا بالشهداء اللـــهم آمـــين,,, وآخر دعوانا أن الحمد للـه رب العالمين






    محبكم سهيل السهلي , , ,
    [POEM="font="Simplified Arabic,4,red,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/26.gif" border="double,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    أحقيقةٌ أني شهيدٌ مثل من=أستشهدوا قبلي وكنت أراهمُ
    بل كنت حين أرى شهيداً راحلاً=أبكي لحالي حيث أني سالمُ
    [/POEM]

  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية أبو ولاء
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    176
    Rep Power
    54

    افتراضي مشاركة: !! نصيحـــــة مشفـــــــق !!

    جزاك الله خير أخي الحبيب سهيل السهلي وأجزل لك الأجر والمثوبة
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

  3. #3
    عضو فعّال الصورة الرمزية أحمد ...
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    353
    Rep Power
    67

    افتراضي مشاركة: !! نصيحـــــة مشفـــــــق !!

    جزاك الله تعالى كل خير وإحسان يا سهيل .. وأعظم لك الأجر وأسكنك الفردوس الأعلى مع الحبيب المصطفى صلوات الله تعالى وسلامه عليه ..
    كلمات نورانية طيبة تعانق النفوس المؤمنةالطيبة وتزيدها إيماناً مع إيمانها .. بوركت أخي الحبيب في الله على هذه المشاركة المباركة ..
    نسأل الله الكريم أن يجازينا بما هو أهل له .. ونبرأ إليه من ذنوب الجاحدين والغافلين ..
    وندعوه جل في علاه أن يهدينا إلى سواء السبيل ويختم لنا بالشهادة ويحشرنا في زمرة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

إجراءات :  (عرض - الذين قرأو الموضوع)

لا يوجد أسماء لعرضها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •