صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 99
  1. #1
    عضو مبدع الصورة الرمزية البيان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,197
    Rep Power
    130

    افتراضي (( أسئـلة وأجـوبة حول المــس والعيـن والســـحر )) .......!؟

    ( أسئـلة وأجـوبة حول المس والعين والسحر )
    الحمد لله الذي تعالى في سمائه، وتقدَّس في بهائه، فلا يُحَدُ بمعرفته فهماً ولا عقلاً، وتنزَّه في جبروته، وتفرد في ملكوته، فلا تدرك حقيقة حصراً ولا نقلاً، فسبحانه من إلهٍ قاهرٍ علاَّم قسَّم خلقه أقسام ، فجعل للجنة أهلاً، وللنار أهلاً، فأهل النار حجبهم عن بابه، وأبعدهم عن جنانه، فليس لهم في أفعال الطائعين فعلاً، وأهل الجنة حين دعاهم إلى حضرته سمعوا وأجابوا لدعوته، فجعل طريقهم إلى الجنة سهلاً، فتبارك ذو الهيبة الباهرة والقدرة الظاهرة الذي أنزل على عبده آيات تتلى:
    َتبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
    وقال سبحانه وهو عز من قال
    سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى
    فأحمد حمداً يزيد به العبد فضلاً.
    وأشهد أن لا إله إلا الله شهادة من شهدها بالإخلاص فقد إغترف من بحر القبول نهلاً. وأشهد أن سيدنا محمداً أطهر البرية فرعاً واصلاً، وأصدقهم وأخلصهم قولاً وفعلاً.
    أخواني فيملتقى الأحبة في الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في ضل التطور الذي سوف يشهده هذا القسم بالتحديد وفي ضل الجهود التي سوف نبذلها إن شاء الله بالرقي بهذا الملتقى الكريم وزيادة إبداعه إبداعاً وجمالاً وفائدة
    سوف نطرح أمامكمقسم أو مشاركة تتكلم عن العين والمس والسحر والجن والشياطين والعواد بالله وكيفية الابتعاد عنهم ومعرفةإسرارهم وأذيتهم وكيفية المعالجة بهم وغير ذلك من هذا الجانب الذي كم أحببنا أن ننقل إليكم جميعتفصيلات هذه الأمور بجميع المعرفة بأمور هذا المجال إلى القسم الطبي بملتقى الأحبة في الله، لنفيدأخواني الأحبة جميعهم.
    فمن خلال هذا الباب سوف يتعرفون على جميع أمور السحر والعين والمس والأمور السلبية بهذا المجال وكذلك مكائد الشيطانوزلاته لعنه الله...... بكامل ما من شأنه معرفتهم به عن عالم السحر والجن والشياطينأعاذنا الله منهم جميعاً وجعلنا نمشي على صراط الله سبحانه المستقيم
    {اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ}
    اللهم أمين ...... اللهم أمين
    فكانت خبرتنا ومعرفتنابهذا المجال وكيفية العلاج بالمس والعين والسحر قليلة بعض الشي مما يجعلنا لا نغامر فيإنزال هذه المشاركة أو هذا القسم
    ( علاج المس والسحر والعين ) في السابق
    لذا سوف نستعين بعد الله عز وجل بعدد من ذواتالخبرة والمعرفة والمقرئين بالتواصل معنا عبر عدة طرق في حالت استصعاب أي استفسار أو سؤال أو فيحالة معرفة شياً معين بمحور هذا الجانب ( السحر والمس والعين ومكائد الشيطان ) .....
    فقدتم تواصلي بالفعل لعدد من ذوات الخبرة وشرح لهم عن كيفية هذه المشاركة وسوف تكونالاستعانة بهم بعد الله عز وجل في بعض الأوقات.....
    فقد وافقا بعض المقرئين والمعالجين بالقرآن الكريم بالتواصل عبر هذه المشاركة
    وإعطائنا كل ماهو مفيد وجديد في هذا الجانب
    العين والمس والسحر
    فالحمد لله على ما وصلنا إليه......
    ما سوف تتطرق له هذه المشاركة
    1- يتم طرح كل ما يتعلق بأمور السحر والمس والعين وطرق وأساليب متعدد متنوعة في الطرح داخل هذا المحور في هذا القسم ( أسئلة وأجوبه حول المس والعين والسحر )
    2- سوف تكون هناك إن شاء الله تجارب أكيدة سبق أن عرفت بها وقصص وحقائق واقعية تم معالجتها وتم شفائها بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بفضل الله
    3- سوف تكون هناك أسئلة تطرح من قبلكم إذا أحببتم ذلك وهذا لا يمنع من الإجابة عليها وسوف يجب عليها مقرئين معروفين ذوات ثقة إن شاء الله ومن هم خبرة في هذا المجال مع المساعدة مني وسوف نتمحور في السؤال وتكون هناك الأجوبة الأكيدة على أسئلتكم إن شاء الله تعالى ...... علماً بأن الأسئلة المطروحة سوف تتأخر في لأجابه عليها بعض الوقت لذا جرى التنويه والتنبيه للعلم .....
    4- سوف تكون هناك معلومات بين كل فترة وفترة أقوم بوضعها في هذه المشاركة بقلم أحد المقرئين أو بقلمي أو بقلم أياً منكم فلا يمنع ذلك على ان تكون المشاركة في الردود وإضافة أي معلومة حسب المعرفة والدراية بأمور السحر والعين والمس
    5- أعلم أخي بأن هذا القسم هو لك فلا تتردد بطرح أسئلتك حول المس والعين أو السحر أو طرح اي مشكلة تُعانيها أو واجهت أخاً أو أحد أقاربك قد يشعر من خلالها بأنه مصاب بعين أو فيه سحراً أو مس ..... فسوف تكون هناك إجابات واضحة تفيدك إن شاء الله تعالى .... شريطة أن تكون الأسئلة ليست عبارة عن قصص مطولة أو من الخيال ......!!
    والأفضل تكون الأسئلة المطروحة عبارة عن شعور ينتابك أو استفسار بأمراً تحب ان تعرفه عن المس والعين أو السحر أو مكائد الشيطان العديدة بالإنسان ….
    ولا تنسى ذكر الله سبحانه
    ولا تنسى بأن الفضل والشفاء من عند الله
    والأجوبة المطروحة ماهي إلى للفائدة فقط
    وأخيراً أسئل الله أن يحفظنا من كل مكروه وأن يعين كل مسلم على بذل الجهد في الأجر والثواب فإِن الله لَا يضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا..... وأسأل الله أن يكون هذا العمل نافعاً ومفيداً لأخواني في ملتقى الأحبة في الله .....
    ولكم الشكر والتقدير
    سوف يتواصل عبر هذا القسم كلاً من
    أخي الشيخ / عمر إبراهيم السليمان
    مقرئ ومعالج بإذن الله بالقرآن الكريم والسنة
    من المملكة العربية السعودية
    والأخ الشيخ / محمد العوفي
    مقرئ ومعالج بإذن الله بالقرآن الكريم والسنة
    من جمهورية اليمن الشقيقة
    والأخ الشيخ / أحمد سعيد
    مقرئ ومعالج بإذن الله بالقرآن الكريم والسنة
    عضو مشارك ومتواجد بملتقى الأحبة في الله
    من جمهورية مصر العربية
    وسوف يكون الموضوع تحت أشراف
    د. البيان
    من المملكة العربية السعودية
    أخصائي طب نفسي
    وأتمنى التوفيق من الله سبحانه
    ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ )
    والحمد لله رب العالمين

  2. #2
    عضو مبدع الصورة الرمزية البيان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,197
    Rep Power
    130

    افتراضي مشاركة: (( أسئـلة وأجـوبة حول المــس والعيـن والســـحر )) .......!؟

    تعريف السحر
    السحر في اللغة
    قال الأزهري
    السحر عمل تقرب فيه إلى الشيطان وبمعونة منه
    وقال أيضاً
    أصل السحر صرف الشيء عن حقيقته إلى غيره فكأن الساحر لما رأى الباطل في صورة الحق وخيل الشيء على غير حقيقته قد سحر الشيء عن وجهه أي صرفه
    وروى شمر عن ابن أبي عائشة قال:
    العرب إنما سمت السحر سحراً لأنه يزيل الصحة إلى المرض
    وقال ابن فارس:
    السحر إخراج الباطل في صورة الحق
    وقال في المعجم الوسيط
    السحر ما لطف مأخذه ودق
    وقال في محيط المحيط
    السحر إخراج الشيء في أحسن معارضه حتى يفتن
    السحر في اصطلاح الشرع
    قال فخر الدين الرازي
    السحر في عرف الشرع مختص بكل أمر يخفى سببه ويتخيل على غير حقيقته ، ويجريمجـرى التمويـه و الخداع
    قال ابن قدامة المقدسي
    هو عقد ورقى وكـلام يتكلـم به أو يكتبه ، أو يعمل شيئاً يؤثر في بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة له وله حقيقة فمنه ما يقتل ، وما يمرض ، وما يأخذ الرجل عن امرأتـه فيمنعه وطأها ، ومنه ما يفرق بين المـرء وزوجه ، وما يبغض أحدهما إلى الآخر أو يحبب بين اثنين
    قال ابن القيم
    هو مركب من تأثيـرات الأرواح الخـبيثة ، وانفعـال القـوى الطبيعة عنها
    تعريف السحر
    هو اتفاق بين ساحر وشيطان على أن يقوم الساحر بفعـل بعض المحرمات أو الشركيات في مقابل مساعدة الشيطان له وطاعته فيما يطلب منه .
    بعض وسائل السحرة في التقرب إلى الشيطان
    من السحرة من يرتدي المصحف في قدميه يدخل به الخلاء ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن بالقذارة ، ومنهـم مـن يكتبها بدم الحيض ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن على أسفـل قدميه ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة ، ومنهم من يصلي بدون وضوء ومنهم من يظل جنباً ، ومنهم من يذبح للشيطان فلا يذكر اسم الله عند الذبح ويرمي الذبيحة في مكان يحدده له الشيطان، ومنهم من يخاطب الكواكب، ويسجد لها من دون الله ، ومنهم من يأتي أمه أو ابنته، ومنهم من يكتب ( طلمساً ) بألفاظ غير عربية تحمل معانٍ كفرية.
    ومن هنا يتبين لنا أن الجني لا يساعد الساحر و لا يخدمه إلا بمقابل ، وكلما كان الساحر أشد كفراً كان الشيطان أكثر طاعة له ، وأسرع في تنفيذ أمره ، وإذا قصر الساحر في تنفيذ ما أمره به الشيطان من أمور كفرية ، امتنع الشيطان من خدمته ، وعصى أمره.
    فالساحر والشيطان قرينان التقيا على معصية الله وإذا نظرت إلى وجه الساحر تبين لك صحة ما ذكرت حيث تجد ظلمة الكفر مسدولة على وجهه كأنها غمامة سوداء .
    وإذا عرفت الساحر عن قرب تجده يعيش في شقاء نفسي مع زوجته وأولاده بل مع نفسه فهو لا يستطيع أن ينام هادئ البال مرتاح الضمير بل إنه يفزع في النوم مرات ومرات ، أضف إلى ذلك أن الشياطين كثيراً ما تؤذي أولاده وزوجته وتوقع بينهـم الشقاق والخلاف.
    وصدق الله العظيم القائل في كتابة الكريم :
    وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى(124)
    (1) سورة طه (24)
    الأدلة على وجود الجن والشياطين
    إن العلاقة قوية بين الجن والسحر ، بل إن الجن والشياطين هم العامل الأساسي في السحر ، ولقد أنكر بعض الناس وجود الجن ومن ثم أنكروا حدوث السحر ولذلك فإننا سوف نسرد الأدلة على وجود الجن والشياطين باختصار
    أولاً الأدلة القرآنية:
    قال تعالى
    وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ الأحقاف (29) .
    وقال سبحانه :
    يا معشر الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ (130) الأنعام.
    يَامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ 33
    قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا(1). سورة الجن.
    - وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا
    .سورة الجن (6) .
    - إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنْ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنتَهُونَ(91)
    سورة المائدة .
    يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(21).
    سورة النور.
    والأدلة من القرآن كثيرة ، معروفة ويكفيك أن تعرف أن في القرآن سورة كاملة عن الجن بل يكفيك أن تعرف أن كلمة الجن ذكرت في القرآنثنتان وعشرون مرة ، وكلمة الجانسبع مرات ، وكلمة الشيطانثمان وستون مرة ، وكلمة الشياطينسبع عشرة مرة والشاهد أن الآيات في ذكر الجن والشياطين كثيرة .
    ثانياً: الأدلة من السنة
    عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    (( خلقت الملائكة من نورٍ، وخلق الجان من مارج من نار،وخلق آدم مما وصف لكم )) .
    وعن صفية بنت حيي رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم
    وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه وإذا شرب فليشرب بيمينه فإن الشيطان يأكل بشماله ويشـرب بشماله
    عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « إِنَّ عِفْرِيتًا مِنَ الْجِنِّ تَفَلَّتَ عَلَىَّ الْبَارِحَةَ - أَوْ كَلِمَةً نَحْوَهَا - لِيَقْطَعَ عَلَىَّ الصَّلاَةَ ، فَأَمْكَنَنِى اللَّهُ مِنْهُ ، فَأَرَدْتُ أَنْ أَرْبِطَهُ إِلَى سَارِيَةٍ مِنْ سَوَارِى الْمَسْجِدِ ، حَتَّى تُصْبِحُوا وَتَنْظُرُوا إِلَيْهِ كُلُّكُمْ ، فَذَكَرْتُ قَوْلَ أَخِى سُلَيْمَانَ رَبِّ هَبْ لِى مُلْكًا لاَ يَنْبَغِى لأَحَدٍ مِنْ بَعْدِى » قَالَ رَوْحٌ فَرَدَّهُ خَاسِئًا
    عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ وَيُنَادِى مُنَادٍ يَا بَاغِىَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ وَيَا بَاغِىَ الشَّرِّ أَقْصِرْ وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ وَذَلِكَ كُلَّ لَيْلَةٍ ».

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية البيان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,197
    Rep Power
    130

    افتراضي مشاركة: (( أسئـلة وأجـوبة حول المــس والعيـن والســـحر )) .......!؟

    الاتفاق بين الساحر والشيطان
    غالباً ما يحدث هناك اتفاق بين الساحر والشيطان على أن يقوم الأول بفعل بعض الأمور الشركية أو بعض أعمال الكفر الصريح – خفية أو جهرة –وأن يقوم الشيطان بخدمة الساحر أو تسخير من يخدم الساحر لأن الاتفاق غالباً ما يحدث بين الساحر وشيطان من زعماء قبائل الجن والشياطين فيقوم هذا الزعيم بإصدار أمره إلى سفيه من سفهاء القبيلة بأن يخدم هذا الساحر ويطيعه في تنفيذ أوامره من الإخبار بأمور حدثت أو الــقيام بالتفريق بين اثنين أو إلقاء المحبة بينهما ، أو عقد رجل عـن زوجته … إلى آخر هذه الأمور التي سنتناولها بالتفصيل إن شاء الله تعالى
    فيقوم الساحر بتسخير هذا الجني لأعمال الشر التي يريدها فإن عصاه الجني تقرب الساحر إلى زعيم القبــيلة بأنواع من العزائم التي تحمل في طياتها تعظيم هــذا الزعيم والاستغاثة به من دون الله تعالى – فيقوم هـذا الزعيم بمعاقبة الجني وأمره بطاعة الساحر أو تسخير غيره لخدمة الساحر المشرك .
    ولذلك نجد العلاقة بين الساحر والجني المسخر لخدمته علاقة كره وبغض ،ومن هنا نجد أن هذا الجني كثيراً ما يؤذي الساحر في أهله وأولاده أو ماله أو غير ذلك بـل أحياناً ما يؤذي الساحر نفسه وهو لا يدري كالصدع الدائم أوالأرق الملازم عند النوم ، أو الفزع في الليل إلى غير ذلك من الأمور بل إن السحرة السفليين غالباً لا ينجبون لأن الجني يقتل الطفل في الرحم قبل أن يكتمل خلقه وهذا مشهور بين السحرة حتى إن بعضهم ترك السحر كي يرزق بأبناء
    كيف يحضر الساحر جنياً ؟؟
    هناك طرق كثيرة ومتنوعة وكلها تحتوي على شرك أو كفر صريح وسأذكر منها – إن شاء الله تعالى – ثمانية طرق مشيراً إلى نوع الشرك أو الكفر في كل طريقة كل ذلك بشيء من الاختصار وإنما ذكرت ذلك لأن بعض المسلمين لا يستطيعون أن يفرقوا بين العلاج القرآني والعلاج بالسحر فالأول إيماني والثاني شيطاني ويزيد الأمر غموضاً عند دهماء الناس أن بعض السحرة عندما يقول عزيمته الكفرية يسر بها ويعلن فيما بينها بآيات قرآنية يسمعها المريض فيظن أن علاجه بالقرآن وليس كذلك – فيسلم لكل أمر يأمره به الساحر فالغرض من بيان هـذه الطرق تحذير إخواني المسلمين من طرق الشر والضلال ولتستبين سبيل المجرمين
    ( طريقة الإقسام )
    يدخل الساحر في غرفة مظلمة ثم يوقد ناراً ويضع على النار نوعاً من البخور حسب الموضوع المطلوب إذا كان يريد التفريق أو إلقاء العداوة والبغضاء وما شاكل ذلـك يضع على النار بخوراً ذا رائحة كريهة ، وإذا كان يريد إلقاء محبة أو فك ربط – عقد الرجل عن زوجته – أو حل سحر يضع بخوراً ذا رائحة طيبة ثم يبدأ الساحر في تلاوة ( عزيمته الشركية ) وهي طلاسم معينة تحتوي على أقسام على الجن بسيدهم، وسؤالهم بعظيمهم ، كما تتضمن أنواعاً من الشرك الأخرى كتعظيم كبراء الجن والاستغاثة بهم وغير ذلك.
    بشرط أن يكون الساحر – عليه لعنة الله – غير طاهر إما جنباً أو مرتدياً لثوب نجس …….. الخ .
    وبعد ينتهي من تلاوة العزيمة الكفرية يظهر أمامه شبح على هيئة كلب أو ثعبان أو أي هيئة أخرى فيأمره الساحر بما يريد ، وأحياناً لا يظهر له شيء وإنما يسمع صوتا، وأحيانا لا يسمع شيئاً وإنما يعقد على ( أثر ) من آثار الشخص المطلوب سحره مثل شعره أو قطعة من ثوبه فيها رائحة من عرقه …. الخ ثم يأمر الجني بما يريد .
    ( طريقة الذبح )
    يحضر الساحر طائراً أو حيواناً أو دجاجة أو حمامة أو غيرها بأوصاف معينة حسب طلب الجني – وغالباً ما تكون سوداء لأن الجن يفضلون اللون الأسود– ثم يذبحها ولا يذكر اسم الله عليها – وأحياناً يلطخ المريض بدمها وأحياناً لا يفعل هذا – ثم يرميها في بعض الخرابات أو الآبار أو الأماكن المهجورة – التي هي غالباً مساكن الجن -.ولا يذكر اسم الله عليها عند الرمي ثم يعود إلى بيته فيقول عزيمة شركية ثم يأمر الجني بما يريد.
    ( الطريقة السفلية )
    وهذه الطريقة مشهورة بين السحرة بالطريقة السفلية ، وصاحبها تكون له مجموعة كبيرة من الشياطين تخدمه وتنفذ أمره لأنه أعظم السحرة كفراً وأشدهم إلحاداً – عليه لعنة الله –
    وتتخلص هذه الطريقة فيما يلي:
    يقوم الساحر – عليه لعائن الله المتـتابعة – بارتـداء المصحف في قدميه على هيئة حذاء ثم يدخل به الخلاء ثم يبدأ في تلاوة الطلاسم الكفرية داخل الخلاء ثم يخرج ويجلس في غرفة ويأمر الجن بما شاء فتجد الجن يسارعون إلى طاعته وتنفيذ أوامره وما ذلك إلا لأنه كفر بالله العظيم وأصبح أخاً من إخوان الشياطين ،فقد باء بالخسران المبين فعليه لعنة الله رب العالمين.
    ويشترط في الساحر السفلي أن يكون مرتكباً لمجموعة من الكبائر – غير ما ذكرنا كإتيان المحارم ، أو اللواط ، أو الزنى بأجنبية ، أوسب الأديان كل ذلك ليرضي الشيطان.
    ( طريقة النجاسة )
    وفي هذه الطريقة يكتب الساحر الملعون سورة من سور القرآن الكريم بدم الحيض أو بغيره من النجاسات ثم يقول الطلاسم الشركية فيحضر الجني فيأمره بما يريد.
    ولا يخفى ما في هذه الطريقـة من الكفر الصـريح لأن الاستهزاء بسورة بل بآية من آيات القرآن الكريم كفر بالله العظيم فما بالك من كتابتها بالنجاسة – نعـوذ بالله مـن الخذلان-، ونسأله سبحانه أن يثبت قلوبنا على الإيمان وأن يميتنا على الإسلام وأن يحشرنا في زمرة خير الأنام.
    ( طريقة التنكيس )
    وفي هذه الطريقة يقوم الساحر – عليه لعنة الله – بكتابة
    سورة من سور القرآن الكريم بالحروف المفردة معكوسة يعني من آخرها إلى أولها ثم يقول عزيمته الشــركية فيحضر الجني فيأمره بالمطلوب .
    وهذه طريقة محرمة أيضاً مع ما فيها من شرك وكفر.
    * * *
    وللحديث بقية

  4. #4
    عضو مشارك الصورة الرمزية الشيخ احمد سعيد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    62
    Rep Power
    47

    افتراضي مشاركة: (( أسئـلة وأجـوبة حول المــس والعيـن والســـحر )) .......!؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا الى الاخ الدكتور البيان واحب اضف شى فى الموضوع وهو الاتى :-
    السحر يكون على اختلافان أما ان يكون
    1. سحر العين
    وأما ان يكون
    2. سحر الشى
    سحر العين :- هو سحر عين ألشخص حتى يري ألذي أمامه بغير حقيقته مثل قوم فرعون عندما سحروا أعين الناس وراو ألحبال والعصي ثعبان في قول الله تعالى
    { قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }
    (66) سورة طـه "
    وقول العزيز سبحانه
    { قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ }
    (116) سورة الأعراف
    سحر الشى :- هو إن يسحر الشى و الجميع يراه بغير حقيقته مثل الأنثى المسحورة في نظر الجميع وخاصة البنت البكر حينما تسحر وكل ما يطلب يدها احد للزواج تفشل وكل من يتقدم لخطبتها قد يراها على غير حقيقتها فقد تكون جميله ويراها قبيحة
    بمعنى ( ما يغير الطبع، ويقلب الشيء عن حقيقته )
    أما في تعريف السحر فعلى عدة أوجه باختلاف أهل العلم في هذا التعريف
    فمنهم من يصفه بتأثير نفس على نفس عن طريق الجن لان الجن هو الذي يقوم بما هو مطلوب في هذا السحر أو العمل
    والدليل في قوله تعالى
    ( وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ )
    البقرة102
    كيف كانت بداية السحر ....؟!!
    بداية السحر كان على يد الملكين هاروت وماروت ونزلوا في بابل ليعلموا الناس السحر كما في قول الله تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَالنَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَانَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍإِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍوَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } (102) سورة البقرة
    سحر الرسول عليه الصلاة والسلام
    فقد روى البخاري في صحيحة عن عائشة رضي الله عنها قالت : سحر رسول الله ( ص ) رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان رسول الله ( ص ) يخيل أليه انه كان يفعل الشى وما فعله حتى إذا كان ذات يوم أو ذا ليله وهو عندي لكنه دعا ثم قال يا عائشة أشعرت أن الله افتانى فيما استفتيه فيه ؟
    اتانى رجلان فقعد احدهم عند راسي والأخر عند رجلي فقال احدهم لصاحبه وما وجع الرجل ؟ فقال مضبوب قال من طبه ؟ قال لبيد بن الأعصم فقال في اى شي قال في مشط و مشاطه وجف طلع نخله ذكر قال وأين هو ؟ قال في بئر ذروان فأتاها رسول الله ( ص ) في ناس من أصحابه فجاء فقال يا عائشة كان ماءها نقاعة الحناء وكان رؤوس نخلها رؤوس الشياطين قلت يا رسول الله ( ص ) أفلا استخرجته قال قد عافاني الله فكرهت إن أثير على الناس فيه شرا فأمر بها فرفضت ( البخاري 10 / 221 فتح الباري )
    كيف يعمل الساحر سحرا ؟
    مع ملاحظة بأن نوع عمل السحر على ثلاث أنواع
    اولاً: عمل السحر البسيط
    ثانياً: السحر المركب
    ثالثاً: السحر المزيج
    أما كيفية عمل السحر فتكون على النحو التالي
    1. يصوم عن كل ما فيه روح لمدة محددة
    2. يقرا عزيمة كل يوم لمده محددة وعدد محدد
    3. يستخدم نوع من البخور لإرضاء خادم السحر ويظل هكذا حتى يحضر إليه خادم السحر ويتعاهدان على الشر
    أما من حيث تأثره على الآخرين فيكون كالآتي
    اولاً: سحر لأزم
    ثانياً: سحر متعد
    أما من حيث التأثير في المسحور فعلى النحو التالي
    اولاً: التأثير الخارجي
    ثانياً: التأثير الداخلي
    ثالثاً: التأثير المشترك
    عندما يريد الساحر أن يعمل سحرا لآي شخص لابد القيام بما يلي:
    1. اسم الشخص واسم أمه
    2. اثر من إثره
    3. صورة
    4. ماء يرش ويختيه الشخص
    5. تراب يرش ويختيه الشخص
    6. بالسلام عليه
    7. بالنظر إليه
    8. عبر سماع الصوت من خلال الهاتف
    مع ملاحظة بأن هذه الأمور لا تذكر فيها أسم الله أو لا يوجد فيها ذكر الرحمن
    والدليل في قوله تعالى
    ( َمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ )
    فيكون بدايته بقرين الشيطان ليسهل على الساحر مهمته في سحر الشخص
    لذا عليكم بذكر الرحمن عز وجل في جميع أموركم
    هل يصاب الإنسان بسحر غيره ؟
    هذا غير صحيح لان خادم السحر يذهب إلى الشخص محدد بعينه فلا يخطا في ذلك أما ما يردد على السنة بعض من يدعون العلاج بان الشخص مر على سحر معمول لغيره فهذا غير صحيح إطلاقا
    مـلاحظة أضافها
    الشيخ / عمر إبراهيم السليمان
    بخصوص هذه النقطة عندما وجهت له هذه العبارة بارك الله في الجميع قال في رده
    تأثير السحر يكون موجهاً في المقام الأول إلى المراد سحره فقط، وهذا صحيح كما ذكر الأخ بارك الله فيه الشيخ / أحمد سعيد ...... ولكن في بعض أبواب السحر يكون التأثير من القوة بمكان بحيث يتأثر المسحور والناظر إليه، والسحر الذي يحدث تأثير في المسحور وحده نسمة سحراً لازماً..... أما إذا أثر في المسحور ومن ينظر إليه أو من يقيم معه فإنه يكون سحراً متعدياً.
    وهناك نوعان لتأثير السحر في الآخرين
    اولاً: السحر اللازم
    وهو من أبواب السحر البسيطة التي يحدث فيها التأثير للشخص المراد سحره فقط دون أن يصاب المحيطون به بأذى
    ثانياً: السحر المتعدي
    وهو من أبواب السحر الصعبة التي يحدث فيها التأثير للشخص المراد سحره والمحيطين به، فإن كان متزوجاً رأته زوجنه بشكل منفرد، وإن كان أباً رآه أولاده بشكل مخيف.... ومن أبرع السحرة في هذه اللون ( اليهود ) وهذا النوع هو الذي يسميه البعض خطأ( سحر الخيالات)
    وكلهما الأخ / أحمد والأخ / عمر
    جزآهم الله كل خير
    وبارك الله فيهم
    كلاهما ما قصرا في الطرح مشكورين
    الساحر
    هو شخص تقرب إلى الجن بعزائم شركية إما عن طريق الجهل و أما عن طريق القصد والعلم قال الله تعالى عن الساحر "
    { وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }
    (69) سورة طـه
    أوصاف الساحر
    1. عبوس الوجه
    2. زائغ العينين
    3. غير مستقر اسريا
    4. فقير القلب واليد
    5. أولاده تنزع منهم ألبركه ألعلميه والصحية و ألنفسيه والخليقيه
    6. منهك القوة
    وما قاله أخي الشيخ / عمر إبراهيم السليمان
    بعد إذن أخي الكريم بارك الله فيه في أوصاف الساحر
    ( قد يكون الساحر يا اخي الفاضل إنسان أو جنياً، ويمكن فيه الذكورة والأنوثة، وعادة ما يطلق عليه أسم حركى، أي غير اسمه الحقيقي، والاسم الذي يطلق عليه هو أسم معاونه من الشياطين أو أسم كبير معاونيه من الشياطين أو المراد أو العفاريت )
    حكم من يذهب إلى الساحر
    قال رسول الله ( ص ) " من أتى عرافا أو كاهنا فسأله عن شي فصدقه فقد كفر بما انزل على محمد " وفى رواية " لم يتقبل الله منه عملا أربعين يوما "
    ماذا اعد الله للساحر
    اعد الله للساحر عدم الفلاح في الدنيا والآخرة فهناك بعض السحرة يعجل الله لهم العقاب في الدنيا والبعض الأخر منهم يؤجل الله العقاب لهم في الآخرة ولكن الله يترك لكل ساحر في الدنيا علامات حتى تستدل عليه الناس
    هل يستطيع الساحر أن يفعل خيرا ؟
    قال الله تعالى " ولا يفلح الساحر حيث أتى " فالساحر قد يفلح في فعل الشر ولكن لوقت محدد بعد أذن الله سبحانه وتعالى ولكن لا يفلح إطلاقا في فعل الخير لان عهده مع خادم السحر في عمل الشر فقط فالخادم لا يطيعه في عمل اى خير مهما حاول لذلك انصح جميع المرضى من مس الجن أو السحر بعدم الذهاب إلى اى ساحر بقصد العلاج لأنه لن يفلح في ذلك ولو آتى بأشياء تبهر العين و تأخذ بالعقل
    أنواع السحرة
    1. هناك ساحر يقرا عزيمة شركية في وقت محدد وبعدد محدد وهو لا يدرى أن العزيمة التي يقراها شركيه ثم يطلق البخور المحبب إلى الخادم حتى يأتيه الخادم على النحو الاتى :-
    على هيئة دوي النحل في أذنه على هيئة خيال إمامه تنميل في جسده على هيئة قط على هيئة تعبان الخ ........
    ثم يطلب الساحر من الخادم ما يريد .
    2. ساحر يقرا في دورة المياه القران الكريم حتى يأتيه الخادم ويطلب منه ما يريد
    3. ساحر لواط لا يأتيه الخادم إلا إذا لوط مع صبى
    4. ساحر زاني لا يأتيه الخادم إلا إذا زنا مع امرأة
    5. ساحر يكتب آيات من القران الكريم بدم الحيض
    6. ساحر يكتب آيات القران الكريم بالنجاسة
    7. ساحر بقرا القران الكريم وهو جنب غير طاهر
    8. ساحر يلبس المصحف في رجليه إثناء العمل وأحيانا يدخل به دورة المياه
    9. ساحر يذبح بعض الحيوانات والطيور ارضاءا للخادم الذي ينفذ السحر
    10. ساحر يخلع ملابسه ألداخليه والخارجية ويمسك بذكره ويقرا العزيمة حتى يأتيه خادم السحر
    11. ساحر ينكح خادمه من الجن حتى تنفذ له ما يريد
    12. ساحر قد يلبسه خادم من الجن آو أمير أو ملك وينفذ له ما يريده بشرط البقاء في جسده بصفه دائمة ويشاركه في كل شي حتى الزوجة دون أن يعرف ذلك
    13. ساحرة قد تكون زوجه لخادم من الجن أو أمير أو ملك وينفذ لها ما تريد بشرط النكاح الدائم لها وإذا كانت متزوجة من رجل لا تقترب منه ولا يقترب منها في الفراش
    14. ساحر بوسيط لا يستطيع أن يتعامل مع الخادم إلا عن طريق صبى دون البلوغ أو صبيه
    15. ساحر كاتب يأخذ من الكتب ويكتب على المطلوب في الوقت المحدد ويستخدم البخور المطلوب مثلا يكتب على بيضه من دجاجة سوداء أو يكتب على جلد حيوان أو على ذيله أو يكتب على جريدة خضراء
    16. ساحر قاري يقرا على حصى أو على تراب من المدافن أو على خردل أو على حجر أو على خيط من الحرير أو الصوف أو الكتان أو على بيضة فاسدة
    17. ساحر فلكي قد يستطيع إن يعرف موقع القمر والشمس و حساب النجوم ويقرا العزيمة و يستخدم البخور في الساعة ألمحدده كي يفعل سحرا
    18. ساحر سفلى لا يتعامل إلا مع الشياطين و المردة والعفاريت وهذا الساحر يفعل كل ما هو حرام ويعمل كل ما هو كفر حتى يطيعه الخادم و ينفذ أمره
    19. ساحر يقرا القران بالمقلوب اى من أسفل إلى أعلى
    20. ساحر كاتب يكتب آيات القران الكريم من الشمال إلى اليمين ومن أسفل إلى أعلى
    أماكن السحر
    1. سحر يدفن في ألترب ( ألمدافن ) أي المقابر
    2. سحر يدفن بجوار مكان فيه حرارة
    3. سحر يدفن بجوار مكان فيه برودة
    4. سحر يرش أمام ألباب سواء كان ماءا أو ترابا
    5. سحر يعلق في شجرة أو نخلة في أي مكان في الهواء
    6. سحر يدفن في مفارق طرق
    7. سحر يدفن تحت عتبة البيت
    8. سحر يوضع في المرتبة أو في الوسادة ( المخدة )
    9. سحر يذاب في عصير أو قهوة أو شاي و يشرب
    10. سحر يوضع في ألطعام ويأكله ألشخص
    11. سحر يوضع في مجرى ماء
    12. سحر يحرق في النار
    13. سحر إرسال ألخادم بدون أي شي
    14. سحر يلقي في البحر
    15. سحر يلقي في البئر
    16. سحر فلكي يرصد على ألنجوم في أول ألشهر أو في أخره
    17. سحر بالسلام على الشخص
    18. سحر يأكله كلب اسود
    19. سحر يعلق في جناح طائر
    20. سحر يعمل على قفل جديد أو مقص أو دوبارة أو فتله حرير
    21. سحر يكتب على نعل الحذاء
    22. سحر يكتب على بيضة وتحرق
    23. سحر يحرق في الشمعة
    24. سحر يكتب على أثر ألشخص ويحرق
    25. سحر يدفن في كفن ألميت
    26. سحر يكتب على عظم ميت
    27. سحر بالنظر إلى الشخص
    28. سحر يقرأ على خردل و يرش في لبيت أو في أي مكان
    وفى بعض الاشياء لا يعرف عنه الانسان مثل :
    بعض أحكام الجن على الإنس :-
    1. إنسان يقتل قطة بالمحراث الزراعي فبحكم عليه الجن بحرق منزله وحيواناته وطيوره وكل ممتلكاته
    2. امرأة تقتل طفلا من الجن بدون قصد يحكم عليها بعشر سنوات بعدم النطق والكلام
    3. شاب تبول على جن بدون قصد ولا تعمد فحكم عليه بالمشاكل مع الناس
    4. فتاة ضربت قطة فردت عليها القطة بقوله " جاتك ضربة في أيدك " حكم عليها بعدم الكلام والحركة لمدة ستة شهور
    5. شاب يضع رجله في فم جن داخل دورة المياه فيحكم عليه بعدم دخول الحمام الشاب كان من قرية ريفية لحسن الحظ
    6. امرأة ترجع في فم جن في دورة المياه فيحكم عليها بعدم الكلام
    7. امرأة تلقي ماء ساخن على الجن فيحكم عليها بإلقاء الماء الساخن يوميا وهى نائمة على السرير
    8. امرأة قتلت طفلا من الجن فيحكم عليها بقتل كل طفل تولده
    9. رجل حكم عليه الجن بأن يلبس شيئا محدد لمدة محدودة أو مفتوحة
    10. رجل حكم عليه الجن بعدم الاستحمام
    11. رجل حكم الجن عليه بأن يسقى الناس في جامع الحسين لمدة ثلاثة سنوات
    12. أسرة من الجن تحكم على أسرة من الإنس بالرحيل من المنزل وعدم الإقامة فيه
    13. رجل يحكم عليه الجن بالجنان والتسول والتشرد
    14. رجل يحكم عليه أن يعيش عاريا مجرد من ملابسه
    علاقة الجن بالإنس
    1. هي علاقة غير مرئية من الإنس للجن مصداقا لقول الله تعالى " يراكم هو وقبيلة من حيث لا ترونهم "
    2. هي علاقة مبنية على الخوف بين الطرفين فالإنس يخاف من الجن والجن يخاف من الإنس
    3. هي علاقة مبنية على عدم الثقة بين الطرفين
    4. كان الجن يعيش بعيدا عن الإنس في ألاماكن المهجورة والخالية من الإنس وألان تجرا الجن على الإنس و أصبح يقيم مع الإنس في المنازل والمتاجر
    5. كنا قديما نري الفار إذا رأي القط يختفي في لمح البصر وألان القط يجري خوفا من الفار فهذه الأشياء لا يعلم الحكمة منها إلا الله سبحانه وتعالى
    6. فكلما أن الجن قديما كان يخاف من الإنس أصبح ألآن لا يخاف منه وتجرا عليه
    متي يعتدي الجن على الأنس
    الجن دائما متربص بالأنس فإذا اشعر الجن باعتداء من ألأنس عليه يقوم فورا برد الاعتداء بالمثل واليك أمثله على ذلك :-
    1. إنسان يلقي بحجر في نخلة لكي يسقط منها بعض البلح فالحجر يصيب الجن في رأسه فالجن على الفور يسكن في رأس ألإنسان ليؤذيه في نفس المكان
    2. إنسان يتبول بجوار سور في وقت الظلام فيقع البول على الجن فيلبسه ويؤذيه بأن يجعله يفتعل المشاكل مع الناس
    3. إنسان يركل أي حجر في طريقه فكان بالمصادفة يوجد جن يجلس على الحجر أو الطوبة فيلبس ألإنسان لكي يرد له ما و قع عليه من ضرر
    4. إنسان يقع على جن بدون معرفة فيلبسه الجن لكي يؤذيه
    5. امرأة كل يوم تغسل الملابس في الحمام فلبسها الجن لكي يمنعها من دخول الحمام
    6. امرأة ألقت ماء ساخن بجوار الفرن في قرية ريفية فالماء جاء على الجن فلبسها لكي يأخذ بثأره منها
    7. امرأة أو فتاة تقف كثيرا أمام المرآة لكي تتزين فيلبسها جن إعجابا بها
    8. فتاة تغنى في الحمام فيلبسها جن أو يلبسه
    9. امرأة ترجع ألطعام في الحمام فيقع في فم الجن فيلبسها في فمها ويمنعها من الكلام
    10. كل شي يفعله الإنسان بدون ذكر الله يعود عليه بالأذى من قبل الجن
    متي يعتدي الإنس على الجن
    قد يعتدي الإنس على الجن بدون قصد لان الإنسان لا يري الجن ولكن الجن يأخذ الاعتداء بأنه متعمد واليك أمثلة للاعتداء :-
    1. يقرأ قران على إنسان ممسوس أو مسحور
    2. يغني في الحمام أو يصرخ
    3. يقذف من مكان عال
    4. يلقى بحجر في مكان مهجور أو مسكون
    5. يتبول في مكان مظلم وخاصة بجوار الحوائط
    6. يلقي ماء ساخن في عين الحمام أو في أرضية الحمام
    7. يقرا قران في مكان مسكون بالجن
    8. يقرا عزيمة لتحضير الجن ولم يصرفه
    9. يعيب أو يسب في عالم الجن أو يحقرهم
    10. يفعل أشياء تضر بالجن أو تزعجه
    كيف يدخل جسم الإنسان ؟
    يدخل الجن في جسد الإنسان في هذه الحالات :-
    1. الفرح الشديد
    2. الغضب الشديد
    3. النوم بدون صلاة
    4. النوم بدون وضوء
    5. النوم و الإنسان حزين أو دامع العينين
    6. التفكير العميق و الشرود الذهني
    7. في عدم قول الأذكار صباحا ومساءا
    8. عدم قراءة القران الكريم
    9. إثناء ألدورة الشهرية للمرآة
    10. لانغماس في الشهوات
    11. ارتكاب الحرام
    12. الاستمرار في المعاصي
    13. الظلم
    14. عدم الثقة في التوكل على الله
    15. قبل كل ذلك مشيئة الله
    كيف لا يدخل الجن جسم إلانسان ؟ ومتى يعجز ؟
    1. حسن التوكل على الله والثقة به
    2. مشيئة الله
    3. قراءة الأذكار صباحا و مساءا بخشوع وإيمان
    4. المحافظة على الصلاة في وقتها
    5. قراءة القران الكريم
    6. البعد عن اللهو و الحرام والفساد
    7. عدم الخوف من المخلوق
    8. الخوف من الخالق يجعل المخلوق يخاف منك
    التعديل الأخير تم بواسطة البيان ; 05 Apr 2006 الساعة 11:53 PM

  5. #5
    موقوف الصورة الرمزية أبو نور الدين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    قلب الحبيب
    المشاركات
    272
    Rep Power
    0

    Post مشاركة: (( أسئـلة وأجـوبة حول المــس والعيـن والســـحر )) .......!؟

    جزاك الله خيرا أخي الحبيب ( البيان )

    بارك الله مجهوداتك العظيمة الكريمة

    و الله بعد الله منك الأمل

    دوما تبشرنا بالخير كلما فقدنا الأمل

    يحتاج الملتقي الطبي لكثير من التنشيط

    و دعوة باقي الأعضاء للمرور و المشاركة

    و مثل تلك الأطروحات العلمية المفيدة

    بالتأكيد لها دور كبير لكنه ليس كل شئ

    أدعو اخواني جميعا لأن يضربوا و لو بسهم

    في تلك الغنيمة , و التي أسأل الله أن يبارك

    فيها و ينفع بها و بالقائمين عليها و يزيدهم من

    فضله و كرمه و علمه .

    و ان شاء الله أكون متواجد و مشارك معكم

    باذن الله تعالي .

    مبادرة رائعة من أخي الكريم د. البيان

    بارك الله له و نفع به

    و لكن لي رجاء من أخوتي اذا أذنوا

    و هو لأن هذا الباب كثر فيه الجدل و اللغط

    و تكلم فيه كل أحد و انتشر هوسه بين الناس

    من كل الطبقات و المستويات فصار من العسير

    أن تفرق بين الغث و السمين من بين الكلام

    و كل يقول نتكلم بالكتاب و السنة .

    فضاع الحق في أغلب الأوقات و تاه الناس

    فأريد من أخوتي الكرام و أحسبهم اهلا لذلك

    التحري الدقيق للنقول و الأقوال من كلام العلماء

    و الاحالة الدقيقة علي مصادرهم بأرقام الصفحات

    و التعريف بالطبعات الخاصة بالمؤلفات المنقول عنها

    و الاتيان بالأدلة الشرعية من الكتاب و السنة مضبوطة

    بفهم سلف الأمة الذين هم أعلم الناس بمراد الحق سبحانه

    و أفهم الناس بمراد النبي بكلامه الشريف .

    و الخروج قدر الامكان من دائرة الخلاف اذا وسعنا الخروج

    و ليس كل خلاف معتبر في الشرع الحنيف

    و عدم الانتصار للمذهب و اتباع الحق اينما و جد

    و أخيرا : سعة الصدر للنقاش و طرح الآراء و بحث الخلاف

    و قبول الانتقاد بسلامة نية و حسن طوية .

    كل ذلك انصح به نفسي أولا ثم اخواني الكرام الأفاضل

    الذين اتعلم منهم و اهتدي بهديهم .

    و جزاكم الله خيرا و بارك فيكم

    أخوكم المحب : أبو نور الدين .

  6. #6
    عضو مبدع الصورة الرمزية بيرق السعدي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    جده
    المشاركات
    1,137
    Rep Power
    123

    افتراضي هل الشيطان اصله من الجن ؟؟؟؟

    بسـم الله الرحمـن الرحيــم
    الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    هـل الشيطـان أصلـه مـن الجـن :
    أن الشيطان أبو الجن كما أن آدم أبو الانس ، والظاهر مـن سياق
    القرآن أن الشيطان من الجن كما في قول الله عز وجل( و اذ قلنا للملائكـة اسجـدوا
    لآدم فسجدوا الآ ابليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أ فتتخذونه وذريته أولياء من
    دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا ) . فهذا دليـل واضح جلـي بـأن الشيطـان
    أو ابليـس كان من الجن ، ففسقه وعدم تنفيـذ أوامر الله وغروره، كـان سببـا فـي
    أبلسة الله له، كما أن شيطنتـه أبعدته مـن رحمة الله، فأختلف الناس في ذلك فمنهم
    من قال بهذا ومنهم مـن قال بغيره . وذكر شيخ الاسلام ابن تيمية ، في مجمـوع
    الفتـاوى ج/4 235ص346 (انه يذهب بالقول بأن الشيطان أصل الجن كما أن آدم
    أبو الانس) .

    والأصح والله أعلم
    بأن ابليس من الجن وليس أبو الجن وإنما أبو الجن هو سوميا مثل آدم أبو البشر
    والله تعالى أجل وأعلى وأعلم ونسبة العلم إليه أفضل وأتم وأسلم

  7. #7
    عضو مبدع الصورة الرمزية بيرق السعدي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    جده
    المشاركات
    1,137
    Rep Power
    123

    افتراضي تشكـل الجـن أو الشيطـان

    بسـم الله الرحمـن الرحيــم
    الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

    تشكـل الجـن أو الشيطـان :

    ان من رحمة الله سبحانه و تعالى بخلقه من الانس ، أن جعل الشيطان و حزبه مـن

    المردة و العفاريت و غيرهم فيما يدخل في مضمون الجن ،غير مرئيين لهـم، لأنـه

    سبحانه و تعالى يعلم بأن أشكالهم قبيحة ، و قد تكون أعيـن البشـر و عقولهــم لا

    تستوعب البشاعة التي خلق عليها الشياطين . و قد ذكر الله لنا ذلك في محكم التنـزيل

    واصفا قبح الشيطان بأن شبه لنا شجرة الزقوم التي تنبت من أصـل الجحيـم برؤوس

    الشياطين لما علم من قبح صورهم و أشكالهم ، فقال عز و جل( انهـا شجرة تخـرج

    في أصل الجحيم* طلعها كأنه رؤوس الشياطين *) .و قد ذكر لنا النبي صلى الله عليه

    و سلم " أن للشيطان قرون و أن الشمس تخرج بين قرني شيطان " و فـي البخـاري

    و مسلم قوله صلى الله عليه و سلم "اذا طلع حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تغيب ،

    و لا تحينوا بصلاتكم طلوع الشمس و لاغروبها، فانها تطلع بين قرني شيطان ". ومن

    هذا كله يتبين لنا أن منظر الشيطان أو الجن أو ابليس بشع لنا كبشر للنظر اليـه، و لا

    يستطيع انسان كائن من كان من دون الرسل و الانبياء ، أن يرى الشيطان على حقيقة

    خلقته التي خلقه الله عليها كما يدعي البعض من الناس الجهلة و ذلك لقوله عز وجل

    (انه يراكم هو و قبيله من حيث لا ترونهم ) .أما الانبياء و الرسل فالله يريهم ما يريد

    و ما يشاء . و لكن الشيطان أو الجن يستطيع أن يتحول من خاصيته التي خلقـه الله

    عليها الى خاصية أخرى كأن يكون في صورة كلب أو حية أو عقـرب أو صـورة

    انسان أو ما الى ذلك . كما حدث في عهد النبـي صلـى الله عليـه وسلـم، اذ رأى

    الشيطان في أكثر من موضع و بصور لاشخاص معروفين و اشخاص غير معروفين

    و قد حدث ان كان رسول الله صلى الله عليـه و سلـم يحـدث أصحـابه فيدخـل

    عليهم رجل غريب ، نتن الريحة ، قبيح المنظر، مقطـع الثيـاب فيخبرهـم النبـي

    صلى الله عليه و سلم انه الشيطان جاء يشككهم في أمر دينهم . و اليك أخي القارىء

    هذه القصة الطريفة التي جرت مع ابي هريرة رضي الله عنه و رواها البخاري ، قال

    أبو هريرة رضي الله عنه : وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان ، فأتاني آت فجعل

    يحث من الطعام ، فأخذته ، و قلت : و الله لأرفعنك الى رسول الله صلى الله عليه و

    سلم ، قال: أني محتاج، و علي عيال ، و لي حاجة شديـدة، قـال: فخليـت عنـه ،

    فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه و سلم" يا أبا هريرة ، ما فعل أسيرك البارحة ؟"

    قال: قلت: يا رسول الله شكـا حاجـة شديدة و عيـالا ، فرحمته، فخلـيت سبيلـه،

    قال " اما انه كذبك و سيعود "، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلـى الله عليـه

    وسلم انه سيعود ، فرصدته ، فجاء يحثو مـن الطعـام فأخذته ، فقلـت :لأرفعنـك

    الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ، قال: دعني فاني محتـاج ،و علـي عيـال ،

    لا اعود ، فرحمته ، فخليت سبيله، فأصبحت ، فقال رسـول الله صلى الله عليـه و

    سلم :" يا أبا هريرة ، ما فعل أسيرك؟" قلت : يا رسول الله شكا حاجة شديدة و عيالا

    فرحمته . فخليت سبيله قال:" اما انه كذبـك و سيعود" ، فرصدته الثالثـة ، فجـاء

    يحثو من الطعام ، فأخذته فقلت : لأرفعنك الى رسـول الله صلى الله عليه و سلـم ،

    وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ، ثم تعـود ! قال: دعنـي أعلمـك كلمات

    ينفعك الله بها ، قلت ما هـو؟ قـال: اذا أويـت الى فراشـك فاقـرأ آيـة الكرسـي

    (الله لا اله الا هو الحي القيوم) حتـى تختم الآية ، فانك لن يزال عليك من الله حافظ ،

    و لا يقربك شيطان حتى تصبـح ، فخليـت سبيله، فأصبحت ، فقال لي رسـول الله

    صلى الله عليه و سلم:" ما فعل أسيرك البارحة ؟" قلت : يا رسول الله زعم أنه يعلمني

    كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله ، قال:" ما هي ؟ " قلت: قال لي : اذا أويـت الى

    فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم ( الله لا اله الا هـو الحـي القيـوم )،

    و قال لي : لن يزال عليك من الله حافظ ، و لا يقربك شيطان حتى تصبح، و كانـوا

    أحرص شيئا على الخير ، قال النبي:" أما انه صدقك و هو كذوب ، تعلم من تخاطب

    منذ ثلاث ليالي يا ابا هريرة ؟ " قال: لا ، قال: " ذاك شيطان " .
    والله اعلم

  8. #8
    عضو مبدع الصورة الرمزية بيرق السعدي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    جده
    المشاركات
    1,137
    Rep Power
    123

    افتراضي أيـن يعيـش الجـن وأيـن يسكـن

    بسـم الله الرحمـن الرحيــم
    الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

    أيـن يعيـش الجـن وأيـن يسكـن :

    كما أسلفنا فان الجن هي أمة من الأمم ، وطالما أن الله عز وجل هو خالقهم فانه عـز

    وجل لم يخلق عباده عبثا، ولم يتركهم هملا، تماما ككل المخلوقات في السماء أو فـي

    الأرض أو في جوف البحر، فان لكل نظامه وحياته، فالسمك يعيـش في المـاء ولـو

    أخرج منه لمات، و الانسان والطير وكثير من الحيوان الذي يعيـش فـوق الأرض لو

    أدخل في البحر لماتوا جميعا، لأن الخالق سبحانه جعل لكل نظام وغذاء و حياة تختلف

    عن الأخر. والجن لهم حياتهم ومعاشهم و أكلهم وشربهم ،ولهم أماكن يسكنـون فيها أو

    مختصة بهم، وقد يشاركوننا في بعض الأماكن . فهم يسكنون في الأحراش والخرابات

    وبيوت الخلاء ، وفي مواضع النجاسات والمقابر. وكما يقول شيخ الاسلام ابن تيمية ،

    (يأوي الى كثير من هذه الأماكن التي هـي مأوى الشياطين، الشيوخ الذين تقترن بهم

    الشياطين، ويتواجدون في أماكن اللهو وفي الأسواق حيث يكثر تواجدهم لاضلال الناس

    وافسادهم،و قد أوصى الرسول صلي الله عليه وسلم أحد أصحابه قائلا :"لا تكونن ان

    استطعت أول من تدخل السوق ، ولا آخر من يخرج منها ، فأنها معركة الشيطـان ،

    وبها ينصب رايته " رواه مسلم في صحيحه ).

    فالجن أيضا تعيش في منازلنا ومعنا ولكن لا نراهم، وقد يأكلون معنا ويشربون معنـا

    من حيث لا نراهم لاستتارهم عنا، لقوله عز وجل ( انه يراكم هـو و قبيله من حيـث

    لا ترونهم) . الا انه قد يتشكل في بعض الأحيان، وهذا ما سنتطرق اليه في حينه فـي

    قصته مـع أبي هريرة رضي الله تعالي عنه، وكي لا يشكل هذا الأمر علـى البعض

    فأحيانا نذكر الجن و أحيانا أخرى نذكر الشيطان فما هي العلاقة بينهما ؟
    والله اعلم

  9. #9
    عضو مبدع الصورة الرمزية بيرق السعدي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    جده
    المشاركات
    1,137
    Rep Power
    123

    افتراضي هل الجن يأكلون ويشربون

    بسـم الله الرحمـن الرحيــم
    الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    هل الجن يأكلون ويشربون :
    و حيث أن مثل هذه الأمـور الغيبية في أحوال الجن الذين لا نراهم، توجب علينـا
    كأمـة مسلمة تؤمن بالغيب، أن نؤمن بكل المغيبات التي وردت في الجن وذلك لمـا
    يتصف به المؤمنون من الايمان بالغيب كما قال عز وجل وعلا شأنـه ( آلم * ذلك
    الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيـب ويقيمـون الصـلاة وممـا
    رزقناهم ينفقون * والذين يؤمنون بما أنزل اليك وما أنـزل من قبلك و بالأخـرة هم
    يوقنون * ) . وموضوع الجن أمدنا فيه رسـول الله بالخبر اليقيـن ، فاليـك أخـي
    المسلم المؤمن هذه الأدلة الصادقة من عند الذي لا ينطق عن الهوى .
    ففي صحيح البخاري عن أبي هريرة ـ رضـي الله عنه ـ أن النبي صلي الله عليـه
    وسلم ـ أمره أن يأتيه بأحجار يستجمر بها ، وقـال له: " ولا تأتيني بعظم ولا بروثة"
    ولما سأل أبو هريرة الرسول صلى الله عليه وسلـم، بعد ذلك عن سر نهيه عن العظم
    و الروثة ، قال:"هما من طعام الجن ، وانه أتاني وفـد نصيبين ، ونعم الجن ،فسألوني
    الزاد ، فدعوت الله لهم : ألا يمروا بعظم و لا روثـة الا وجدوا عليها طعاما" . وفـي
    صحيح مسلم عن ابن مسعود عن رسول الله صلـى الله عليه و سلم أنه قـال " أتاني
    داعي الجن فذهبت معه ، فقرأت عليهـم القرآن ، قـال : فانطلق بنا فأرانا آثارهـم
    وآثار نيرانهم ، فسألوه الزاد فقال : " لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكـم
    لحما، و كل بعرة علف لدوابكم" فقال النبي صلى الله عليه و سلم :" فلا تستنجوا بهما
    فانهما زاد اخوانكم " . و في سنن الترمذي باسناد صحيح : " لا تستنجـوا بالـروث ،
    ولا بالعظام ، فانه زاد اخوانكم من الجن" و قد أخبرنا الرسول صلى الله عليه و سلم ،
    أن الشيطان يأكل بشماله و أمرنا بمخالفته في ذلك . وقد روى مسلم في صحيحه عن
    ابن عمر رضي الله عنهما أن النبـي صلى الله عليه و سلم قال:" اذا أكل أحدكم فليأكل
    بيمينه، و اذا شرب فليشرب بيمينه، فـان الشيطان يأكل بشماله ويشـرب بشمالـه".
    و في مسند الامام أحمد " من أكل بشماله أكل معه الشيطان، و من شرب بشماله شرب
    معه الشيطان" . وكما أن الأنسان المسلم منهي عن أكل اللحم الذي لم يسمى عليه أسـم
    الله ، فان الجن المسلم أيضا منهي عن أن يأكل لحم الميتتة لانه لـم يذكـر اسـم الله
    عليهـا. لذا فقد ترك اللحم الذي لم يذكر اسم الله عليه يأكلـه المشركـون ، و الذيـن
    يذبحون لغير الله و الشيطان على شاكلتهم. لذا نستنتج أن الميتتة أكل الشيطان. و قـد
    استنبط ابن القيم رحمه الله من قوله تعالى( انما الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام
    رجس مـن عمـل الشيطان) أن المسكر من شراب الشيطان، فهو يشرب من الشراب
    الـذي عمله أولياؤه بأمره ، وشاركهم في عمله ، فيشاركهم في شربـه ، و اثمـه و عقوبته.

    كما أن الجان من طاقة فإنهم يمتصون الطاقة الغذائية فقط من الأطعمة والمأكولات والله تعالى أجل وأعلى وأعلم ونسبة العلم إليه أفضل وأحق وأسلم

  10. #10
    عضو مبدع الصورة الرمزية بيرق السعدي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    جده
    المشاركات
    1,137
    Rep Power
    123

    افتراضي طرق الشيطان في صرف المرضى عن العلاج بالقرآن

    يقول ابن القيم في الزاد : لو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى مع هذه الأرواح الخبيثة ،
    وهي في أسرها وقبضتها تسوقها حيث شاءت ولا يمكن الامتناع عنها ولا مخالفتها ومنها الصرع الأعظم الذي لا يفيق صاحبه إلا عند المفارقة والمعاينة فهناك يتحقق أنه مصروع حقيقة



    طرق الشيطان في صرف المرضى عن العلاج بالقرآن وذلك ببعض الطرق التالية :



    1. من الطرق التي تعمد لها الشياطين لصرف المريض عن الرقية ، الإيحاء للمصاب بأنه مصاب بحالة نفسية ، أو أن الأمر طبيعي .



    2. يقنع الشيطان المريض برأي من ينكر تلبس الجن للإنس لا سيما إذا كان يتابع ما تنشره الصحف والإذاعة من حوارات ومناقشات حول الموضوع ذاته .

    3. توحي له الشياطين بأن مرضه يمكن علاجه عند الأطباء ، فيقنعونه بأنه مصاب بحالة نفسية أو مرض عضوي .

    4. توحي الشياطين للمريض أن الرقية لا تنفع إلا لمن يعاني من الجنون ، فيخشى أن يذهب لمن يرقيه فيُعير ويلقب بالمجنون .

    5. توسوس الشياطين للمصروع بأنها من ملوك الجان أو من عفاريت الشياطين أو من كبار مردتهم ، وتجدها تضحك أو تغني في صدر المريض وقت الرقية حتى تثبت له أنها لا تتأثر ،
    فيجعلون المريض يشعر بحالة إحباط ويأس وقنوط ، حتى أني سمعت أحد المرضى يقول : ما أظن أن لمرضي هذا علاج وما أظن أن أشفى من هذا المرض أبدا ،
    ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول : مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إلا قَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ . رواه أحمد في المسند ،
    وعند مسلم عَنْ جَابِرٍ بن عبد الله أن رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَال: لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .

    6. ومن طرق صرف الشيطان ، الإيحاء للمريض بأنه نادم ويريد التوبة والإسلام وسوف يساعد المريض ،
    فيصدق المريض الجان فينقطع عن العلاج والرقية على أمل أن يفي ذلك الشيطان الخبيث بكلامه ، حتى أن أحد المرضى كان يحضر الجان عليه فيغيبه عن الوعي ،
    وعندما ينصرف عنه الجان يجد نفسه في مقر العلاج بالرقية عند أحد الرقاة ،
    أو في محاضرة في أحد المساجد ، ويفعل الشيطان هذه الأمور من باب استدراج المريض والتلبيس عليه حتى يصدقه ويركن إليه ومن ثم يستحوذ عليه ويمكر به ،
    وكان يخبرني الشيطان على لسان المريض بأنه يذهب به إلى أقل الرقاة تأثيراً عليه ،
    ويقول لقد نجحت فعلا في صرفه عن الرقية والعلاج بهذه الطريقة .

    7. بعض الشياطين تأتي بالمريض إلى مقرات الرقية الشرعية حتى توهم المريض بأنها لا تتأثر من القرآن وأنها أقوى من أن يؤثر فيها كلام الله تعالى ،
    وما هي إلا جلسات معدودات ثم تنطلي اللعبة على المريض فيتوقف عن العلاج .

    8. بعض الشياطين تشترط على المريض بعدم الذهاب للعلاج مقابل التخفيف عليه وعدم أذيته بل وتيسير سبل المنكرات التي يهواها المريض نفسه .

    9. ومن الشياطين من تجعل المريض في حرج وضيق عندما يتحدث الى الراقي أو ينوي الذهاب اليه .

    10. ومن الشياطين من تجعل المريض يخاف من الراقي أو يكرهه دون سبب أو توحي له بأنه ليس بالقارئ المتمرس .

    11. كثيراً ما تأتي الشياطين للمريض في المنام على صورة الراقي وهو يضرب المريض أو يهينه أو يريد أن يفعل به الفاحشة والعياذ بالله ،
    وبعد أن يستيقظ المريض تبدأ الشياطين بالوسوسة المستمرة حتى تجعله يكرهه .

    12. ومن طرق صرف الشياطين أن تجعل المريض يتعب بعد الرقية .

    13. ومن تلبيس الشياطين أن توحي له للمريض أن رقيتهُ لنفسه بنفسه أقوى واشد تأثيراً من رقية الراقي المتمرس ، ثم تتفرد به حتى تصرفه عن الرقية تماماً.



    14. في بعض الحالات يتشكل الشيطان للمصاب ويتهدده ويتوعده بالأذى إذا ذهب للقراء ،
    وقد لا يتشكل ولكن يخاطب المريض وهو في جوفه بصوت يسمعه المصاب دون غيره .

    15. توسوس الشياطين للمريض بأنها سوف تحضر وتتكلم على لسانه وتفضحه بالأمور
    التي لا يريد أن يعلمها عنه أحد .

    16. يستشير المريض بالمس مريضا آخر في أمر الرقية ، فيشير عليه بالتوقف أو بتغير الراقي،
    والأمر قد دبر فيما بين الشيطان الذي مع المريض والشيطان الذي مع المريض الآخر .

    17. بعض من به مس لا يصرع عند الرقية ويكون في كامل شعوره الا أنه لا يستطيع السيطرة على لسانه ،
    فتجد الجني يتكلم ويسب ويلعن المصاب نفسه وربما يمدحه ويتكلم بكلام كثير فيه الجد والهزل ، وبهذا الطريقة يشك المصاب في نفسه وتوحي إليه الشياطين بأنه غير مصاب بالمس وما هذه الأفعال والأقوال إلا من فعل الشعور الباطني ،
    ومن كوامن النفس ، فيتوقف عن الرقية.

صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. في رحاب الكتاب والسنة
    بواسطة الزهراء في المنتدى الملتقى الشرعي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11 Mar 2007, 10:10 AM
  2. الدعاء يقين بالتدخل الإلهي
    بواسطة زمن الاصلاح في المنتدى الملتقى الشرعي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05 Aug 2006, 09:12 PM
  3. طرق الشيطان في صرف المرضى عن العلاج بالقرآن
    بواسطة بيرق السعدي في المنتدى الملتقى الطبي العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11 Aug 2005, 12:28 PM
  4. الروح ذلك السر الإلهي هل يجوز البحث فيه؟؟
    بواسطة بنت الأنصار في المنتدى الملتقى الشرعي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30 Dec 2004, 05:08 AM
  5. الرقية الشاملة للسحر والحسد والمس الشيطاني
    بواسطة البيان في المنتدى الملتقى الشرعي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29 Sep 2004, 12:27 AM

الأعضاء الذين قرأو هذا الموضوع : 0

إجراءات :  (عرض - الذين قرأو الموضوع)

لا يوجد أسماء لعرضها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •