المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل افتى ابن باز رحمه الله بهذه الحرب



المهند
25 Nov 2004, 10:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا الهادي الامين
هذه فتوى للشيخ بن باز رحمة الله عليه حاول البعض تسخيرها لتشريع الاحتلال الصهيوني ولكن رد الله كيدهم
والى نص الفتوى:
قال الشيخ ابن باز رحمة الله عليه:

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1634


وإن هذا العمل الذي قام به صدام ضد الكويت هو عمل إجرامي يجب التوبة منه وعدم التمادي ، والرجوع إلى الحق فضيلة وحق ، خير من التمادي في الرذيلة والخطأ .

وقد صدر بيان من مجلس هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يبين خطأ هذا العمل ، وأنه عدوان وجريمة وخيانة .

ووضح في بيان العلماء- والذي أنا أحد أعضائه- أنه لا مانع من الاستعانة ببعض الكفار للجيوش الإسلامية والعربية ولا بأس من الاستعانة لصد عدوان المعتدي والدفاع عن البلاد وعن حرمة الإسلام والمسلمين أما الإشاعات حول الحرمين الشريفين فإنهما بحمد الله بمنأى عن الزعيم العراقي وغيره وهما آمنان بحمد الله .

وكل ما في الأمر أن الدولة السعودية احتاجت إلى الاستعانة ببعض الجيوش من جنسيات متعددة ومن جملتهم الولايات المتحدة وإنما ذلك للدفاع المشترك مع القوات السعودية عن البلاد والإسلام وأهله ولا حرج في ذلك .
لأنه استعانة لدفع الظلم وحفظ البلاد وحمايتها من شر الأشرار وظلم الظالمين وعدوان المعتدين فلا حرج كما قرره أهل العلم وبينوه .

وأما ما أشاعته بعض الأقليات الإسلامية التي صدقت أقوال صدام وأكاذيبه حول تدخل الإمبريالية في شؤون المسلمين ومقدساتهم وغيرها من الإشاعات الباطلة ، فإن هذه خطأ كبير والذي أشاعه هو حزب صدام وهو حزب قومي وليس حزبا إسلاميا ، وحتى لو كانوا مسلمين إذا تعدوا وجب ردعهم ولو بالاستعانة ببعض الكفرة ، وعلى طريق سلمية كما هي يدفع بها الشر وتحمي بها البلاد ، والرسول - صلى الله عليه وسلم - استعان بصفوان بن أمية يوم حنين لحرب أهل الطائف وبذلك فإن الاستعانة بالكفار على من تعدى وظلم يجوز على الكفار أو على أي متعد وظالم والذي لا يجوز هو أن ينصر كفار على مسلمين ، أما هذا الوضع فهو يحمي المسلمين وأراضيهم من المجرمين والمعتدين والكافرين ، وفرق بين الاثنين ، بين إنسان ينصر الكفار على المسلمين ويعينهم على المسلمين وهذه هي الردة لا تجوز وهذا منكر .

أما كما هو الحال بالمملكة من الاستعانة بالكفار لردع المعتدي وصده سواء كان كافرا أو مسلما عن بلاد الإسلام والمقدسات فهذا أمر مطلوب ولازم .

لأنه لحماية المسلمين ورد الأذى عنهم سواء كان كافرا أو مسلما .

والواجب على الزعيم العراقي أن يتوب إلى الله ويرجع عما هو عليه من الباطل ، ويترك حزب الشيطان ، وعليه أن يلتزم بالإسلام ، وأن يسود الرعية ويحكم فيهم بالإسلام وندعو له بالهداية .

====================================

الكلام الذي باللون الاحمر هاهو :

1- أنه لا مانع من الاستعانة ببعض الكفار للجيوش الإسلامية والعربية ولا بأس من الاستعانة لصد عدوان المعتدي والدفاع عن البلاد وعن حرمة الإسلام والمسلمين

2- أن الدولة السعودية احتاجت إلى الاستعانة ببعض الجيوش من جنسيات متعددة ومن جملتهم الولايات المتحدة وإنما ذلك للدفاع المشترك مع القوات السعودية عن البلاد والإسلام وأهله ولا حرج في ذلك .

3- استعانة لدفع الظلم وحفظ البلاد وحمايتها من شر الأشرار وظلم الظالمين وعدوان المعتدين فلا حرج كما قرره أهل العلم وبينوه .

4- وحتى لو كانوا مسلمين إذا تعدوا وجب ردعهم ولو بالاستعانة ببعض الكفرة

5- وبذلك فإن الاستعانة بالكفار على من تعدى وظلم يجوز على الكفار أو على أي متعد وظالم والذي لا يجوز هو أن ينصر كفار على مسلمين

6-الاستعانة بالكفار لردع المعتدي وصده سواء كان كافرا أو مسلما عن بلاد الإسلام والمقدسات فهذا أمر مطلوب ولازم .

طيب هنا نريد أن نسأل سؤال ... هل العراق تعتبر دار اسلام اما لا .. ؟ طبعا الجواب نعم ..

اذا وجب الاتي :

1- يقول الشيخ ابن باز رحمة الله :

(( أنه لا مانع من الاستعانة ببعض الكفار للجيوش الإسلامية والعربية ولا بأس من الاستعانة لصد عدوان المعتدي والدفاع عن البلاد وعن حرمة الإسلام والمسلمين )) 0

ويقول الفقير لله :

..اذا يحق لصدام ان يستعين ببعض الكفار وبعض العرب المسلمين لصد عدوان التحالف المعتدي على ارض العراق " المسلمة " 0

2- يقول الشيخ ابن باز رحمة الله

أن الدولة السعودية احتاجت إلى الاستعانة ببعض الجيوش من جنسيات متعددة ومن جملتهم الولايات المتحدة وإنما ذلك للدفاع المشترك مع القوات السعودية عن البلاد والإسلام وأهله ولا حرج في ذلك .


ويقول الفقير لله :

اذا لاحرج في ان تستعين جمهورية العراق المسلمة ببعض الجيوش من جنسيات متعدده ومن جملتهم الاتحاد السوفييتي وانما ذلك للدفاع المشترك مع القوات العراقية عن البلاد والاسلام واهله ولا حرج في ذلك ..0


3- يقول الشيخ ابن باز رحمة الله :

استعانة لدفع الظلم وحفظ البلاد وحمايتها من شر الأشرار وظلم الظالمين وعدوان المعتدين فلا حرج كما قرره أهل العلم وبينوه0


ويقول الفقير لله :

قوات التحالف تعتبر شر من الاشرار وتعتبر ظالمة من الظالمين وعدوه من المعتدين اذا لا حرج على دولة العراق المسلمة الاستعانه لدفع الظلم وحفظ البلاد كما بينه الشيه وبينه اهل العلم 0

4
- يقول الشيخ ابن باز رحمة الله :

وحتى لو كانوا مسلمين إذا تعدوا وجب ردعهم ولو بالاستعانة ببعض الكفرة 0


ويقول الفقير لله :

يقول الشيخ وحتى لو كانوا مسلمين اذا تعدوا وجب ردعهم اذا مابالكم ان كان المعتدي قوات التحالف النصرانيه الكافره على دولة العراق المسلمة ايجب ردعهم اما لا ..؟؟ 0


5- يقول الشيخ ابن باز رحمة الله:

وبذلك فإن الاستعانة بالكفار على من تعدى وظلم يجوز على الكفار أو على أي متعد وظالم والذي لا يجوز هو أن ينصر كفار على مسلمين 0


ويقول الفقير لله :

يقول الشيخ بأن الذي لايجوز هو أن ينصر كافر على مسلم ... جيد اذا حكامنا لايجوز ان يناصروا الكفر على اطفال ونساء وشيوخ المسلمين في العراق وفي افغانستان 0


6- يقول الشيخ ابن باز رحمة الله:

الاستعانة بالكفار لردع المعتدي وصده سواء كان كافرا أو مسلما عن بلاد الإسلام والمقدسات فهذا أمر مطلوب ولازم .

ويقول الفقير لله :

اذا يجوز لصدام ان يستعين باي كافر او مسلم لصد المعتدي عن بلاد العراق المسلمه وان يدافع المعتدي عن ظلمهم واعتدائهم على ارضهم وشرفهم وعرضهم ومقدساتهم 0

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين



الجواب :
نعم ما ذكرته في محله ، فاستدلال العراقيين بفتوى العلامة الشيخ بن باز ومن معه من العلماء ، في هذه النازلة ، اقرب بكثير من استدلال بعض الجهال بالفتوى على جلب متعصبة اليهود والنصارى وسراق النفط ـ وهم لايدرون عن فتواهم شيئا ولم يطلبها أحد منهم أصلا ـ إلى بلاد الاسلام لتغيير نظام مستبد فيها .

والعجب والله أي عجب ، أن علماء العراق الهاربين من بطش النظام في خارج العراق ، افتوا فتوى جماعية بوجوب جهاد الغازي الصليبي ، ثم يأتي بعض شهود الزور ، فيعطي الشهادة قبل أن يُسألها، ويشهد قبل أن يُستشهد ، ويفتي بإعانة متعصبة اليهود والنصارى على احتلال العراق ، ليعربدوا ويمارسوا العهر السياسي في المنطقة كلها .

ووالله ، إن هؤلاء المتهوكين ليحفرون السد الذي سينهد عليهم يوما ما وهم لايشعرون . وسأذكر مثالا واحدا مما ستسفر عنه هذه الحرب ، إذا احتلت أمريكا العراق ، فستنطلق قوافل الحجيج ، من عباد القبور من الكويت والبحرين والمنطقة الشرقية وإيران لحج النجف وكربلاء ، وإظهار مظاهر الشرك ، وعبادة هذه الاضرحة ، بما لم يحدث مثله منذ عقود ، ذلك أن الصليبيين الذي قادهم الشيطان إلى هنا ، سيفتح بهم هذا الباب ، أضعاف أضعاف ما كان يحصل ، ولاتسل عما سينفتح من ابواب الشر بعد هذا أيضا .

ولاعجب فقد جاء في الحديث ( ما يأتي زمان إلا والذي بعده شر منه ) .

فهل يتوقع هؤلاء أن الخيرات والمسرات والبركات ستحل بحلول اليهود والنصارى أرض الخلافة ، خلفا لنظام مستبد قد كان يوشك أن ينهارـ قبل هذه الحرب ـ بسقوط زعيمه مهما طال زمانه ، وهو أصلا قد كان يتآكل تحت الحصار لو أنهم صبروا عليه كما أمر السلف بالصبر على جور السلطان حتى يستريح بر ويستراح من فاجــر ، ولك أن تعجب من أن الذين كانوا يدندنون حول هذه القاعدة ، قد صاروا يومهم هذا أكبر من ينقضها عندما أرادت أمريكا ذلك !!!!

بعد نشره نود معرفة ارئكم ليكون لنا نقاش جاد في ذلك

عبيد المبين
26 Nov 2004, 09:45 PM
أخي الكريم المهند ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أما سؤالك : هل ابن باز أفتى في هذه الحرب ( إن كنت تعني احتلال العراق ) ؛ فأقول لك : لا ، لم يفت فيها ابن باز باتفاق العقلاء ؛ لأنه مات رحمه الله قبل أن تحل بالمسلمين هذه النازلة الخطيرة !
ولكن الشيخ رحمه الله لا يخالف إجماع المسلمين ؛ و لم يكن يخفى عليه إجماع العلماء الربانيين على مشروعية دفاع العدو إذا نزل بأرض المسلمين ؛ كيف وهو المرجع في جهاد الأفغان للروس الذين غزو أفغانستان وحالوا أن يقنعوا الشعب الأفغاني بمشرعية الحكومة العميلة آنذاك .. وكذلك الشأن في الشيشان ..
وإليك هذا الرابط :
http://www.binbaz.org.sa/DisplayHits.asp?from=763&to=766&ID=762
أخي المهند جهاد الدفع مجمع على مشروعيته لا يحتاج إلى من يشرعنه لنا ممن تتيح لهم أمريكا وسائل إعلامها المباشرة وغير المباشرة !
أخي المهند :
مشروعية جهاد دفع المحتل الأنجلوأمريكي الصهيوني وصنيعته حكومة علاوي ، لأهل العراق ، ليست محل خلاف عند علماء المسلمين المعاصرين ممن عرفوا بالفتوى قبل سقوط بغداد في يد المحتل !
علماء العراق قالوا كلمتهم ..
وعلماء السعودية المعتبرين قالوا كلمتهم غير مرة ، منها بيان 26 الأخير .
وعلماء المسلمين ، في ملتقى لبنان الأخير - الأسبوع الماضي - قالوا كلمتهم ..
وعلماء لبنان كان لهم ملتقى رائع هذا اليوم في مناصرة مجاهدي العراق .
أما ذهاب أبناء المسلمين من أقطارهم إلى العراق ؛ فهذا يمنعه علماؤنا ؛ لما يترتب عليه من مفاسد ؛ منها ما يعود للأشخاص أنفسهم ؛ ومنها ما يعود إلى قطع الطريق هعلى العدو المحتل في تسويغ ضربه للمدن العراقية بدعوى مطاردة الزرقاوي والقاعدة إلخ.. هذه السمفونية المعهودة ؛ ويظهر ضرر ذلك فيما لو أسر أحد من هؤلاء ؛ فإنه سيشكل حربا إعلامية هائلة يفيد منها العدو داخل العراق وخارجه لا قدر الله .. والكلام في هذا يطول ..
أخي مهند : سبق طرح فكرة هذا الموضوع في شهر شعبان على ما أظن ..
أخي مهند : لا أجدنا بحاجة إلى تفتيق فتوى الشيخ على النحو الذي ذكرته أنت ؛ وفيما طرحته قضايا لا يقول بها الشيخ رحمه الله ؛ فالشيخ يفرق بين المجتمع والدار ؛ فالدار تكون دار إسلام إذا كانت تحكم في الجملة بشريعة الله ؛ أما الدار التي تحكم بغير شرع الله فيرى الشيخ رحمه الله أنها دار كفر ولو كان غالب شعبها مسلمين . ومن ثم فلا يصح ذكر صدام في الموضوع ؛ لأن حزب البعث لم يكن يحكم بشريعة الله ..
أخي الكريم : الكلام في هذا يطول ، ولكن لعل فيما ذكرت كفاية ؛ وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى . وخلص أمتنا من العدو المحتل ومن يسانده من المنافقين والعملاء و الرافضة .
والسلام عليكم .

عبيد المبين
26 Nov 2004, 10:16 PM
علماء اليمن يتبنون "بيان" دعم المقاومة العراقية

الإسلام اليوم- وكالات:
13/10/1425 5:35 م
26/11/2004
أعلن 26 عالمًا يمنيًّا اليوم الجمعة تأييدهم لبيان أصدره علماء الدين في السعودية أكدوا فيه أن "مقاومة المحتلين في العراق حق مشروع بل وواجب شرعي".
وأكد 26 عالما يمنيًّا من بينهم الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان وعدد من أعضاء مجلس النواب في بيان أنهم "يضمون أسماءهم إلى أسماء علماء الدين السعوديين الـ 26 الذين أصدروا مؤخرًا بيانًا دعوا فيه إلى دعم المقاومة العراقية".
وأكد بيان علماء الدين اليمنيين "أنه لا يجوز لمسلم أن يؤذي أحدًا من رجال المقاومة ولا أن يدل عليهم، فضلا عن أن يؤذي أحدًا من أبنائهم، بل يجب نصرتهم وحمايتهم".
وحرم الموقعون في بيانهم "تقديم أي دعم أو مساندة للعمليات العسكرية التي يقوم بها جنود الاحتلال".. معتبرين "أن في ذلك إعانة على الإثم والعدوان".
وحثوا في الوقت نفسه على عدم استهداف المدنيين ومن أسموهم بالمستضعفين "الذين ليسوا طرفًا في النزاع".. مضيفين: "أن في ذلك مصلحة ظاهرة للإسلام والمسلمين في العراق وفي العالم".
وأوصى البيان "جميع المسلمين بالوقوف إلى جانب إخوانهم في العراق ونصرتهم في معاناتهم من المعتدين عليهم بالقصف العشوائي والتدمير والقتل الأعمى الذي طال معظم مناطق العراق".
وكان 26 داعية وعالمًا وفقيهًا سعوديًّا سنيًّا دعوا في 6 نوفمبر في خطاب مفتوح الشعب العراقي إلى التوحد ومقاومة المحتلين.. مؤكدين في بيان نشر على شبكة الإنترنت مشروعية المقاومة، و"وجوبها شرعًا".
وأضاف البيان الذي نشر على موقع "الإسلام اليوم" أن المقاومة حق وواجب "شرعي"، وأفتوا بحرمة التعامل مع المحتلين ضد المقاومة كما أكدوا حرمة دم المسلمين وضرورة التكاتف ونبذ الفرقة لمواجهة الاحتلال.
الرابط /
http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=36010

المهند
26 Nov 2004, 10:35 PM
اخي الكريم لا نختلف انا وانت على ان ابن باز مات قبل هذه الحرب ولكم نفتقده وامثاله من العلماء الراسخين في هذا الوقت ولكن هناك من اخذ فتوى الشيخ رحمة الله عليه في جواز الاستعانة بالكافر لدفع العدو الصائل وانزلها في جواز الاستعانة بالكافر لاحتلال بلد مسلم (يقولون إطاحه بالنضام الحاكم فقط لاغير )والان نرى قتلى المسلمين في العراق ولم يخرج هذا العدو الخدوم ومن اتى به لا يستطيع اخراجه
المقال منقول من موقع الشيخ حامد العلي حفضه الله

المهند
26 Nov 2004, 10:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا الرابط مناشده من احد الاخوة في الفلوجه لاخوانه المسلمين في السعوديه وفي كل مكان

http://www.mlfaty.com/u/1538120041121075509.zip
فهل يجوز بعد هذا القعود ؟؟؟؟
انا طبعا لا اعلم ولكن اوجه سؤال لعلنا نجد من يجيب

عبيد المبين
27 Nov 2004, 09:40 PM
أخي الكريم ، أنا أعلم أنك تعلم أن ابن باز رحمه الله لم يدرك الحرب ؛ ولكن في هذا رد بطريق التهكم على من نقلت عنه الاحتجاج بكلام ابن باز رحمه الله في غير وجهه ومحله ؛ و لقد أجبت عن السؤال بأن ابن باز لا يرى مشروعية حكومة صدام العربية ذات الأصل السني التي وصل إلى الحكم فيها بالقوة والشوكة واستقر له الأمر فيها ؛ لأنها بعثية لا تحكم بشرع الله ؛ فكيف بصنيعة المحتل الرافضي العميل للاستخبارات الأجنبية باعترافه الخائن إياد علاوي ، لا أيده الله ..

المهند
28 Nov 2004, 11:11 PM
اخي الكريم عندما نقلت هذا النقل لم يكن بخاطري سوى تعرية بعض المتعالمين اصحاب فتاوى قص ولزق لكي لا يغتر بهم ولا يتخذوا قدوة للمسلمين فمن الواجب علينا القيام بما نقدر عليه من توضيح فمن شيخ يقول بوجوب السمع والطاعة لامير المومنين علاوي الى شيخ يقول بان من ينصحك بالجهاد فهو يريد ان يظرك والقافلة تسير

المهند
01 Dec 2004, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
هذه فتوى اجمع عليها 350 عالم بوجوب الجهاد على كل مسلم مستطيع ايا كان واينما كان اذا كان قادرا
على هذا الرابط
http://www.alwihdah.com/print.asp?cat=5&id=42

السموا
01 Dec 2004, 11:24 PM
اخي الفاضل لايخفاا علي احد منا ان مايمر به المسلمون ما هو إلا فتنه وليس لها تفسير غير انها نهاية الزمان فنسأل الله تعالي ان يرحمنا ووالله لو اننا عدنا الي المنطق الصحيح الذي يقره كل عقل لبيب ان ما من احد غير صدام وزمرته الفاسقه هم من يحملون وزر اهل العراق كما اننا لايمكن ان نبرء اهل العراق من اشتراكهم بالاثم فصمتهم طوال هذه السنين كان له الدور الكبير في تفشي الضرر فأين هذا الجهاد عن صدام وين هذا الاستبسال عن رجل سقاهم من كأس المر ما اشبعهم فعجبا نراهم مجاهدين مستبساين ينادون بالجهاد في هذا الوقت في حين انهم كانوا يعانون من الويلات ما الله به عليم من صدام وزمرته ان صمتهم ورضاهم بذل في الفتره الماضيه وهيجانهم الأن جر علي المسلمين فتنه فاصبحنا نجهل حقيقة حالهم فنسال الله العضيم العالم بالخفياا ان يلطف بحال من كان علي حق منهم وان يزلزل الارض تحت كل ظالما منهم وان يعينهم علي نصر الحق وهنيأء لمن مات منهم شهيدا فوالله لايبكى علي دنيا كهذه

السندس
02 Dec 2004, 07:19 AM
بارك الله فيك اخي المهند على هذا الطرح الرائع والتوضيح الذي يشفي صدور قوم مؤمنين لفتوى الشيخ
ويسود وجوه المنافقين والخونه بتحريفهم نص الفتوى واتخاذها على هواهم
ولكن لانقول للأخوننا في العراق الا ما قال الشيخ عبدالرحمن السديس في خطبته :


بأي حق يقتل الآلاف من الرجال والنساء والاطفال وتحدث المجازر وتدمر المساكن وتنتهك الاعراض..... ألا فسلام الله على فلوجة الصمود والعز والشموخ التي ستنفلج دونها باذن الله ثم بصمود ابطالها فلول الاحتلال مهما تشدقت بالحرية ومراعاة حقوق الانسان...... فصبرا صبرا اخواننا في العراق...... ولكم الله احبتنا في بلاد الرافدين...... فهو سبحانه المؤمل لكشف كربتكم وتفريج غمتكم في زمن قل فيه الناصر والمعين...... وطال فيه ليل الغاشمين المحتلين...... ولن يفلت هؤلاء من سجل التاريخ ولن يفلج ذلك الا كراهية الشعوب وسخط علام الغيوب....



الا فسحقا لكل مرجف عميل.. الا تبا لكل من يؤيد الاحتلال الصهيوصليبي... الا تعسا لمن لا زال يعتقد انها حربا للتخلص من صدام حسين.. مكابر لا يريد الاعتراف انها حربا صليبية على الاسلام والمسلمين..

ينطبق هذا القول على كل مطبل ومزمر للاحتلال سواء من كتاب المنتديات او من كتاب الصحف او من الذين يطلقون على انفسهم محللين بينما هم متفلسفين ناعقين لاعقين للبساطير والجزم الصهيوصليبية... اعماهم شكل الدولار.. فعميت قلوبهم وابصارهم وران على قلوبهم ما كانوا يكسبون...

المهند
04 Dec 2004, 12:26 AM
[b]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم
اخي الكريم السموا
ان كنت تقصد بالفتنة الشرك فصدقت لانها حملة صليبية من اهدافها التنصير ولا يخفى على مثلكم وجود المنصرين في العراق الذين اتوا مع الاحتلال
واما قولك انها نهاية الزمان فهذا دافع للعمل الصالح ولقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (مما جاء في معنى الحديث)ان لو قامت القيامه وفي يد احدكم فسيلة فليغرسها.او كما قال صلى الله عليه وسلم فهذا اشارة للعمل وعدم القعود.
اخي الكريم المنطق الصحيح يفرض علينا ان نحارب المحتل الصليبي حتى لو كان المتسبب بوجوده هو صدام (صنيعة امريكا التي قامت بتسمينه من بعد حرب الكويت)
اما قولك:
فصمتهم طوال هذه السنين كان له الدور الكبير في تفشي الضرر فأين هذا الجهاد عن صدام وين هذا الاستبسال عن رجل سقاهم من كأس المر ما اشبعهم فعجبا نراهم مجاهدين مستبساين ينادون بالجهاد في هذا الوقت في حين انهم كانوا يعانون من الويلات ما الله به عليم من صدام وزمرته ان صمتهم ورضاهم بذل في الفتره الماضيه وهيجانهم الأن جر علي المسلمين فتنه.
هل حالهم ايام صدام مثل حالهم الان ؟ هل قتال حكومه كافره ممسكه بالحكم مثل قتال المحتل
ثم هل ندائهم بالجهاد فتنه؟ اذا كان كذلك فلن نطرد محتلا ابدا
اريد ان توضح لي وللاخوة الكرام اين الفتنه هل هي في سكوتهم عن صدام وقد كنا نسميه سيف العرب وكنا ندعمه حتى وقت قريب من حرب الخليج فتنه /ثم هل كان بايديهم عزل صدام؟
ام الفتنه في قتالهم المحتل الصليبي ؟
ثم تقول اصبحنا نجهل حقيقة حالهم .؟
مالذي تجهله من حالهم

المهند
04 Dec 2004, 11:18 PM
اخي الكريم السندس بارك الله فيك ونفع بك النافع المقتدر
مشكلتنا ليست مع العدو الخارجي فوالله ان هي الا ساعة واذا هم يولون الدبر ولكن مشكلتنا مع بني جلدتنا الذين يعينون الاحتلال ويشرعون له ويزينونه ويصفونه باوصاف نهانا الله عن وصف الاعداء بها كمن يقول انهم جاءو ليساعدوا المسلمين وانهم يعطون المسلمين الحريه وغيرها من تفاهات القول ما الله به عليم
اللهم انصرك عبادك المجاهدين بالعراق وفلسطين وكل بلاد الاسلام

المهند
10 Dec 2004, 12:51 AM
اخي الكريم بارك الله فيك وفي نقلك الطيب