المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. ناشطون على اليوتيوب يوجهون نصائح لممثلي طاش ما طاش



أخبار 24 ساعة
20 Aug 2011, 01:16 AM
حسن الزيد – خاص:
وجه ناشطون ، في مقطع فيديو على موقع يوتيوب، نصائح لممثلي مسلسل طاش ما طاش، يحضونهم فيه على البعد عن تضليل الناس، وتزييف فتاوى العلماء والمشايخ، والاستهزاء بهم.
وتضمن المقطع أقوالا لعدد من العلماء والمشايخ تردّ على ما جاء في المسلسل من أخطاء وفتاوى مغلوطة ومحاولات لتسطيح فكر الناس فيما يخص العلماء ورجال الدين.
وقال الشيخ محمد العريفي "أن فتوى خرجت من قبل هيئة كبار العلماء منذ سنوات برئاسة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بأن هذا البرنامج يتضمن العديد من المخالفات الشرعية".
كما تضمن المقطع رأي سماحة المفتي عبدالعزيز آل الشيخ في المسلسل بقوله " أن هذا المسلسل قد تجاوز حده وبلغ أشده في الخبث والضلال".
من ناحيته، أشار الشيخ سعد البريك إلى أن القائمين على العمل يعبثون بشرع الله وحدوده عندما يستهزئون بتعدد الزوجات، بالإضافة إلى تسطيح كبير للمفاهيم الدينية لدى العلماء والمشايخ".
وتحدث الشيخ العريفي عن أحد المشاهد التي أطلق عليها كاذبة، حيث يصور المسلسل مجموعة من رجال الدين يقفون في احد المطارات بالمملكة ليقيسوا لحى الناس بالقلم ومدى التزامهم، بل أن بعضهم يضرب من هم بدون لحى.
ومن المفارقات الغريبة أن المقطع أظهر الممثل ناصر القصبي وهو يعرض ويطالب بالعمل بفتاوى اللجنة الدائمة وهيئة كبار العلماء، علما بأن اللجنة الدائمة هى التي حرّمت مشاهدة "طاش ما طاش"، وطالبت بإيقافه.


لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــا (http://www.twasul.info/news.php?op=viewNews&id=10579&catID=8)