المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحفة : خبر سار ، وصورة متفائلة ..



عبيد المبين
14 Dec 2005, 02:05 PM
أكثر من ألف شخص يشهرون إسلامهم في ألمانيا
الإسلام اليوم / وكالات :
12/11/1426 11:30
14/12/2005
http://www.islamtoday.net/media/3792.jpg
أكد المعهد المركزي للمحفوظات الإسلامية في ألمانيا ومقره سويست غرب البلاد أن أكثر من ألف ألماني اعتنقوا الإسلام عام 2005م . وقال مدير المعهد سليم عبد الله لصحيفة "برلينر تسايتونغ" معلقا "إنها بالنسبة لنا زيادة كبيرة". واستنادا إلى الأرقام التي نشرها المعهد، فان 14352 من 3,2 مليون مسلم يعيشون في ألمانيا من أصل ألماني.
وتشكل النساء أكثر من ثلثي هؤلاء الذين تحولوا إلى الإسلام. وأوضح عبد الله أن معظمهن "يحملن دبلوما في التعليم العالي مع راتب وظيفي جيد"، مضيفا أن عددا قليلا منهن فقط اعتنق الإسلام نتيجة الزواج من مسلم. ومن الصعب تفسير الزيادة الكبيرة في اعتناق الإسلام لأن المسلمين الجدد نادرا ما يكشفون السبب.
ويقوم المركز بتجميع المعلومات المتعلقة باعتناق الإسلام التي تقدمها الجاليات الإسلامية. وهو يستند أيضا إلى بيانات الانتماء الديني التي تطلبها السلطات من كل من يرغب في الحصول على تأشيرة للحج.
يأتي ذلك فيما ، أقيم بمتحف الفنون الإسلامية بالعاصمة الألمانية برلين احتفالية ثقافية لإطلاق موقع "اكتشف الفنون الإسلامية" ليكون أكبر متحف عالمي على شبكة الإنترنت ، يحتوي على نماذج من المقتنيات الأصلية لروائع الحضارة الإسلامية بعصورها المختلفة.
وشارك في حفل تدشين الموقع خمسون من رؤساء أقسام ومديري متاحف الفنون الإسلامية في أوروبا والعالمين العربي والإسلامي، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين في برلين.
وكان من بين الحاضرين رئيس قسم العالم العربي ومفوض عام الإسلام وحوار الحضارات بالخارجية الألمانية، ورئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.
وألقي غونتر شاويرتا نائب مدير إدارة المتاحف العامة ببرلين كلمة في الاحتفال شدد فيها على أهمية عرض الإرث الثقافي للإسلام وإسهاماته الحضارية، وتقديمه للغربيين في الوقت الحالي الذي بات فيه الربط بين الإسلام وما أسماه الفظائع الجارية بالشرق الأوسط عناوين رئيسة للأخبار العالمية.
الرابط : http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=49812

أم عمر
14 Dec 2005, 02:09 PM
جزاك الله خيرا
والحمدلله الذي هداهم للاسلام
نسأل الله ان يزيد في اعداد المسلمين