الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 16 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
أمريكا تقرر محاكمة 25 بالمائة فقط من سجناء جوانتانامو

أمريكا تقرر محاكمة 25 بالمائة فقط من سجناء جوانتانامو
أعلن وزير العدل الأمريكي إيريك هولدر أن الحكومة الأمريكية قررت ما سيتم اتخاذه إزاء نصف المعتقلين في سجن جوانتانامو، ورأت أن عدد الذين سيقدمون للمحاكمة لن يزيد عن 25 في المائة منهم.
وقال هولدر في جلسة استماع عقدتها اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ: "لقد انتهينا في هذه المرحلة من حسم مصير حوالي نصف المعتقلين".
ويشير المراقبون إلى أنه ما زال يوجد 229 معتقلاً في سجن جوانتانامو الذي افتتح بعد الهجمات التي شنت في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 2001.
ولدى سؤاله عن عدد المعتقلين الذين سيقدمون للمحاكمة، قال هولدر إن العدد سيكون 25 في المائة أو أقل.
وصرح متحدث باسم وزارة العدل بأن العدد النهائي لمعتقلي جوانتانامو الذين سيوصى بمحاكمتهم لم يتقرر بعد.
العشرات من معتقلي جوانتانامو لن يحاكموا ولن يطلق سراحهم
وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس قد قال إن ما بين 50 إلى 100 من سجناء سجن جوانتانامو العسكري الأمريكي في كوبا يمثلون أزمة بذريعة أن واشنطن لا تريد محاكمتهم ولا تستطيع إطلاق سراحهم.
واعتبر جيتس أن أوضاع هؤلاء المعتقلين ستظل مشكلة يصعب التعامل معها في المرحلة المقبلة أو إيجاد حل حاسم بشأنها.
وارتكبت السلطات العسكرية الأمريكية في هذا السجن انتهاكات بحق الأسرى ومارست عمليات التعذيب على نطاق واسع لاسيما إبان فترة حكم الإدارة السابقة، وهو الأمر الذي أدانته بشدة منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.
أمريكا تطلب من إسبانيا استقبال أربعة سجناء من جوانتانامو
وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الإسباني ميجيل أنجيل موراتينوس إن الولايات المتحدة طلبت من إسبانيا أن تستقبل أربعة سجناء جوانتانامو، مشيرًا إلى أن مدريد ستدرس كل حالة على حدة من الطلب.
وقال موراتينوس في مؤتمر صحافي "سوف ندرس كل حالة على حدة ونرد بمجرد أن نفهم عواقب القرار والطريقة التي يمكننا من خلالها أن نساعد الولايات المتحدة على إغلاق جوانتانامو".
وأضاف أنه قد تكون هناك حالات أخرى تقدم إلى إسبانيا في المستقبل، بينما ذكر مسئولون أسبان ومسئولون من السفارة الأمريكية في مدريد أنه من المقرر أن يلتقي دانييل فريد المسئول الكبير بوزارة الخارجية الأمريكية مع مسئولين في الخارجية الإسبانية في مدريد لمناقشة إمكانية نقل سجناء من جوانتانامو.
تم إضافته يوم الخميس 18/06/2009 م - الموافق 25-6-1430 هـ الساعة 8:25 صباحاً
شوهد 187 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 1.76/10 (124 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب