الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأربعاء 24 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
خامنئي يدلي بصوته في الانتخابات وتوقعات بنسبة إقبال كبيرة على الاقتراع

خامنئي يدلي بصوته في الانتخابات وتوقعات بنسبة إقبال كبيرة على الاقتراع
أدلى المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي انطلقت صباح اليوم الجمعة، بينما رصد المراقبون حالة ازدحام واضح على مراكز الاقتراع.
وتجري الانتخابات بطريقة الاقتراع السري، وبشكل سلس حتى الآن من خلال وجود صفين للنساء والرجال.
ووفقًا للمشاهد التي بثتها فضائية "العربية" من داخل مراكز الاقتراع فقد ظهر الإقبال الكبير من جانب الناخبين الإيرانيين على الإدلاء بأصواتهم.
توقعات بإقبال كبير على مراكز الاقتراع
ويشارك في هذه الانتخابات الرئاسية حوالي 46 مليون ناخب تزيد أعمارهم عن السن القانوني للاقتراع وهو 15 عامًا.
ورغم المخاوف بألا يزيد عدد المصوتين عن30 مليون شخص، كشفت الماكينات الانتخابية للمرشحين المتنافسين مع آخر أيام الحملات الانتخابية أن العدد سيزيد عن 35 مليون ناخب بما يعادل 70% من إجمالي من يحق لهم الاقتراع.
ويشير المحللون إلى أن التصويت في الانتخابات يأتي بعد حملات انتخابية قوية للمرشحين شهدت حالة من الحراك السياسي في الشارع الإيراني ستسفر عن مشاركة واسعة في الاقتراع، وذلك يتضح من خلال الاستعدادات الشعبية التي ترافقت مع حملات الدعاية الانتخابية في الأيام الماضية.
وقد انصبت شعارات المرشحين على الاقتصاد المتدهور ومستوى الحريات العامة، وسياسة إيران الخارجية، واتهم الإصلاحيون سياسات الرئيس نجاد بسحب البلاد إلى الهاوية.
وتقول ماندانا نجاربور من سكان أصفهان: "مير حسين موسوي ليس فقط ما نريده وإنما هو أفضل من المرشحين الآخرين وعلى الأقل فهو قادر على تغيير الوضع لأننا لا نريد بقاء الأمور كما هي لا أحد يريدها هكذا".
مخاوف من تزوير الانتخابات لصالح نجاد
وأكد كثيرون من أنصار موسوي أنهم سيصوتون له بسبب إحباطهم من الرئيس الحالي وسياساته، حيث يقول علي رضا باكداد الطالب بالجامعة: "سأعطي صوتي قطعًا لمير حسين موسوي لأنه سيأتي ويغير هذا الوضع المروع الحالي الذي نخسر فيه كل شيء".
وأثير في الأيام الماضية الحديث عن تزوير لحساب الرئيس نجاد في ظل هيمنة حلفائه على وزارة الداخلية والأجهزة المختصة بإجراء الانتخابات.
ورفع الإصلاحيون شعارات تندد بنجاد وتصفه بالكذاب وهددت الشعارات المرفوعة بتفجير الوضع برمته وتحويل إيران إلى جهنم إذا زورت النتائج لغير صالح المرشح مير حسين موسوي العائد إلى الحياة السياسية بعد غياب استمر عشرين عامًا، والذي نجح وبسرعة فائقة في لفت أنظار الشباب إليه رغم أن معظمهم لم يكن يعرف عنه شيئًا.
وكان الحدث الأبرز في الفترة الأخيرة هو لقاء رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني مع المرشد الأعلى علي خامنئي، حيث أكد الأول أن هناك بركانًا يغلي في الصدور، يكاد يثور، في إدانة لسياسات الرئيس محمود أحمدي نجاد، واتهاماته التي وجهها للجميع.
تم إضافته يوم الجمعة 12/06/2009 م - الموافق 19-6-1430 هـ الساعة 10:01 صباحاً
شوهد 185 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.80/10 (137 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب