الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 19 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الحرس الإيراني يتخوف من "ثورة مخملية" ونجاد يشبهه منافسيه بـ"هتلر"

الحرس الإيراني يتخوف من "ثورة مخملية" ونجاد يشبهه منافسيه بـ"هتلر"
أعرب رئيس المكتب السياسي للحرس الثوري الإيراني يد الله جواني عن خوفه من أن خصوم الرئيس محمود أحمدي نجاد يجهزون لما سماه "ثورة مخملية" في إيران، وذلك في ظل اشتعال المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد الجمعة.
وأكد جواني عزم قواته على سحق أية محاولة لإثارة العنف بعد الانتخابات لو خسر منافسو نجاد، لافتًا إلى أن استخدام لون معين من جانب مرشح معين سيعتبر بداية لمشروع الثورة، في إشارة إلى استخدام المرشح الإصلاحي مير حسين موسوي اللون الأخضر في حملته الانتخابية.
واحتشد مؤيدو موسوي ليلة الأربعاء الخميس الشوارع في شمال طهران وهم يلبسون ثيابًا خضراء بألوان حملته ولوحوا بملصقات وأعلام وبالونات خضراء.
نجاد يشن هجومًا على منافسيه ويهددهم
على الجانب المقابل زعم نجاد أن حكومته تتعرض لما أسماه "الحرب النفسية"، متهمًا خصومه بنشر أكاذيب عنه وعن حكومته، واعتبر هدفهم من ذلك إثارة القلاقل في الشارع وتشويش أفكار الناخبين قبل الانتخابات.
وفي كلمة ألقاها أثناء تجمع انتخابي في طهران، قال نجاد: "هم يستخدمون أساليب تجريح استخدمها الزعيم النازي أدولف هتلر, وذلك قد يواجهون السجن على خلفية هذه الإهانة منهم في حقي".
ووصف نجاد نفسه بأنه "خادم الشعب" وأضاف: "الإهانات والاتهامات من هذا النوع ضد الحكومة تعتبر عودة إلى أساليب هتلر، وهي تكرار الأكاذيب والاتهامات حتى يصدق الجميع تلك الأكاذيب، ولازال موسوي يمارس الكذب لتضليل الناخبين بشأن حقيقة المشاكل الاقتصادية التي تواجه البلاد".
وزعم أنه على غير خصومه السياسيين مستعد للوقوف مع مصالح الشعب الإيراني وانه استمر في انتهاج سياسة تطوير البرنامج النووي وبرنامج الصواريخ على الرغم من المعارضة الغربية.
واتهم الرئيس الإيراني مؤيدي موسوي ومن بينهم الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني بالفساد, مما فجر استياء هذا الأخير ودعاه لمطالبة مرشد الثورة علي خامنئي لكبح جماح أحمدي نجاد.
اتهامات موسوي لنجاد
ويتهم موسوي ومرشحان آخران أحمدي نجاد كذب بشأن حالة الاقتصاد الذي يعاني من ارتفاع التضخم وانخفاض إيرادات النفط عن المستويات القياسية التي بلغتها العام الماضي.
كما يؤكد موسوي أن الرئيس الإيراني عزل البلاد بهجومه اللاذع على الولايات المتحدة وبنهجه المتشدد في ما يتعلق بسياسة إيران النووية وبإنكاره ما يسمى "المحرقة اليهودية".
ويطالب موسوي بتخفيف التوترات مع الدول الغربية، مع حرصه على رفض مطالبة طهران بوقف برنامجها النووي الذي يخشى الغرب أنه قد يستخدم في صنع قنابل بينما تدعي طهران أن أهدافه سلمية.
تم إضافته يوم الخميس 11/06/2009 م - الموافق 18-6-1430 هـ الساعة 8:13 صباحاً
شوهد 193 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.63/10 (322 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب