الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 25 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
جيتس:الأشهر المقبلة مصيرية وستحدد مستقبل الحرب في أفغانستان

جيتس:الأشهر المقبلة مصيرية وستحدد مستقبل الحرب في أفغانستان
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الأشهر الثمانية عشر المقبلة ستحدد ما إذا كان النصر قد تحقق في الحرب بأفغانستان أم لا.
وقال وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس أن الأشهر المقبلة مصيرية, وستحدد ما إذا كان النصر قد تحقق في الحرب بأفغانستان أم لا.
وجاء حديث جيتس أمام لجنة الاعتماد بمجلس الشيوخ قبيل توجهه إلى إلى أوروبا لإجراء محادثات مع حلفاء واشنطن الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتغيير مسار سبعة أعوام من الحرب في أفغانستان.
وأضاف جيتس قائلا:إنه لا يعني أن الحملة على أفغانستان من شأنها أن تحقق نجاحا في ذلك الوقت، "بل إن المسؤولين يأملون أن نرى تحولا في الزخم في ذلك الوقت".
وأرجع جيتس ما وصفه بدوامة العنف إلى عام 2006 عندما بدأت باكستان التفاوض على اتفاقات سلام مع الجماعات المسلحة، وقال إن ذلك جعل حركة طالبان تعبر الحدود، و تتمكن من العودة إلى أفغانستان.
ومن ناحيته, قال رئيس الأركان المشتركة مايك مولن أمام اللجنة ذاتها "إن الاثني عشر أو الثمانية عشر شهرا المقبلة ستخبرنا بحقيقة الوضع على الأرض".
ترشيح الجنرال ستانلي مكريستال قائدا للقوات بأفغانستان
وفي شأن متصل, وافق مجلس الشيوخ الثلاثاء على ترشيح الجنرال ستانلي مكريستال قائدا للقوات الأمريكية في أفغانستان ليحل محل الجنرال ديفد ماكيرنان الذي أقاله جيتس.
جيتس: قلق امريكي متصاعد حيال البرنامج النووي الايراني
وفي شان آخر, وأمام ذات اللجنة قال جيتس أن الولايات المتحدة لديها قلق متصاعد حيال التقدم الذي تحرزه إيران في برنامجها النووي، وبرامجها للصواريخ الباليستية.
وأضاف أن "قلقنا حيال طبيعة المشكلة الإيرانية يستمر في التنامي لان الإيرانيين مستمرون في تحقيق تقدم في تخصيب اليورانيوم".
وتتشكك الولايات المتحدة وعدد من الدول الاوروبية في أن البرنامج النووي الإيراني يخفي أغراضا عسكرية ويهدف إلى انتاج أسلحة نووية.
وأضاف جيتس أن "مخاوفنا حيال ايران، وحيال برامج ايران- واعتقد انه يمكن القول انها مخاوف اسرائيل ايضا - تتزايد بسبب رفض الايرانيين لابطاء أو وقف او حتى ابدائهم، الرغبة في الحديث عن برامجهم".
وكان تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية مطلع الشهر الجاري قد قال ان إيران زادت عدد أجهزة الطرد المركزي لديها إلى ما يقرب من 5 آلاف جهاز وباتت تمتلك من اليورانيوم ما يكفيها لصنع قنبلة نووية.
واضاف التقرير إن ايران زادت معدل إنتاجها من اليورانيوم منخفض التخصيب، مما عزَّز مخزونها من هذه المادة بحوالي 500 كيلوجرام خلال الأشهر الستة الماضية، ليصل إلى 1339 كيلو جرام، وهذه الكمية تتجاوز ما يلزم لإنتاج قنبلة ذرية واحدة.
تم إضافته يوم الأربعاء 10/06/2009 م - الموافق 17-6-1430 هـ الساعة 7:14 صباحاً
شوهد 184 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.35/10 (107 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب