الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأحد 9 أغسطس 2020م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
العطية:تسمية الخليج "الفارسي" تطاول

العطية:تسمية الخليج "الفارسي" تطاول
العطية:تسمية الخليج \"الفارسي\" تطاول
وصف عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ادعاءات إيران بشأن تسمية الخليج بـ"الفارسي" بأنها "ضحك وتطاول على التاريخ".
وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "الحياة"، الاثنين، "يجب ألا نضحك على التاريخ كونه الحاكم دائما"، وأضاف أن "الوجود العربي على الساحل الشرقي للخليج العربي مستمر ومثبت تاريخيًا منذ أكثر من 3 آلاف عام، بينما الوجود الفارسي هناك مستحدث لا يعود لأكثر من الدولة الصفوية، أي منذ نحو 5 قرون".
وجاء تعليق العطية إثر أنباء من طهران عن إغلاق السلطات جناحًا لدار نشر عربية في معرض طهران الدولي للكتاب عرضت كتابًا عنوانه "موسوعة الخليج العربي"، حيث ترفض طهران استخدام تسمية الخليج العربي.
تسمية مثيرة للامتعاض
ورأى الأمين العام لمجلس التعاون أن الإصرار الإيراني على تسمية الخليج الفارسي "أمر يدعو إلى الامتعاض والشك في تطلعات الآخرين"، ووصفه بأنه "تطاول على التاريخ"، وقال: "نرى أن يكون الخليج كما هو دائمًا نموذجًا حيويًا ومقبولاً للجيرة الحسنة والأخوة الإسلامية".
وتشتد بين الحين والآخر نبرة معاداة العرب خصوصًا في الآونة الأخيرة عبر وسائل إعلام قريبة من الحكومة الإيرانية خلال تعاطي مسألة تسمية الخليج، الذي يفصل شبه الجزيرة العربية وجنوب غرب إيران، وتطل عليه سبع دول عربية، هي: العراق والكويت والسعودية ودولة البحرين وقطر والإمارات وعمان، إضافة إلى إيران.
وفي فبراير الماضي، حذرت طهران شركات الطيران من أنها ستمنعها من التحليق في أجوائها إذا استخدمت عبارة الخليج العربي.

الخلية الإيرانية
من جانب آخر، وفي إشارة إلى ما أعلنته الكويت عن كشف شبكة تجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني في الأراضي الكويتية، قال العطية إن مجلس التعاون الخليجي يرفض المساس بأي دولة من دوله الأعضاء، وحذر من أن أي عمل يستهدف أمن أي دولة عربية خليجية يعتبر مساسا بأمن جميع دول المجلس.
وكانت تقارير كويتية أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية الكويتية تمكنت من تفكيك شبكة تخابر وتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني لرصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية ومواقع تواجد القوات الأمريكية في البلاد.
ووجهت النيابة العامة الكويتية اتهامات لسبعة أشخاص بالتورط في شبكة التجسس التي تم كشفها الأسبوع الماضي، بـ "التخابر مع إيران للاعتداء على الكويت"، وجاء في التحريات أن المتهمين كانوا يقومون باتصالات مع السفارة الإيرانية في الكويت عن طريق احد الدبلوماسيين فيها، ودلت اعترافات المتهمين على توجيه من ضابط الارتباط في إيران بضرورة تجنيد عسكريين من الذين يرافقون الأرتال الأمريكية في طريقها من وإلى العراق.

تم إضافته يوم الإثنين 10/05/2010 م - الموافق 26-5-1431 هـ الساعة 11:49 صباحاً
شوهد 343 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (191 صوت)





التقويــم
أغسطس 2020
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب