الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الإثنين 30 يناير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
السعودية على قمة الإنفاق التقني بالخليج

السعودية على قمة الإنفاق التقني بالخليج
نشر مركز كويتي توقعاته بأن تتصدّر المملكة العربية السعودية حجم الإنفاق التقني خلال السنوات الثلاث المقبلة في منطقة الخليج .
ووفقًا للتقرير الذي أعده المركز المالي الكويتي ونقلت طرفًا من محتواه صحيفة كل الوطن السعودية فإنه من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات إلى 120 مليار ريال (32 مليار دولار).
وقال التقرير الذي حمل اسم "البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في دول الخليج": إن المملكة سوف تستحوذ على 50 بالمائة من الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في دول الخليج، ما يجعلها واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في الأسواق النامية بالعالم .
وتوقع التقرير أن ينمو الإنفاق التقني بمعدل 8 بالمائة نمواً سنوياً مركباً لثلاث سنوات، وأن يكون نصفه في القطاع الاستهلاكي، متبوعاً بقطاع الطاقة وخدمات الكهرباء والمياه بمعدل 12 بالمائة.
الإمارات بالمرتبة الثانية:
ووضع التقرير الإمارات في المرتبة الثانية بعد العربية السعودية في الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات بدول الخليج، مشيرًا إلى أنها شهدت نمواً وصل إلى 18 بالمائة في هذا المجال على مدى السنوات الخمس الماضية، ليقترب من 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، متوقعًا أن ينمو الإنفاق بنحو 10 بالمائة على مدى السنوات الثلاث المقبلة .
ويعد هذا التقرير من الأهمية بمكان حيث يتواكب مع الاستعدادات القائمة لأسبوع جيتكس للتقنية، والمتوقع انطلاقة في شهر أكتوبر المقبل بدبي، والذي يعتبر الحدث الأبرز والأكثر تأثيراً في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة، لاستقطاب أبرز الأسماء وألمعها في القطاع التقني، لاسيما وأن الشركات العالمية لا تزال تسعى سعياً حثيثاً للاستفادة من الفرص التجارية الجديدة التي تتيحها الأسواق النامية في دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات .
وإلى ذلك ذهب هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الذي أوضح أن كلاًّ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بروابط مشتركة متينة تتيح للبلدين تطوير بنية تحتية تقنية تتسم بالقوة .
وأضاف المري: "سوف تجد الشركات، سواء العاملة في المملكة، أو تلك التي تتطلع إلى التوسع في أسواقها، العديد من الفرص للاستفادة من هذه السوق الكبيرة والمساعدة بالتالي في بناء اقتصاد قوي وحيوي" .
ويتمتع أسبوع جيتكس للتقنية بسمعة طيبة في ضمانه عائدات جيدة على الاستثمار للشركات المشاركة فيه، سواء تلك التي تتطلع لتسويق منتجاتها الجديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أو تلك التي تسعى لإيجاد أعمال تجارية جديدة في دول الخليج.
ويشارك في الحدث أكثر من 3500 شركة عارضة، ويستقبل ما يزيد عن 133 ألفاً من المختصين والخبراء من 134 بلداً خلال خمسة أيام .
تم إضافته يوم الأحد 02/05/2010 م - الموافق 18-5-1431 هـ الساعة 4:16 صباحاً
شوهد 231 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.67/10 (175 صوت)





التقويــم
يناير 2023
سحنثرخج
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب