الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الإثنين 30 يناير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
صحيفة: واشنطن عاجزة عن مواجهة بقعة النفط

صحيفة: واشنطن عاجزة عن مواجهة بقعة النفط
هاجمت صحيفة نيويورك تايمز رد فعل البيت الأبيض وشركة بريتش بتروليوم على تسرب بقعة النفط من منصة لاستخراج النفط بالقرب من الشواطئ الأمريكية، بعد وقوع انفجار فيها وغرقها.
ووصفت الصحيفة رد فعل الشركة البريطانية بأنه بطيء، كما أكدت أن الحكومة الفدرالية أيضًا لم تتحرك بالسرعة المنشودة.
وقالت نيويورك تايمز: "كان يتعين على الإدارة الأمريكية أن تتخذ المبادرة بنفسها ولا تبقى حبيسة الانتظار لما قد تقوم به الشركة".
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك درسين من التاريخ كان على البيت الأبيض أن يعيهما، الأول تسرب النفط من ناقلة إكسون فالديز 1989، حين تسبب رد الفعل المتأخر في تدمير أغنى مناطق الصيد فكبد البلاد ملايين الدولارات.
أما الدرس الثاني فهو التصرف غير الحكيم الذي قام به الرئيس السابق جورج بوش عندما وقعت كارثة إعصار كاترينا.
أسئلة بلا إجابات:
وطرحت الصحيفة بعض الأسئلة التي لا تجد لها أجوبة منها أنه لا أحد يعرف ما الذي سبب الانفجار؟، ولماذا توقفت الصمامات -التي يفترض فيها أن تمنع تدفق النفط في الحالات الطارئة- عن العمل؟.
وقالت نيويورك تايمز: "هل هناك خطوات أخرى كان ينبغي على الشركة البريطانية أن تتخذها لمنع الانفجار؟، وما هي الخطوات التي يمكن اتخاذها لمنع مثل تلك الحوادث في المستقبل؟".
واختتمت الصحيفة الأمريكية بقولها: "نحن نواجه كارثة ضخمة يمكن تفادي تداعياتها إذا تم اتخاذ إجراءات سريعة".
الحكومة الأمريكية تعلن "كارثة وطنية"
وقد غرقت المنصة ديب ووتر هورايزن التى تستغلها شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية بعد انفجار وحريق في 22 أبريل الماضي على بعد سبعين كيلومترا من الشاطئ.
وأعلنت الحكومة الأمريكية البقعة السوداء "كارثة وطنية" مما يسمح باستخدام وسائل من جميع أنحاء البلاد للتصدي لها.
ويتسرب 800 ألف ليتر من النفط من المنصة يوميًا، ولذلك يتوقع أن تتجاوز الكارثة حجم تلك التى أحدثتها ناقلة النفط اكسون فالديز والتي كانت الأسوأ فى التاريخ الأمريكي في 1989.
تم إضافته يوم الأحد 02/05/2010 م - الموافق 18-5-1431 هـ الساعة 4:12 صباحاً
شوهد 205 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 1.97/10 (158 صوت)





التقويــم
يناير 2023
سحنثرخج
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب