الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 12 أغسطس 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مسلمو مالاوي يرفضون حظر تعدد الزوجات

مسلمو مالاوي يرفضون حظر تعدد الزوجات
سجّل المسلمون في دولة مالاوي غضبهم البالغ عقب الإعلان عن خطط تعتزم الحكومة تطبيقها لحظر تعدد الزوجات.
وقال متحدث باسم رابطة مسلمي مالاوي وفقًا لـ"بي بي سي": "القانون المقترح يعتبر تمييزًا ضد الأقلية المسلمة في البلاد".
وأضاف: "الواقع أن عدد النساء في مالاوي يزيد عن الرجال بنسبة 6 في المئة وإذا حظر تعدد الزوجات فلن يجد كثير من النساء زوجًا وقد يؤدي ذلك إلى تداعيات اجتماعية وأخلاقية خطيرة".
وتزعم وزيرة الأجناس في مالاوي أن الحظر ضروري للحيلولة دون انتهاك حقوق النساء في الزواج المتعدد.
وادعت الوزيرة أن المشاكل تاتي من أن الرجال لا يمكن أن يعدلوا تمامًا بين أكثر من امرأة.
وقالت الوزيرة باتريشيا كالياتي: "حين تكون للرجل زوجتان أو ثلاثًا أو أربعًا فلن يكون متعاونًا تمامًا، وستكون هناك واحدة محظية".
وزعمت أن القانون لم يكن متسرعًا وأن الأمر تمت مناقشته على نطاق واسع، لكن الأمين العام لرابطة مسلمي مالاوي عمران شريف محمد عارض رأي الوزيرة.
رابطة مسلمي مالاوي تفنّد مزاعم الوزيرة:
وقال عمران: "الوزيرة تكذب، فهي لم تناقش الجالية المسلمة، ونحن نرفض ذلك تمامًا، وهناك جماعات عرقية أخرى تمارس تعدد الزوجات وهم يرفضون القانون تمامًا".
وأضاف: "إذا حظر هؤلاء الناس تعدد الزوجات فسيعني ذلك أن نساء كثيرات سينحرفن أخلاقيًا والمؤكد أن من حق كل امرأة أن تعيش في ظل زوج مسلم".
وشدد الأمين العام لرابطة مسلمي مالاوي أنه ورغم أنه حاليًا عنده زوجة واحدة إلا أن القانون وبمجرد إقراره سيحمله على التزوج مرة ثانية من أجل إثبات حكمة الشريعة الإسلامية وأفضليتها مقارنة بأهواء البشر.
تم إضافته يوم الأحد 02/05/2010 م - الموافق 18-5-1431 هـ الساعة 4:12 صباحاً
شوهد 236 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.38/10 (172 صوت)





التقويــم
أغسطس 2022
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب