الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 12 أغسطس 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
قرية فلسطينية تقاوم الاستيطان بالتعمير

قرية فلسطينية تقاوم الاستيطان بالتعمير
ابتكرت قرية عراق بورين جنوب غرب مدينة نابلس أسلوبًا جديدًا لمقاومة الاستيطان من خلال منح أراضيها لمن يود أن يتزوج من الشباب بغية البناء عليها وتعميرها.
ويهدف أهالي قرية عراق بورين بهذه الخطوة إلى استغلال الأرض وتعميرها بالبناء بدلاً من أن تتحول للقمة سائغة للمغتصبين في المغتصبات القريبة منها كمغتصبتي "براخاه" و"يتسهار"، وتشجيع الشباب على استملاك الأرض والزواج، كما أن هذا الأسلوب يحد من هجرة الشباب من القرية.
وقال رئيس المجلس القروي عبد الرحيم قادوس إن فكرة تقديم الأرض للشبان جاءت بتوافق أهالي القرية، حيث بقيت أراضي القرية العامة المشاعة في حوزة المجلس القروي ولم يتم توزيعها على الأهالي كما حدث في قرى ومدن فلسطينية أخرى.
وأضاف أن مساحة هذه الأرض المشاعة تصل إلى مائة دونم من مساحة القرية الأصلية المقدرة بخمسمائة دونم، مؤكدًا أنه تم حتى الآن تقديم الأرض لحوالي مائة شاب من القرية التي يصل تعداد سكانها لألف نسمة.
وأكد قادوس أن مساحة الأرض المقدمة تصل إلى خمسمائة متر مربع، وأن شرط البناء مطلوب للحصول عليها، وقال "إن المطلوب على الأقل أن يهيئ الشاب الأرض للبناء بإنشاء أولي، ولو أراد استغلال الأرض لصالح الزراعة أو البناء على مراحل إذا ضاقت أحواله الاقتصادي فله ذلك".
تم إضافته يوم الأحد 02/05/2010 م - الموافق 18-5-1431 هـ الساعة 4:11 صباحاً
شوهد 183 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.35/10 (156 صوت)





التقويــم
أغسطس 2022
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب