الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 12 أغسطس 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
قطر تركت "المصالحة" مقابل صوت مصر بالفيفا!

قطر تركت "المصالحة" مقابل صوت مصر بالفيفا!
كشفت مصادر دبلوماسية مصرية أن قطر تركت ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح مقابل صوت مصر في الفيفا.
ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية المستقلة عن دبلوماسي مصري، رفض الكشف عن اسمه، قوله: "إن قطر أوقفت تدخلها فى جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس، التي تديرها مصر، مقابل حصول الدوحة على صوت القاهرة خلال التصويت في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022".
وأضاف الدبلوماسي المصري أن "إعلان مصر دعمها لرغبة قطر فى استضافة كأس العالم 2022، وما واكبه من اتصالات دبلوماسية بين العاصمتين، أسهم في دعم التقارب المصري - القطري، وتوقف تدخل الدوحة في ملف المصالحة".
وأكد أن "القاهرة تلقت رسالة تفيد بتوقف قطر عن محاولات التدخل للصلح بين فتح وحماس".
ويجرى التصويت فى ديسمبر المقبل على اختيار الدولة المضيفة لكأس العالم 2022، وتملك مصر صوتًا في "الفيفا" لعضوية المهندس هاني أبوريدة في المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولي.
قطر أصبحت خارج ملف الحوار:
وفي سياقٍ متصل، صرح عزام الأحمد، ممثل فتح فى ملف المصالحة الفلسطينية بأن "قطر أصبحت فعليًا خارج ملف الحوار الفلسيطني، وهناك تفويض عربي رسمى بأن مصر هي الراعي الرئيسي للحوار، وأن أي تدخلات رسمية من قطر كانت في سياق دور عربي داعم للدور المصري".
وأضاف الأحمد أن "حماس كانت تحرض الدوحة على القفز على دور القاهرة، وقد تأكدنا من قطر مرارًا أنها لا تريد التدخل في ملف المصالحة بالشكل الذي تريده حماس".
حديث بين أبومازن وأمير قطر:
وعلى صعيدٍ آخر، قال مصدر فلسطيني مقرب من الرئيس محمود عباس (أبومازن) إن "السلطة الفلسطينية لم تتسلم أي مبادرة من قطر للوساطة بين فتح وحماس".
وأوضح المصدر أن "حديثًا دار بين الرئيس أبومازن وأمير قطر فى القمة العربية بسرت (الشهر الماضي) طرح خلاله الأمير إضافة ملاحظات حماس في ملاحق تضاف للورقة المصرية للمصالحة، وإعادة فتح معبر رفح بشكل دائم، وحينها رفض الرئيس إضافة أي ملاحظات لأن فتح لديها ملاحظات أيضًا، وأبلغه تأييده للموقف المصري الرافض لفتح ورقة المصالحة".
وأضاف أن "الرئيس أعرب لأمير قطر عن استعداده لوضع ملاحظات حماس في الاعتبار عند تنفيذ اتفاق المصالحة، أما موضوع فتح معبر رفح فقد حملت مصر "إسرائيل" مسئولية استمرار حصار غزة، وتتمسك بأن إعادة فتح المعبر مسئولية مشتركة بحكم تفاهمات عام 2005 بشأن إدارة المعابر".
تم إضافته يوم الخميس 29/04/2010 م - الموافق 15-5-1431 هـ الساعة 11:39 صباحاً
شوهد 201 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.54/10 (128 صوت)





التقويــم
أغسطس 2022
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب