الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
أستراليا تحتجز 3 شحنات إيرانية مشبوهة

أستراليا تحتجز 3 شحنات إيرانية مشبوهة
احتجزت أستراليا ثلاث شحنات متوجهة إلى إيران بسبب مخاوف من إمكانية احتوائها على مواد متعلقة بالمفاعل النووي الإيراني.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي كافين رود لمحطة الإذاعة الأسترالية: إن وزير الدفاع الأسترالي جون فوكنر قد استخدم صلاحياته من أجل احتجاز الشحنات، ولكنه رفض التصريح بمحتويات الشحنات وموعد احتجازها.

ودافع رود عن موقف بلاده قائلاً: إن هناك ضرورة لاستمرار الضغوط الدولية على طهران.

وقال رود لمحطة إي بي سي الأسترالية: "إذا أخذنا بعين الاعتبار التهديد الذي يشكله البرنامج النووي الإيراني لسلام المنطقة والعالم فإننا نتوصل إلى أنه لا بديل لممارسة ضغوط دولية كبيرة على إيران، في مجالات كهذا المجال أيضًا".

وأضاف رود قائلاً: "ونعتقد أيضا أن الأمن القومي الأسترالي يبرر خطوة كهذه".

وقالت صحيفة "الأسترالي": إن إحدى الشحنات المحتجزة كانت تحتوي مضخات قد تستخدم في نظام التبريد في المفاعل النووي.

وجاء هذا رغم قبول الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، كما يبدو لعرض معين تقدمت به الدول الغربية.

تشديد العقوبات على إيران:

وقد أفاد دبلوماسي غربي في الأمم المتحدة أن الدول الغربية تتداول ورقة نقاش بشأن إمكانية فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

وتشمل العقوبات المقترحة توسيع نطاق الحظر المفروض على تنقلات الأشخاص المرتبطين بالبرنامج النووي الإيراني وتجميد أصولهم المالية المودعة في الخارج.

توسيع نطاق العقوبات:

وأكد دبلوماسيون غربيون أمس الأربعاء، صحة التقرير الذي يقول: إن الورقة الأمريكية تقترح توسيع نطاق العقوبات وتجميد الأصول المالية على الأشخاص المرتبطين بالبرنامج النووي الإيراني، إضافة إلى فرض قيود مالية على مصرفها المركزي.

وتركز العقوبات الأمريكية المقترحة على استهداف كبار أعضاء الحرس الثوري الإيراني الذين يشرفون على البرنامج النووي والأسلحة الاستراتيجية.

ووفقًا لـ"بي بي سي" فإن هذه الخطوة أولية لأن واشنطن وحلفاءها الأوروبيين (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) تحتاج إلى انتزاع موافقة روسيا التي لم تبد حماسًا لتشديد العقوبات على إيران والصين التي تعارضها بشكل علني.

تم إضافته يوم الخميس 04/02/2010 م - الموافق 20-2-1431 هـ الساعة 3:32 مساءً
شوهد 320 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.19/10 (134 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب