الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
هنية يؤكد اتخاذ إجراءات عملية لتحقيق المصالحة

هنية يؤكد اتخاذ إجراءات عملية لتحقيق المصالحة
أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة أن هناك إجراءات عملية وآراء توافقية للاتجاه نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية.
وقال هنية للصحافيين عقب لقائه رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري الذي يزور القطاع للمشاركة في اجتماع للشخصيات المستقلة: "نتحدث حاليًا عن إجراءات عملية وآراء توافقية بشأن الملاحظات والإجراءات التي توصلنا للتوقيع على الورقة المصرية حتى ندشن مصالحة حقيقة تفتح الباب لإنهاء الانقسام وتوحد الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات".
وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني: "المصالحة الفلسطينية هي على سلم أولويات حكومتي وحركة حماس، ونحن نرحب بوصول شعث ونؤكد أن غزة مفتوحة أمام الجميع".
وعقد في غزة اجتماع للشخصيات المستقلة، والتقى عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح نبيل شعث مع مسئولين بحركة المقاومة الإسلامية حماس ضمن زيارة للقطاع بهدف تحريك المصالحة، وإنهاء حالة الانقسام بالساحة الفلسطينية.
منيب المصري يأمل التوقيع قريبًا على المصالحة
وقال منيب المصري الذي يرأس تجمع للشخصيات المستقلة بالضفة: "أسعي لبحث عدة قضايا مع هنية على رأسها الوفاق الوطني، وأتمنى التمكن قريبًا من توقيع حماس على ورقة المصالحة بالقاهرة ".
وأضاف المصري: "لقد حضرت غزة لعدة أسباب ومن أجل التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات والضفة والقدس وأنا سعيد لزيارة غزة ولكني حزين لما تتعرض له من حصار ومعاناة".
إلى ذلك عقد اجتماع ضم معظم الفصائل الفلسطينية بدعوة من الشخصيات المستقلة، وذلك بمقر تجمع الشخصيات المستقلة بمدينة غزة.
وقال ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة بالمصالحة وفقًا لـ"الجزيرة نت": "الاجتماع ناقش آخر التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة ما يتعلق بملف المصالحة الداخلية والجهود المبذولة بهذا الإطار وسبل تجاوز العقبات التي تعترض جهود المصالحة".
وأضاف: "هناك اتفاق داخلي على ضرورة تجاوز هذه المرحلة نزولاً عند المصلحة الوطنية واستجابة للدعوات الشعبية بالمصالحة والتوافق".
وأكد الوادية أن الاجتماع تعرض لملفات أخرى منها المعاناة التي يكابدها أهالي غزة جراء الحصار، وإغلاق المعابر.
لقاء شعث مع الحية وأيمن طه
وفي تطور آخر التقى عضو اللجنة المركزية لفتح نبيل شعث القياديين في حماس خليل الحية وأيمن طه بأحد فنادق غزة، وذلك أول لقاء من نوعه منذ أكتوبر الماضي بعد فشل التوقيع على ورقة المصالحة المصرية.
وقال شعث بمؤتمر صحافي عقب اللقاء الذي وصفت أجواؤه بالإيجابية: "اللقاء جاء بتكليف من الرئيس محمود عباس وفتح، ومن رغبته الشخصية من أجل إنهاء حالة الانقسام، ولكني لم أكلف رسميًا بالتفاوض مع حماس بشأن المصالحة".
ورفض الإفصاح عما دار خلال اللقاء، إلا أنه أشار إلى شعوره بالأمل تجاه هذه الزيارة التي جمعته مع قيادة حماس والأمل في أن تنهي الانقسام الفلسطيني وجعل الضفة والقطاع وطنًا واحدًا.
أما خليل الحية فقد رحّب بزيارة شعث، وأعرب عن قناعته بأن مثل هذه اللقاءات تمهد للأمام بخصوص العلاقات الثنائية بين حركتي فتح وحماس، وخطوة نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية.
وقال: "حماس ترحب بمثل هذه اللقاءات، وتأمل أن يعقد عليها آمال كبيرة، وسيتم عقد لقاءات موسعة من أجل مناقشة عدد من المواضيع والأمور التي تخص الشأن الفلسطيني".
تم إضافته يوم الخميس 04/02/2010 م - الموافق 20-2-1431 هـ الساعة 3:31 مساءً
شوهد 313 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.44/10 (162 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب