الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مسئول بالناتو: الحلف بلغ مرحلة الاحتضار بأفغانستان

مسئول بالناتو: الحلف بلغ مرحلة الاحتضار بأفغانستان
أكد الجنرال الكندي ريك هيليي، القائد السابق لقوات إيساف في أفغانستان أن حلف شمال الأطلسي "ناتو" يحتاج لعملية إنقاذ في أفغانستان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عنه قوله في كتاب حول سيرته الذاتية: إن "أفغانستان كشفت أن الناتو يبلغ مرحلة الاحتضار والتحلل، وأنه بدون عملية إنقاذ، فإن الحلف سيشهد نهايته".

من جانبه أكد الناتو أن أفغانستان تعتبر أكبر تحد تواجهه المنظمة على الإطلاق، وحذر الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن من أن ترك أفغانستان "يعني إعادة هذا البلد من جديد إلى تنظيم القاعدة مما سينشر عدم الاستقرار في وسط آسيا ولاحقًا أوروبا".

وجاء ذلك في اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في سلوفاكيا دعا فيه راسموسن إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق الاستقرار والسلام في أفغانستان.

وقال راسموسن: "أدرك جيدًا أن هناك أعدادًا متزايدة من الأشخاص الذين يتساءلون عما إذا كانت تكلفة انتشارنا في أفغانستان باهظة، أود أن أقول لهؤلاء، بكل وضوح وبلا غموض: إن التقاعس سيكلفنا أكثر بكثير".

ومن المقرر أن يبحث اجتماع وزراء دفاع الناتو في العاصمة التشيكية براتيسلافا إستراتيجية الحلف المستقبلية في أفغانستان، والقيود التي تواجهها ميزانية التكتل العسكري ونشر درع صاروخية متطورة لحماية أوروبا من "الدول المارقة".

إرسال مزيد من الجنود:

وفي المقابل قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس اليوم: إنه يعمل على اتخاذ قرار فيما يتعلق بإرسال مزيد من القوات إلى أفغانستان.

وأضاف في تصريحات بسول أنه سيطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بقراره قبل اجتماع الحلف ببراتيسلافا.

وأعلن أوباما أمس أنه قد يتوصل لقرار حول إستراتيجيته الجديدة في الحرب في أفغانستان قبل إعلان نتيجة جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الأفغانية في السابع من نوفمبر.

إعادة الانتخابات:

من ناحية أخرى بدأت في أفغانستان التحضيرات الفنية لجولة إعادة الانتخابات الرئاسية في السابع من نوفمبر المقبل.

وقامت فرق مختصة بإشراف الأمم المتحدة بإرسال صناديق الاقتراع إلى المقاطعات الأفغانية بعدما وافق الرئيس حامد كرزاي ومنافسه عبد الله عبد الله على إعادة الانتخابات إثر إلغاء نحو ثلث الأصوات التي احتُسبت لكرزاي بدعوى التزوير.

وقال عليم صديق المتحدث باسم الأمم المتحدة في كابل أمس الأربعاء: إن مائتين من أصل 380 هم رؤساء دوائر الانتخابات من اللجنة الانتخابية التي تشكلها الحكومة يجرى استبدالهم.

وبرر ذلك باكتشاف الهيئة الدولية التي تدعمها الأمم المتحدة أدلة على وقوع تزوير أو تلاعب في الأصوات.

تحطم طائرة عسكرية أمريكية:

وعلى الصعيد الميداني ذكر مسؤول عسكري أفغاني أن مروحية عسكرية تحطمت في شمال البلاد مخلفة خسائر في الأرواح لم يحددها.

ونقلت رويترز عن الجنرال مجيد قوله: إن الطائرة تحطمت فوق جبال بولاية بغلان دون أن يحدد هويتها.

ومن جهتها أعلنت إيساف مقتل جندي أمريكي من قوات الناتو الأربعاء جراء انفجار قنبلة جنوب البلاد.

وبذلك ارتفع عدد قتلى الجنود الأمريكيين بأفغانستان – حسب تقارير إعلامية - إلى 253 منذ بداية العام الجاري.
تم إضافته يوم السبت 24/10/2009 م - الموافق 6-11-1430 هـ الساعة 9:48 صباحاً
شوهد 319 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.32/10 (313 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب