الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 3 فبراير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
منظمة دولية: كرزاي مضطر لجولة إعادة الانتخابات

منظمة دولية: كرزاي مضطر لجولة إعادة الانتخابات
أعلنت منظمة الديمقراطية الدولية غير الحكومية اليوم الاثنين أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي لم يحصل على أصوات كافية تجنبه جولة إعادة للانتخابات الرئاسية.

وكانت لجنة الشكاوى الانتخابية في أفغانستان، والمدعومة من الأمم المتحدة، أعلنت الاثنين، أنها أنهت تحقيقاتها في مزاعم تزوير بعمليات الاقتراع للانتخابات الرئاسية التي جرت في العشرين من أغسطس الماضي.

وأكدت منظمة الديمقراطية - بناء على تحليل بيانات لجنة الانتخابات - أن إجمالي الأصوات التي حصل عليها كرزاي هي 48 في المائة، بينما كان يتعين عليه أن يحصل على 50 في المائة لكي يتجنب جولة إعادة.

وأكدت لجنة الشكاوى الانتخابية في أفغانستان المدعومة من الأمم المتحدة اليوم الاثنين إنهاء تحقيقاتها في اتهامات تزوير بعمليات الاقتراع للانتخابات الرئاسية التي جرت في العشرين من أغسطس الماضي.
وقالت اللجنة: "تم إصدار ثلاثة قرارات، أولها الطلب من مفوضية الانتخابات الأفغانية إلغاء نتيجة 210 مراكز اقتراع حيث وجد فيها دليل واضح ومقنع على التزوير".
لجنة الشكاوى الانتخابية تقدم توصيات:
ويمثل عدد مراكز الاقتراع أربعة في المائة من أكثر من ستة آلاف مركز اقتراع تم التصويت عن طريقها خلال الانتخابات الرئاسية.
وذكرت مصادر محلية أنه ليس من الواضح إلى الآن عدد الأصوات التي ربما تؤثر على النتيجة النهائية، وتدفع إلى جولة إعادة للتصويت، بين الرئيس حامد كرزاي، وأبرز منافسيه وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله.
وطالبت اللجنة بتقليل نسبة كل مرشح من عدد الأصوات وفقًا للأنظمة السابقة، والتي وضعتها اللجنة كجزء من تحقيقها في مراكز الاقتراع التي كانت الشكوك تدور حولها من حيث احتمال وجود تلاعب.
وقد استقال الأسبوع الماضي أحد أعضاء اللجنة المكلفة بالتحقيق بمزاعم تزوير في الانتخابات، ويدعى مصطفى بركزي القاضي في المحكمة العليا الأفغانية.
وقال بركزي:"سبب الاستقالة هو السيطرة الأجنبية على اللجنة، إضافة إلى استبعادي من دائرة اتخاذ القرار فيها".
فريق كرزاي يستنكر محاولة فرض جولة إعادة
ومن المفترض حصول كرزاي على أكثر من 50 في المئة من الاصوات ليتفادى خوض جولة إعادة ضد منافسه عبد الله عبد الله.
وأدان معسكر كرزاي التطورات الجارية حاليًا حيث قال مسئول بارز بفريق حملته الانتحابية إن إجراء لجنة شكاوى الانتخابات خاطيء.
وقال محمد معين ماراستيال العضو البارز بفريق كرزاي وعضو البرلمان عن التحقيق: "مكتب حملة حامد كرزاي ينتقد المعادلة التي تستخدمها لجنة شكاوى الانتخابات في التعامل مع الأصوات المشتبه بها".
وأضاف "هذا الإجراء ليس سليمًا وقد خفض هذا من حصة كرزاي من الأصوات، وهناك جهود مشبوعة بذلت لخفض أصوات كرزاي إلى أقل من 50 بالمئة".

تم إضافته يوم الثلاثاء 20/10/2009 م - الموافق 2-11-1430 هـ الساعة 8:00 صباحاً
شوهد 240 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.92/10 (319 صوت)





التقويــم
فبراير 2023
سحنثرخج
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب