الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الجمعة 29 مارس 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
البنتاجون: صفقة لبيع 24 مقاتلة "إف 16" لمصر

البنتاجون: صفقة لبيع 24 مقاتلة "إف 16" لمصر
كشفت "وكالة التعاون في الأمن الدفاعي" الأمريكية، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن صفقة عسكرية ضخمة "محتملة" لمصر، لإمدادها بـ 24 مقاتلة "إف 16".
وقالت الوكالة التابعة للبنتاجون، في بيانٍ لها، إنها أخطرت الكونجرس بصفقة عسكرية خارجية لمصر تقدر قيمتها بـ 3.2 مليارات دولار، تشمل إمداد سلاح الجو المصري بـ 24 مقاتلة من طراز (إف. 16 سي/دي بلوك 50/52) مجهزة، إما بمحركات من طراز (F100-PW-229) أو (F110-GE-129)، ذات الأداء المتزايد، وأجهزة رادار من طراز (APG-68(V)9)، حسب وكالة "أمريكا إن أربيك".
وأضاف البيان أن الصفقة تشمل أيضًا إنشاء قاعدة، ومعدات دعم، وتطوير وتكامل برمجي، ودعم لإمداد بالوقود، وخدمات إبراج، كما تشمل أطقم للتعديل، وقطع غيارات، وإصلاح أجزاء، وتدريب أفراد.
تعزيز قدرات مصر:
وأوضح البيان للكونجرس أن الصفقة المقترحة سوف تسهم في أهداف السياسة الخارجية، والأمن القومي للولايات المتحدة عبر تعزيز قدرات مصر، التي تعد حليفًا كبيرًا خارج عضوية حلف شمال الأطلنطي (الناتو).
وأضاف أن نقل نظم الأسلحة هذه سوف يعزز بشكل كبير من مرونة مصر في التعاون مع الولايات المتحدة، ويجعل منها شريكًا أكثر قيمة في منطقة مهمة من العالم، إضافةً إلى دعم حاجة مصر الشرعية للدفاع عن نفسها.
كما أوضح البيان أن الصفقة المحتملة سوف تسمح لسلاح الجو المصري بتحديث قواته الجوية القديمة عبر حيازة مقاتلات جديدة، ومن ثمَّ تمكين مصر من دعم احتياجاتها الجوية الدفاعية، وعمليات التحالف على السواء، مؤكدًا أن مصر لن تجد صعوبة في استيعاب هذه المعدات الجديدة في قواتها المسلحة.
أقوى أسلحة الجو في المنطقة:
وكان الفريق طيار، رضا محمود حافظ، قائد القوات الجوية المصرية قد أكد، مؤخرًا، أن القوات الجوية المصرية بما تمتلكه من خبرة طويلة من خلال حروب متعددة وبما تكتسبه من خبرات بصفة مستمرة فى مختلف التدريبات وبالتحديث المستمر بها وبالإنضباط والدقة فى تنفيذ مهامها ، تعتبر من أقوى أسلحة الجو فى المنطقة.
وقال الفريق حافظ "إننا وبعد حرب أكتوبرواتباع سياسة تنويع مصادر السلاح أصبح لدينا منظومة من أحدث الطائرات (المقاتلة والهليكوبتر والنقل) فى العالم، سواء أمريكية أو فرنسية أو إنجليزية أو كندية أو صينية و أوكرانية وروسية، وأن هذه الطائرات قادرة على تنفيذ مختلف المهام التى تكلف بها القوات الجوية بدقة وكفاءة عالية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة".
وأضاف "إن من هذه الطائرات، طائرات "إف 16" بطرازاتها المختلفة، و"ميراج 2000"، والهليكوبتر الهجومى "أباتشى"، وطائرات النقل "سى - 130"، وطائرات الإنذار المبكر "إى - تو - سى" والطائرات الموجهة بدون طيار، إلى جانب تطوير الطائرات التى كانت بالخدمة فى أكتوبر 73 مثل طائرات "ميج 21" و"ميراج - 5" بأنظمة تسليح وتوجيه وملاحة، مما يجعلها قادرة حتى اليوم على تأدية مهامها بكفاءة.
الصفقة لن تغير التوازن العسكري في المنطقة:
وعلى صعيدٍ آخر، أكدت الوكالة التابعة للبنتاجون في بيانها المقدم للكونجرس أن الصفقة المحتملة لهذه المعدات والدعم لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة؛ في إشارة إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في إستراتيجيتها الحالية بضمان التفوق العسكري لـ"إسرائيل" في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأتي في صدارة الدول المستوردة للأسلحة الأمريكية.
وكانت مصر قد أعلنت، في وقتٍ سابق، رفضها التام لإقامة قواعد عسكرية على أراضيها, كما نفت مشاركتها في مظلة دفاعية أمريكية بمنطقة الشرق الأوسط.
وأكد الرئيس المصري حسني مبارك رفض بلاده إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها، وقال إن مصر رفضت بقوة عرض بعض القوى الكبرى إقامة قواعد عسكرية في أراضيها أو إدخال بعض المعدات والأجهزة العسكرية، مشيرًا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا توجد فيها قوة أجنبية، ما يجنبها أي تدخل أجنبي أو فرض نفوذ أجنبي عليها.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اقترحت في يوليو الماضي نشر مظلة دفاعية في دول الخليج العربي والشرق الأوسط.
تم إضافته يوم الثلاثاء 20/10/2009 م - الموافق 2-11-1430 هـ الساعة 7:33 صباحاً
شوهد 450 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.56/10 (374 صوت)





التقويــم
مارس 2024
سحنثرخج
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب