الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الخميس 25 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
مسئول مصري يهاجم شيخ الأزهر ويرحب بانتشار النقاب

مسئول مصري يهاجم شيخ الأزهر ويرحب بانتشار النقاب
دافع محافظ كفر الشيخ المصرية عن حق المرأة في ارتداء النقاب، واعتبره في جميع الأحوال أفضل من التعري، منتقدًا موقف شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي الذي نزع نقاب فتاة أزهرية، ووبخها علنا أمام مرافقيه والصحفيين.

وقال اللواء أحمد زكي عابدين في تصريحات خلال لقائه الشهري مع الصحفيين: إنه لن يحارب النقاب أبدًا، لأن ارتداءه حرية شخصية سواء أكان فرضًا أم عادة، حيث أكد أن للسيدات الحرية الكاملة في ارتدائه مادام يحارب العري والملابس الخليعة التي تؤذي الحياء وتسود المجتمع حاليًا والتي يعتبرها السبب في ظاهرة التحرش الجنسي المنتشرة في المجتمع.

النقاب والتعري:

وأضاف في تصريحاته التي تمثل إحراجًا لشيخ الأزهر: إنه يأمل منه مراجعة موقفه من النقاب وألا يمنع ارتداءه في الجامعات والمدارس.

وقال: إنه من الأولى أن يقوم بمحاربة العري بدلاً من الحجاب والنقاب، مبديًا سعادته بانتشار النقاب داخل محافظة كفر الشيخ وأكد أنه سوف يشجع الفتيات على ارتدائه.

وكانت قضية النقاب قد أثارت جدلاً شديدًا في مصر خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد موقف شيخ الأزهر تجاه الفتاة الأزهرية المنتقبة، وتهديده بإلغاء النقاب داخل المؤسسات التعليمية الأزهرية، فضلاً عن قرار وزير التعليم العالي الدكتور هاني هلال بحرمان المنتقبات من الإقامة في المدن الجامعية ما لم يتخلين عن نقابهن.

وقد أصدر المجلس الأعلى للأزهر قرارًا يقضي بعدم ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية إلا في حال وجود الرجال، وهو القرار الذي اعتبره معلقون أنه لم يأت بجديد، وفسروه بأنه محاولة لإخراج شيخ الأزهر من مأزقه.

حظر كتاب يؤكد وجوب النقاب:

وقد أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر قرارًا بحظر تداول كتاب "معركة الحجاب والسفور" للدكتور محمد إسماعيل المقدم.

ويؤكد الكتاب وجوب ارتداء النقاب وعدم جواز كشف وجه المرأة في بعض الحالات التي من أهمها إذا كان وجهها مثيرًا للفتنة.

وذكرت مصادر صحافية مصرية أن الكتاب يتناول "معركة الحجاب والسفور" مكانة المرأة في الإسلام وإهانتها في الجاهلية وأحكام الدين الإسلامي المتعلقة بالنساء ومظاهر تكريمه لهن ومساواتهن بالرجل في الإنسانية والتكليف والمسؤولية المدنية، مستشهدًا بأدلة في الشريعة الإسلامية، ومبشرًا بعودة حجاب المرأة المسلمة بقوة في كافة أنحاء العالم الإسلامي.

كما يرصد الكتاب معركة الحجاب في مصر وتركيا ودور الحركات العلمانية للقضاء على الحجاب حتى تكون المسلمة صورة مكررة من نظيرتها في الحياة الغربية الحديثة، مع الرد على دعاة المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة، منتقدًا قاسم أمين وكتابه "تحرير المرأة" وموقف الأمة العربية والإسلامية منه.
تم إضافته يوم الأحد 18/10/2009 م - الموافق 29-10-1430 هـ الساعة 3:50 مساءً
شوهد 213 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.92/10 (280 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب