الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 16 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
باكستان تعلن التأهب وتفشل في اختراق حدود وزيرستان

باكستان تعلن التأهب وتفشل في اختراق حدود وزيرستان
أعلنت باكستان حالة التأهب في صفوف قوات الأمن في اليوم التالي لبدء عمليتها العسكرية الموسعة ضد مسلحي باكستان في وزيرستان الجنوبية.
وقال مصادر أمنية مطلعة أن حالة من التأهب في صفوف قوات الأمن في شتى أنحاء البلاد تحسبا لوقوع هجمات انتقامية من قبل مسلحي طالبان باكستان.
معارك شرسة:
وخاضت القوات الباكستانية معارك شرسة مع مقاتلي طالبان، اليوم الاحد، بعد يوم واحد من شن هجوم على المناطق القبلية الواقعة على الحدود الأفغانية.
وقال الجيش إن اشتباكات اندلعت أمس السبت في الوقت الذي واجه فيه الجنود الذي تدعمهم طائرات ومدفعية مقاومة وقتل أربعة جنود واصيب 12.
ويأتي الهجوم على وزيرستان الجنوبية بعد سلسلة من الهجمات في مناطق مختلفة من البلاد من بينها هجوم على مقر الجيش قتل فيه أكثر من 150 شخصاً.
وقال مسؤول عسكري في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان إن "القوات تواجه مقاومة", مضيفا أن مقاتلي طالبان "يستخدمون أسلحة ثقيلة".
وأكد مسؤول في الادارة المحلية أن القوات تواجه مقاومة في محيط شارونجي, أولى المناطق على طريق تقدمها في منطقة قبائل محسود التي يتحدر منها القسم الأكبر من مقاتلي حركة طالبان.
الجيش لم يدخل حدود وزيرستان:
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية أن الوضع ما زال على ما هو عليه في جنوب وزيرستان، من فرض الجيش حظرا للتجوال على مداخل ومخارج المدينة والمناطق التي تحيط بوزيرستان.
ولم يتقدم الجيش حتى الآن خطوة واحدة داخل حدود وزيرستان، واكتفى باستخدام الطائرات المقاتلة لقصف مواقع لمعاقل طالبان وتحديدا مواقع قبيلة محسود التي تشكل أكثرية عناصر طالبان.
وتواجه باكستان المسلحة نوويا ضغوطا أمريكية لشن حملة على مسلحي طالبان في الوقت الذي يدرس فيه الرئيس باراك أوباما تعزيز عدد القوات التي تقاتل في أفغانستان المجاورة.
فرار المدنيين:
وقال الجيش إن ما يصل إلى 100 ألف مدني فروا من وزيرستان الجنوبية تحسبا للهجوم في حين قالت الأمم المتحدة أن 500 شخص يرحلون يوميا.
يذكر أن باكستان شنت ثلاث حملات عسكرية غير ناجحة على المنطقة منذ عام 2001.
تم إضافته يوم الأحد 18/10/2009 م - الموافق 29-10-1430 هـ الساعة 3:46 مساءً
شوهد 189 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.14/10 (296 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب