الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الإثنين 30 يناير 2023م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الاحتلال الأمريكي والقوات العراقية يشنون حملة لتصفية المقاتلين السنة

الاحتلال الأمريكي والقوات العراقية يشنون حملة لتصفية المقاتلين السنة






الجمعة 07 ربيع الثاني 1430 الموافق 03 إبريل 2009


الإسلام اليوم/ رويترز

بعد أن استنفذوا دورهم في القضاء على مسلحي تنظيم "القاعدة" ، والذي وكل لهم من قبل الاحتلال الأمريكي والقوات العراقية ، بدأت حملات التصفية ضد المقاتلين السنة ممثلين في "الصحوات" ، خشية تمدد قوتهم.

وقالت القوات الأمريكية اليوم الجمعة: إنها فتحت النار على مجموعة من المقاتلين المنتمين لإحدى وحدات مجالس "الصحوة" العربية السنية ، بعد أيام من نشوب اشتباك مسلح بسبب اعتقال قوات عراقية لأعضاء في وحدة أخرى" على حد قولهم.

ويقدر عدد مقاتلي الصحوات بحوالي 90 ألفا وحظيت بدعم الجيش الأمريكي لإبعاد القاعدة في العراق عن تنفيذ هجمات ، لكن الاحتلال تخلى عنها ، ورأت القوات العراقية ذات الغالبية الشيعية مصلحة لها في ذلك.

وأدى إلقاء القبض على عادل المشهداني قائد وحدة الصحوة في حي ببغداد في مطلع الأسبوع إلى نشوب اشتباكات بين أنصاره وبين قوات الحكومة العراقية.

وقال الجيش الأمريكي: إن طائراته فتحت النيران على أربعة مسلحين بزعم مشاهدتهم وهم يزرعون قنبلة على جانب طريق في ساعة متأخرة الخميس في منطقة التاجي بشمال بغداد فقتلت واحدا منهم وأصابت اثنين آخرين.

وسلمت الولايات المتحدة برنامج مجالس الصحوة الذي أسسته القوات الأمريكية إلى الحكومة العراقية التي تكفلت بالمسئولية عن دفع رواتب الجنود.

وشنت القوات العراقية حملات مكثفة في الآونة الأخيرة لتصفية قوات الصحوة ، بعد أن وعدتهم بحلول لمشاكلهم اليومية، وضمهم في قوات الجيش والشرطة ، إلا أن الحكومة لم تفي بوعودها كاملة.

وقام الاحتلال الأمريكي والقوات العراقية بتجاهل دفع مرتبات قوات الصحوة ، مما دفعها إلى الثورة. وتضم مجالس الصحوة كثيرا من المسلحين السابقين الذي يخشون من أن الحكومة قد تعتقلهم، وتعتبر طريقة تعامل الحكومة مع أفراد مجالس الصحوة اختبارا رئيسيا لمدى بعد الحكومة عن الطائفية.

وقال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي للتلفزيون العراقي يوم الخميس -في إشارة إلى اعتقال المشهداني-: إن اعتقاله رسالة بأن من ينتهجون نهجه سيلقون المصير نفسه، على حد قوله.

وتزعم الحكومة العراقية أن اعتقال المشهداني جاء للاشتباه في صلاته بتنظيم القاعدة، وتنفيذ هجمات. جدير بالذكر أن الاحتلال الأمريكي والقوات العراقية متهمين بشن حملات تصفية واسعة وممنهجة ضد أهل السنة في العراق.
تم إضافته يوم السبت 04/04/2009 م - الموافق 9-4-1430 هـ الساعة 1:42 صباحاً
شوهد 452 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.58/10 (450 صوت)





التقويــم
يناير 2023
سحنثرخج
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب