الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الأربعاء 24 إبريل 2024م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
حماس وفتح يرحبان بالمصادقة على تقرير جولدستون

حماس وفتح يرحبان بالمصادقة على تقرير جولدستون
أكدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس أن المصادقة على تقرير جولدستون عبر المجلس العالمي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تعتبر خطوة جيدة وفي الاتجاه الصحيح.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس: "تمرير التقرير في المجلس يؤكد على صحة موقف الحركة حينما أدانت التأجيل السابق لتمريره بناء على طلب السلطة في رام الله".
وأضاف: "ما جرى يثبت أن الأغلبية كانت متوفرة بالفعل لتمرير التقرير، وأننا لم نكن بحاجة إلى كل ما حدث حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح".
وأردف المتحدث باسم حماس: "المهم الآن هو استكمال الخطوات بما يضمن محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة نكالاً بما اقترفوه من جرائم ومجازر خلال عدوانهم على قطاع غزة".
موافقة المجلس على تقرير جولدستون:
وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الجمعة قرارًا بتبني تقرير جولدستون بخصوص العدوان الذي شنه الكيان الصهيوني على قطاع غزة في ديسمبر الماضي، وذلك بموافقة 25 دولة، ومعارضة 6 دول، بينما امتنعت 11 دولة عن التصويت.
وعقد المجلس جلسة استثنائية لبحث وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس إلى جانب تقرير جولدستون الذي يدين الكيان الصهيوني وحماس بارتكاب جرائم حرب خلال العدون الوحشي على غزة.
ووافق مجلس حقوق الإنسان خلال دورته المعتادة الأخيرة على تأجيل مناقشة تقرير غزة بعد ضغوط مارستها الولايات المتحدة بذريعة إعادة عملية السلام في الشرق الأوسط الى مسارها، ثم أعقب ذلك هجوم حاد من جانب الفصائل الفلسطينية على السلطة برئاسة محمود عباس بتهمة التفريط في دماء ضحايا غزة والاستخفاف بمعاناتهم.
فتح تمتدح المصادقة على القرار:
من جهتها، رحبت حركة فتح بقرار المجلس وقال عضو لجنتها المركزية جبريل الرجوب: "إن هذا القرار إدانة سياسية وقانونية وأخلاقية لإسرائيل وجرائمها".
وأضاف الرجوب: "هذا القرار تتويج للجهد الفلسطيني الذي بذلناه ولتضحيات شعبنا في غزة وانتصار لإرادة شعبنا".
وتابع: "حركة فتح تعتبر هذا القرار من القرارات النادرة التي تدين إسرائيل على جرائمها والمهم أن شعبنا الذي ذبح في غزة الىن دماءه تلاحق المجرمين بحقه".
ترحيب النواب العرب في الكنيست بالقرار:
ورحب نواب عرب داخل الكيان الصهيوني بقرار مجلس حقوق الإنسان وطالبوا بالمضي قدمًا بالقرار حتى محاكمة مجرمي الحرب.
وقال عضو الكنيست رئيس الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة محمد بركة: "هذا الأمر الطبيعي، والمطلوب خطوات عملية لمحاكمة مجرمي الحرب وأن نقول إن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب".
يعني أن هناك مجرمي حرب".
وأضاف بركة: "مجرمو الحرب في إسرائيل من سلم رأس الهرم في اتخاذ القرار حتى آخر جندي أطلق الرصاص.. من رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت الى وزير الدفاع ايهود باراك إلى رئيس الأركان غابي اشكينازي".
وأردف: "لقد ثبت أنه لم تكن هناك حاجة لأي تأجيل من قبل السلطة الفلسطينية وإعطائهم صك غفران ولو مؤقت أو تمييع مسئوليتهم".
تم إضافته يوم السبت 17/10/2009 م - الموافق 28-10-1430 هـ الساعة 11:34 صباحاً
شوهد 189 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 1.01/10 (337 صوت)





التقويــم
إبريل 2024
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب