الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
فتح توقع الورقة المصرية للمصالحة وحماس تتمهل

فتح توقع الورقة المصرية للمصالحة وحماس تتمهل
أعلن عزام الأحمد رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني أن حركة فتح وقعت على وثيقة المصالحة الوطنية التي اقترحتها مصر للوفاق الفلسطيني.
وأخبر الأحمد "بي بي سي" في مقابلة: "سأتوجه اليوم إلى القاهرة لإبلاغ رد الحركة للقيادة المصرية، علمًا بأن اليوم الخميس هو الموعد النهائي الذي حددته مصر لتلقي رد حركتي حماس وفتح على مقترحها الجديد".
واستبعد الأحمد طرح أي تحفظات هذه المرة، وأشار إلى أن مصر عندما طرحت ورقتها إلى حماس وفتح اشترطت الموافقة أو الرفض بغض النظر عن التحفظات.
وقال: "لقد وقعنا بالطريقة التي أرادتها مصر بالموافقة ، ونندهش من موقفي حماس والإدارة الأمريكية الرافض للمصالحة، والحقيقة أن هذا يثير السخرية وعلامات الاستفهام حول حقيقة ما تريده حماس"، على حد زعمه.
حماس تؤكد أن المهلة غير كافية للرد
من جهتها أكدت حركة حماس أنها مازالت تدرس الرد على الورقة المصرية الخاصة بالمصالحة الفلسطينية وأنها لن تلتزم بمهلة الثماني والأربعين ساعة التي منحت لها للرد عليها.
وقال محمد نزال القيادي في الحركة: "حماس مازالت لديها تحفظات حول بعض التعديلات التي أدخلت على الورقة ومن أهمها حظر وجود تشكيلات عسكرية".
وأضاف: "حركة حماس تحتاج لبعض الوقت للتوقيع على الورقة المصرية لأنها حركة مؤسسية لها قيادات في الداخل والخارج والسجون".
وأردف نزال: "سيف الوقت لا ينبغي أن يكون مسلطًا على حركة حماس فالقضية أكبر من أن يتم الرد فيها خلال وقت محدد وتحشر حركة حماس في الزاوية، خاصة وأننا سنجري مشاورات مع القوى الفلسطينية الأخرى قبل إعطاء الرد النهائي إلى المسئولين المصريين".
توقعات بإرجاء التوقيع على المصالحة
وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح قد رفضت اقتراح حركة حماس بتأجيل موعد المصالحة الفلسطينية الذي كان مقررًا في 26 أكتوبر.
وصرح وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط الأسبوع الماضي بأنه من المحتمل تأجيل توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بضعة أسابيع بعدما طلبت حماس إرجاءه.
وقالت حماس إن القاهرة وافقت على طلبها الخاص بتأجيل موعد توقيع اتفاق المصالحة، بسبب تداعيات موقف السلطة الفلسطينية من تأجيل مناقشة تقرير جولدستون في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
تم إضافته يوم الخميس 15/10/2009 م - الموافق 26-10-1430 هـ الساعة 11:58 صباحاً
شوهد 200 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.04/10 (317 صوت)





التقويــم
أكتوبر 2022
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب