الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الجمهوريون يرفضون محاكمة معتقلي جوانتانامو بأمريكا

الجمهوريون يرفضون محاكمة معتقلي جوانتانامو بأمريكا
أعلن زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونل مساندته لتعديل يمنع وصول خمسة متهمين في هجمات سبتمبر عام 2001 إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم أمام محكمة للحق العام، وهم مسجونون الآن في معتقل جوانتانامو العسكري الأمريكي بكوبا.
وزعم ماكونل في مجلس الشيوخ في معرض دفاعه عن هذا التعديل الذي طرحه ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، ومنهم المرشح السابق إلى البيت الابيض جون ماكين أن المسألة لا تتعلق بمعرفة ما إذا كانت تجب محاكمة هؤلاء المشتبه بهم وإنما تتعلق بكيفية محاكمتهم ومكان المحاكمة.
وقال زعيم الأقلية الجمهوري: "الجواب من وجهة نظرنا واضح جدًا فهؤلاء المشتبه بهم يجب أن يحاكموا أمام اللجان العسكرية (محاكم عسكرية استثنائية) في المباني المحاطة بتدابير أمنية في جوانتانامو".
وقد وافق الكونجرس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون الأسبوع الماضي في مشاريع القوانين النهائية حول موازنتي الدفاع والأمن الداخلي، على السماح بنقل معتقلين من جوانتانامو إلى الأراضي الأمريكية، في ظل بضعة شروط، وذلك بعد أن كان نقلهم ممنوعًا منذ يونيو.
ذرائع الجمهوريين لعدم إجراء المحاكمة في أمريكا
ويتضمن التعديل الجديد عدم جواز إنفاق أي مبالغ ممنوحة إلى وزارة العدل في إجراء محاكمة أمام محكمة فدرالية لشخص مشتبه في أنه خطط ونظم وشارك وساعد في تنفيذ هجمات على الولايات المتحدة ومواطنيها في 11 سبتمبر 2001.
وقال ماكونل: "المحاكم الاستثنائية هي المكان المناسب لمحاكمة الأشخاص الذين انتهكوا قوانين الحرب، وتجاربنا السابقة أكدت لنا ان محاكمات هذه العناصر في المحاكم المدنية تزعزع أمننا القومي"، وفق زعمه.
وادعى أن هناك قلقًا من أن سجن معتقلين في جوانتانامو في الولايات المتحدة، يتيح لهم البقاء على الأراضي الأمريكية لدى إطلاق سراحهم.
وتحدث اليبناتور الأمريكي عن المعتقلين في جواناتانامو من الصينيين الإويغوريين الذين كان سيطلق سراحهم على الأراضي الأمريكية لو نقلوا إلى الولايات المتحدة، وقال: "لا نعرف ما كان سيحصل لو نقلوا إلى الولايات المتحدة".
جدير بالذكر أن هناك خمسة أشخاص لازالوا يلاحقون في الولايات المتحدة بتهمة تنظيم هجمات 11 سبتمبر، وهم خالد شيخ محمد ووليد بن عطاش وعلي عبد العزيز علي ورمزي بن الشيبه ومصطفى احمد ادم الحوساوي، وقد يحكم عليهم جميعا بالإعدام.
تم إضافته يوم الخميس 15/10/2009 م - الموافق 26-10-1430 هـ الساعة 11:57 صباحاً
شوهد 185 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.02/10 (322 صوت)





التقويــم
أكتوبر 2022
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب