الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
الأزهر يحظر كتابًا يؤكد وجوب النقاب

الأزهر يحظر كتابًا يؤكد وجوب النقاب
أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر قرارًا بحظر تداول كتاب "معركة الحجاب والسفور" للدكتور محمد إسماعيل المقدم.
ويؤكد الكتاب وجوب ارتداء النقاب وعدم جواز كشف وجه المرأة في بعض الحالات التي من أهمها إذا كان وجهها مثيرًا للفتنة.
هذا، ويأتي قرار الحظر في أعقاب قيام شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي باجبار فتاة في الصف الثاني الإعدادي على خلغ نقابها، حيث قام بتوبيخها على ارتدائه، مدعيًا أن النقاب مجرد عادة، فيما أصدر المجلس الأعلى للأزهر قرارًا بعدم ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية.
معركة الحجاب والسفور:
وذكرت مصادر صحافية مصرية أن الكتاب يتناول "معركة الحجاب والسفور" مكانة المرأة في الإسلام وإهانتها في الجاهلية وأحكام الدين الإسلامي المتعلقة بالنساء ومظاهر تكريمه لهن ومساواتهن بالرجل في الإنسانية والتكليف والمسؤولية المدنية، مستشهدًا بأدلة في الشريعة الإسلامية، ومبشرًا بعودة حجاب المرأة المسلمة بقوة في كافة أنحاء العالم الإسلامي.
كما يرصد الكتاب معركة الحجاب في مصر وتركيا ودور الحركات العلمانية للقضاء على الحجاب حتى تكون المسلمة صورة مكررة من نظيرتها في الحياة الغربية الحديثة، مع الرد على دعاة المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة، منتقدًا قاسم أمين وكتابه "تحرير المرأة" وموقف الأمة العربية والإسلامية منه.
احتجاجا طلابية على حظر النقاب:
وعلى صعيدٍ آخر، نظم العشرات من طلاب رابطة "العمل الإسلامي" بجامعة القاهرة، أمس، وقفة احتجاجية داخل الجامعة، نددوا فيها بقرار وزير التعليم العالي هاني هلال بمنع المنتقبات من دخول المدينة الجامعية إلا بعد كشفه.
وقال المحتجون: "بالأمس فاروق حسنى يحارب النقاب واليوم شيخ الأزهر يتمم مسيرته، والآن قرار وزير التعليم العالي ضد المنتقبات"، مطالبين هلال وطنطاوي بالاعتذار للمنتقبات.
يذكر أن وزير الأوقاف المصري، حمدي زقزوق صرح، في وقتٍ سابق، بأن النقاب "بدعة لا أساس لها" في الإسلام، على حد زعمه.
تم إضافته يوم الخميس 15/10/2009 م - الموافق 26-10-1430 هـ الساعة 11:56 صباحاً
شوهد 180 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.76/10 (270 صوت)





التقويــم
أكتوبر 2022
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب