الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | راسل الموقع | المنتديات | الرئيسية

خريطة الموقع الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م

اقتحم البوابة .. ماذا تنتظر !!   «^»  انفض غبــار النوم و اسعد بأوقـــات السحر   «^»  كيف تطيل عمرك وتزيد حسناتك؟   «^»  لحظة جديدة   «^»  قـُطـع الـطريــــقُ علـيّ يا أحبـابـي   «^»  كلمـــات دعويـــة  «^»  غراس العمر  «^»  مات وهو ساجد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم  «^»  كيف أبر أمي بعد موتها؟  «^»  من صفات المؤمنون الصادقون جديد المقالات
فيلم عن أوباما يحذف مشهد أدائه الصلاة  «^»  دبى تقرّ بتهريب إيران مواد نووية عبر موانيها  «^»  نجاة نائب من قائمة "علاوي" من الاغتيال   «^»  جول: تركيا لا تبحث عن بدائل للغرب  «^»  إقرار الدستور في قرغيزستان بأغلبية كبيرة  «^»  صحيفة: "إسرائيل" أبلغت تركيا بأنها قد تعتذر رسميًّا  «^»  أوغلو: اجتماعي بـ"بن اليعازر" جاء بطلب "إسرائيلي"  «^»  استطلاع: "جورج بوش" أسوأ رئيس أمريكي  «^»  بقعة النفط تكلف أمريكا "آلاف المليارات"  «^»  طالبان تتبنى مهاجمة منظمة أمريكية بأفغانستان جديد الأخبار
فتوى الشنقيطي  «^»  يا أمي  «^»  انا العبد3  «^»  انا العبد2  «^»  انا العبد  «^»  فضائل الصلاة. الشيخ الدكتور: مشعل اللهيبي   «^»  الدرس الثالث للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الثاني للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( كتاب الطهارة )  «^»  الدرس الأول للشيخ محمد المختار الشنقيطي ( وصايا لطالب العلم )  «^»  المرحلة الأولى - نشأة العلوم الشرعية - نشأة علم الفرق للشيخ عبدالله عيد المالكي جديد الصوتيات

مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
جماعات يهودية تخطط لاقتحام الأقصى اليوم الخميس

جماعات يهودية تخطط لاقتحام الأقصى اليوم الخميس
أماطت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" اللثام عن دعوات باللغة العبرية تطلقها جماعات يهودية متطرفة، منذ يوم الثلاثاء، تحث فيها اليهود المتطرفين على اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الخميس؛ وذلك ردًا على منع اليهود من دخوله خلال الأعياد اليهودية.
وجاء في بيان أصدرته مؤسسة الأقصى أن الدعوات الجديدة جاءت بطلب من قبل ما يسمي "رباني بيشع" ومنظمة "من أجل بناء الهيكل".
وتصاعد التوتر قبل أسبوعين عندما حاول متطرفون يهود اقتحام المسجد الأقصى ثم اشتبكت شرطة الاحتلال مع محتجين فلسطينيين حاولوا الدفاع عن المسجد واعتصموا فيه. وشهدت مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك خلال هذه الأونة حملة شرسة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة التي حاولت بدعم وحماية من قوات جيش الاحتلال اقتحام باحات المسجد الأقصى لأداء شعائر تلمودية، إلا أن اعتكاف مئات المصلين حال دون تنفيذ هذه الجماعات وتحقيق أهدافها.
ورفعت سلطات الاحتلال الصهيوني، يوم الجمعة الماضي، بشكل تام الحصار المفروض على المسجد الأقصى وأعادت بعد عصر ذلك فتح البوابات المؤدية إلى المسجد.
وأنهى أكثر من مائتي فلسطيني من سكان القدس ومن داخل "الخط الأخضر"، يوم الاثنين الماضي، اعتكافهم داخل الحرم القدسي الشريف بعد أن اعتصموا بداخله سبعة أيام.
وقال ناطقون باسم المعتكفين: إنهم خرجوا من الحرم بعد ساعات من إنهاء الحصار الصهيوني ودون الاستجابة لضغوط الاحتلال الذي أنهى حصاره للمسجد الأقصى مساء الجمعة.
وأشار الناطقون إلى أن الهدف من اعتكافهم كان إحباط أية محاولة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام الحرم القدسي وإقامة طقوس دينية في عيد العرش اليهودي. ونددوا بقرار منع رئيس الحركة الإسلامية رائد صلاح ونائبه كمال الخطيب من الدخول إلى القدس.
إلى ذلك، أكدت الحركة الإسلامية في الداخل المحتل و"مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن مشاريع نصرة الأقصى مستمرة من خلال رفده بالمصلين، وعبر "مسيرة البيارق"، وعن طريق دروس مصاطب العلم الصباحية والمسائية في المسجد الأقصى المبارك، وبشد الرحال إليه في كل وقت وحين.
مؤامرات لتفجير المسجد الأقصى:
من جانبه، وجّه الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تحذيرًا من مؤامرة للجماعات اليهودية المتطرفة المدعومة من حكومة الاحتلال الصهيوني وأذرعه المختلفة للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك وهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.
وأتى هذا التحذير من قبل الشيخ التميمي بعد توجيه دعوات من قبل زعماء الجماعات اليهودية الإرهابية تدعو إلى تفجير قبة الصخرة المشرفة وتفكيك حجارة المسجد الأقصى المبارك ونقلها خلال مدة بسيطة.
وقال التميمي: "الترتيبات بهذا الخصوص تجري بشكل متسارع وإن هناك اجتماعات ستعقد بين كبار مهندسي جيش الاحتلال وزعماء هذه الجماعات وإن ما تسمى لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" إضافة إلى الملياردير اليهودي ايرين موسكوفيتش يقومون بتقديم الدعم الكامل لهذه الجماعات من الناحية المادية".
وأضاف: "هذا الأمر قد تم الاتفاق عليه في المؤتمر الـ13 لما يسمى الكونجرس اليهودي العالمي الذي عقد في مدينة القدس بتاريخ 26-27/1/2009 بحضور أكثر من 400 وفد يهودي تمثل يهود العالم في أكثر من 80 منظمة إرهابية".
وأردف قاضي قضاة فلسطين: "المعالم العربية والإسلامية للمدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بدأت بالتلاشي تدريجيًا بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتبق من مخطط تهويد القدس إلا اللمسات الأخيرة، وإن مدينة القدس المباركة هي عاصمة فلسطين الأبدية السياسية والوطنية والدينية والروحية".
تم إضافته يوم الخميس 15/10/2009 م - الموافق 26-10-1430 هـ الساعة 11:27 صباحاً
شوهد 202 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.51/10 (289 صوت)





التقويــم
أكتوبر 2022
سحنثرخج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.ala7ebah.com - All rights reserved

احصائيات ملتقى الأحبة في الله في رتب